2018 الألعاب البارالمبية

الألعاب البارالمبية 2018 التى تقام فى كوريا الجنوبية، المسابقة الرياضية الدولية الكبرى للرياضيين ذوي الإعاقات. بالمقارنة مع الألعاب الأولمبية ، تنقسم الألعاب البارالمبية إلى الألعاب الشتوية والألعاب الصيفية ، التي تحدث بالتناوب كل عامين. يتم تضمين العديد من نفس الأحداث الأولمبية – مثل التزلج على جبال الألب والتزلج الريفي على الثلج والبياتلون للرياضات الشتوية وركوب الدراجات والرماية والسباحة للرياضات الصيفية – على الرغم من أنه قد يتم تعديل المعدات الرياضية للألعاب الأولمبية لذوي الاحتياجات الخاصة. منذ أواخر القرن العشرين ، عُقدت الألعاب الأولمبية للمعاقين في نفس المدينة التي تستضيف الألعاب الأولمبية المناظرة ؛ وستتبع الألعاب البارالمبية بعد فترة وجيزة من اختتام الألعاب الأولمبية. تنظم اللجنة البارالمبية الدولية ، التي تأسست عام 1989 ومقرها في ألمانيا ، دورة الألعاب البارالمبية.

محرك البحث جوجل يحتفل بانطلاق دورة الألعاب البارالمبية 2018

احتفل محرك البحث جوجل بانطلاق دورة 2018 الألعاب البارالمبية والتى تقام فى كوريا الجنوبية والتى كانت بدايتها اليوم 9 مارس وسوف تستمر ما يقرب من 10 أيام، وقام بتغيير شعاره فى رئيسية جوجل إلى صوره نعرضها لكم فى الأسفل.

2018 الألعاب البارالمبية

طريقه تصنيف درجات الإعاقة فى الألعاب البارالمبية

يتنافس الرياضيون المعاقون في ست مجموعات مختلفة للإعاقة ، مثل المبتورين ، والشلل الدماغي ، والإعاقة البصرية ، وإصابات الحبل الشوكي ، والإعاقة الذهنية ، و “الاوتار” (الرياضيون الذين لا تتناسب إعاقتهم مع إحدى الفئات الأخرى ، بما في ذلك التقزم). داخل كل مجموعة ، ينقسم الرياضيون إلى فصول دراسية على أساس نوع ومدى إعاقتهم. يمكن إعادة تصنيف الرياضيين الفرديين في مسابقات لاحقة إذا تغيرت حالتهم البدنية.

تعرف أكثر من هنا : على دورة الالعاب البارالمبية للمعاقين 2018

تطورت الألعاب البارالمبية بعد أن نظم السير لودفيج غوتمان منافسة رياضية للمحاربين البريطانيين في الحرب العالمية الثانية مع إصابات في النخاع الشوكي في إنجلترا عام 1948. وأقيمت مسابقة للمتابعة في عام 1952 ، حيث انضم رياضيون من هولندا إلى المنافسين البريطانيين. في عام 1960 ، عُقدت الألعاب الأولمبية رباعية السنوات للرياضيين المعاقين في روما ؛ وأضيفت دورة الألعاب الشتوية التي تقام كل أربع سنوات في عام 1976 ، في السويد. منذ الألعاب الأولمبية في سيول عام 1988 (وأولمبياد 1992 الشتوية في ألبرتفيل ، فرنسا) ، عُقدت الألعاب الأولمبية للمعاقين في الملاعب الأولمبية واستخدمت نفس التسهيلات. في عام 2001 ، وافقت اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة الدولية للألعاب الأولمبية للمعاقين على ممارسة “عرض واحد ، مدينة واحدة” ، حيث تقدم كل مدينة تقدم عطاءات لاستضافة الأولمبياد طلبات لعقد الألعاب البارالمبية ذات الصلة.