ننشر موعد الإعلان عن البلد المستضيف لكأس العالم 2026 مع طريقة ومراحل التصويت

سيعقد الاتحاد الدولي لكرة القدم مؤتمرا لإجراء عملية الاقتراع لمعرفة من سيحظى  بشرف استضافة كأس العالم 2026 والذي يتنافس في استضافته كل من الملف الثلاثي المشترك أمريكا، كنداوالمكسيك والملف المغربي بشكل منفرد في الجهة المقابلة.

موعد الاعلان عن مستضيف مونديال 2026

موعد الاعلان عن مستضيف مونديال 2026

موعد الإعلان عن البلد المستضيف لكأس العالم 2026

لاشك أن عشاق عالم المستديرة والمغاربة والأمة العربية على وجه الخصوص  تنتظر بشغف  لمعرفة من سيظفر بشرف استضافة مونديال 2026 حيث أكد رئيس الفيفا، جياني إنفانتينو، أن أن الإعلان الرسمي عن مستضيف النسخة 23 من كأس العالم 2026، سيكون في 13 يونيو/حزيران عشية انطلاق كأس العالم 2018 بالعاصمة الروسية موسكو.

طريقة التصويت

وعلى عكس النسخ السابقة التي تعتمد على  أعضاء المكتب التنفيذي للفيفا في تحديد هوية مستضيف المونديال، ارتأى الاتحاد الدولي لكرة القدم اعتماد طريقة جديدة في التصويت والتي تعتمد بالأساس على مشاركة جميع أعضاء اتحادات الكرة التابعة للفيفا والتي يبلغ عددها 211 عضوا.

هذا وقد سبقت مرحلة التصويت هذه، تفقد الجنة التقنية التابعة للفيفا لمنشآت الملفين عن قرب للوقوف عن مدى جاهزية واستيفاء الملف المغربي والملف الثلاثي(أمريكا-كندا-المكسيك) لشروط ومعايير استضافة أضخم تظاهرة رياضية في عالم المستديرة.

وبعد تلك الزيارة التفقدية التي قامت بها اللجنة التقنية للتقييم (تاسك فورس) نجح الملفين في المرور لمرحلة التصويت حيث حاز الملف المغربي على 2،7 من  5 في حين منحت اللجنة 4 نقاط من أصل 5 لملف الثلاثي.مما يعني أن حسم هوية المستضيف بين يدي أعضاء اتحاد اللعبة.وصرح رئيس الفيفا  أن النظام الجديد في التصويت سيكون علنيا أي كشف هوية المُصوت لكي تكون الأمور أكثر شفافية مضيفا أن مدة التصويت لن تزيد عن ربع ساعة من الزمن.

جدير بالذكر أن 104 صوتا من أصل 207 سيكون كافيا  لأحد الملفين للظفر بشرف الاستضافة لمونديال 2026 وهي النسخة الأولى التي ستشهد مشاركة 48 منتخبا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد