نتيجة مباراة مصر والنيجر تصفيات أمم أفريقيا 2019 فوز المنتخب الوطني بسُداسية بيضاء

يعود المنتخب المصري الأول من جديد لمنافسات التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2019 والتي ستُقام الصيف القادم بالكاميرون، بعد أن شارك المنتخب المصري ببطولة كأس العالم 2018 بروسيا، وخرج من الدور الأول من المونديال، حيث سيلعب المنتخب المصري مباراته الثانية مع منتخب النيجر مساء يوم السبت الموافق الثامن من سبتمبر الجاري بملعب برج العرب بالإسكندرية، في إطار منافسات الجولة الثانية من المجموعة العاشرة بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2019.

موعد مباراة مصر والنيجر تصفيات أمم أفريقيا 2019 والقنوات المفتوحة الناقلة

موعد مباراة مصر والنيجر تصفيات أمم أفريقيا 2019 والقنوات المفتوحة الناقلة

مباراة مصر والنيجر في الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2019 بالكاميرون هي الأولى للمدير الفني الجديد للمنتخب المصري أجيري، والذي تولى مهام القيادة الفنية للمنتخب المصري الأول بعد نهائيات كأس العالم روسيا 2018 خالفاً للأرجنتيني هيكتور كوبر.

ويسعى المكسيكي أجيري تحقيق الفوز في أول ظهور له مع منتخب الفراعنة، خصوصاً وأن المنتخب المصري في حال لا يُحسد عليها بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لأمم أفريقيا 2019، إذ أن منتخب مصر تلقى الخسارة في الجولة الأولى على يد منتخب تونس، مما وضع المنتخب المصري في ذيل المجموعة العاشرة بلا أي رصيد من النقاط.

وكان المنتخب المصري قد شارك في النسخة الماضية من أمم أفريقيا 2017، والتي كانت قد أُقيمت منافستها بالجابون، وتمكن المنتخب المصري من التأهل لنهائي البطولة، إلا أنه تلقى الخسارة بهدفين لهدف أمام منتخب الكاميرون، ليفقد المنتخب المصري اللقب الذي يظل غائباً عنه منذ عام 2010 بأنجولا.

وسيبدأ المنتخب المصري استعداداته لمباراة النيجير بمعسكر مغلق يبدأ من يوم الإثنين الموافق الثالث من سبتمبر الحالي، وسينضم للمعسكر اللاعبين المحترفين، وعلى رأسهم محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، بجانب اللاعبين الذين ضمهم الجهاز الفني بقيادة أجيري من الدوري المصري.

موعد مباراة مصر والنيجر

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد أعلن عن موعد مباراة مصر والنيجر القادمة في التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2019، وستبدأ أحداث مباراة مصر ضد النيجر في الثامنة من مساء يوم السبت الموافق الثامن من سبتمبر الجاري، التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

وللمشاهدين خارج مصر وداخلها يمكنكم بإمكانهم مشاهدة مباراة مصر والنيجر في التصفيات الأفريقية المؤهلة على الهواء مباشرة من خلال شاشة قناة bein SPORTS HD5، والتي ستقوم بنقل المباراة عبر شاشتها مع تقديم ستديو تحليلي قبل بداية المباراة.

من جانبها أعلنت شبكة قنوات bein SPORTS عن معلق مباراة مصر ضد النيجر اليوم عبر إحدى قنواتها، وذكرت القناة بأن المعلق المصري على محمد على هو من سيقوم بالتعليق على أحداث مباراة المنتخب المصري اليوم.

القنوات الناقلة لمباراة مصر والنيجر

وسيتمكن كل المصريين من متابعة مباراة مصر والنيجر مساء السبت القادم على الهواء مباشرة من خلال شاشة القناة الثانية الأرضية، والتي تبث داخل جمهورية مصر العربية من خلال الهوائي، بالإضافة لقناة نايل سبورت التردد الأرضي.

بدوره أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم CAF طاقم التحكيم الذي سيُدير مباراة مصر ضد النيجر مساء السبت بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس أفريقيا 2019، وسيقوم السنغالي ميجوتي ناديا بإدارة المباراة، على أن يقوم بمراقبة المباراة كل من: تشيريما يوهانس من إيريتريا، وجمال كواتشي من المغرب.

تصريحات أجيري قبل مباراة مصر والنيجر

صرح المدير الفني للمنتخب المصري أجيري بأنه قد قام بمتابعة جميع مباريات الدوري المصري خلال الفترات الماضية سواء من الملعب أو من خلال الفيديوهات، موضحاً أن لديه رؤية شاملة قبل أول لقاء رسمي له مع المنتخب المصري، وقال أجيري خلال المؤتمر الصحفي الذي تم عقده اليوم الجمعة على هامش مباراة مصر ضد النيجر صرح أجيري بأن الوقت كان ضيقاً بين موعد تعاقده مع المنتخب المصري ومباراة النيجر.

وحول شارة القيادة للمنتخب قال اجيري بأن أحمد المحمدي هو قائد المنتخب المصري في القوام الحالي المستدعي لمعسكر المنتخب لمباراة النيجر ثم محمد النني ومحمد صلاح، ولم يتحدث المدير الفني المكسيكي عن ما حدث في المونديال مع المنتخب المصري موضحاً بأنه جاء وجهازه الفني لفتح صفحة جيدة وكتابة تاريخ جديد للمنتخب المصري.

وعن إصابة مروان محسن قال أجيري بأن اللاعب قد تغيب لمدة يومين عن المشاركة في التدريبات بسبب إصابة بسيطة، إلا أن ذلك لن يعوقه عن المشاركة أمام النيجر.

تشكيل مصر الرسمي لمباراة النيجر

أعلن المسكيكي أجيري المدير الفني للمنتخب المصري الأول عن تشكيل فريقه الذي سيبدأ به مباراته الأولى أمام النيجر في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2019 بالكاميرون، وفضل أجيري الدفع بباهر المحمدي، بالإضافة للدفع بعلى غزال من البداية في خط الوسط المدافع، ليأتي تشكيل المنتخب المصري الذي سيبدأ مباراة اليوم على النحو الآتي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أيمن أشرف، حجازي، باهر المحمدي، أحمد المحمدي.

خط الوسط: على غزال، النني، طارق حامد،   تريزيجيه،   محمد صلاح.

خط الهجوم: مروان محسن.

نتيجة مباراة مصر والنيجر

الدقيقة الثالثة من المباراة شهدت احتساب ركلة جزاء للمنتخب المصري قام بتسديدها محمد صلاح، إلا أن حارس مرمى منتخب النيجر تصدى لها ببراعة.

ومع الدقيقة الثانية عشر من بداية المباراة تمكن مروان محسن من تسجيل أول أهداف المنتخب المصري والمباراة، لتُصبح النتيجة هدف دون رد لمنتخب مصر.

وزاد أيمن أشرف من الغلة التهديفية لمنتخب مصر بعد تسجيله الهدف الثاني، الهدف جاء بعد استغلاله الكرة العرضية التي قام بها لترتد من مدافع منتخب النيجر ويحولها أشرف إلى هدف في شباك الضيوف.

وعاد صلاح ليسدد ركلة جزاء ثانية احتسبها الحكم عقب عرقلة محمد صلاح، إلا أن حارس النيجر تصدى لها، لكن صلاح تابع الكرة المرتدة من الحارس، مسجلاً ثالث أهداف المنتخب المصري.

وتمكن اللاعب الشاب صلاح محسن من تسجيل أول أهدافه الدولية، ورابع أهداف المنتخب المصري، بعد تمريرة ولا أروع من محمد صلاح.

عاد محمد صلاح من جديد ليهز شباك مرمى منتخب النيجر واستطاع صلاح أن يُسجل خامس أهداف المنتخب الوطني من رأسية ولا أروع بعد عرضية مٌتقنة من أحمد المحمدي، لتكون النتيجة 5-0 لصالح أصحاب الأرض.

وفي الوقت بدل الضائعن والمُقدر بثلاث دقائق، استطاع اللاعب محمد النني أن يٌوقع على الهدف السادس والأخير للمنتخب المصري، لتنتهي المباراة بفوز مصر على النيجر بنصف دستة أهداف، ويرفع من رصيده للنقطة الثالثة في المجموعة، معتلياً صدارتها بشكل مؤقت، قبل مباراة تونس غداً في نفس المجموعة


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

18 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    احنا متغربين ونتشوق الى مشاهدة منتخب بلادنا لايصح ولا يليق ابدا اننا مانشوف منتخبنا نحن وجداننا تطير شوقا الى رؤيته وتشجيعه والى رؤية العبقري البطل محمد صلاح هذا الذي يحدث من اى مسؤل او من بيده الامر او من يمكنه بذل الجهد والاسهام فى رؤية منتخب بلادنا ويقصر لاشك انه يكون مقصر فى رفع معنوياتنا ويمنع عنا شء مهم بل واعتبره حبوي رجاءا عالجوا ضماءركم فينا جزاكم الله خير واصلح حالكم

  2. غير معروف يقول

    ولهي حرام عليكو ماتش بلدنا وكمان علي أرضنا ومش عرفين نسمعو طيب كاس العالم وقولنا ماشي في علي أرضنا امم افريقيا السنه الماضيه وقولنا ماشي بردو مش عندنا طيب كمان الماتش الي علي أرضنا مش عرفين نسمعو طيب امته هيبقا لينا الحق نسمع الماتش هتقولو علي الكوفي او القهوة طيب انا بنت اروح ازي اسمع الماتش علي القهوة لو سمحتو طالب رجاء حولو أنكو تعملو فينا معروف وتزيعو الماتوشه علي ايه قناة فضائيه لو مش عرفين علي القنوات الفضائيه حولو تخلو القناة الارضيه علي الدش لو سمحتو حد يسمع الطالب دة مني واكيد دة طالب الملايين المحبين لرياضه المصريه والمحبين لبلدهم أكيد نفسهم في كدا بتمنا انا كل الي كتبتو دة ميرحش علي الفاضي

    1. غير معروف يقول

      فعلا كلامك صح بس الي يسمع وبتوفيق لمنتخبنا

    2. غير معروف يقول

      متذاع على الارضي

  3. غير معروف يقول

    بالله عليكوا أى قناه فضائيه تحاول تذيع الماتش نفسنا نشوف حتى ماتشات مصر بلدنا على اون سبورت حتى ليه بتعملوا كدا مع الناس إللى متقدرش تشترى الحاجات اللى ممكن تشوف من عليها مبارايات مصر ولا عندها ارضى

  4. عمرو يقول

    بالتوفيق لمنتخب مصر ان شاء الله……..تحيامصر

  5. غير معروف يقول

    المباراة سوف يتم مشاهدتها على الثانية الأرضية

    1. غير معروف يقول

      نتيجة مباراة مصر والنيجر تصفيات أمم أفريقيا 2019 فوز المنتخب الوطني بسُداسية بيضاء

  6. شادي يقول

    ارضية ايه وزفت ايه
    نجيب منين احنا القنوات الارضية دي ونفضل نظبط في اريال وبتاع وفي الاخر مش بتشتغل
    لازم يبقي فيه حل
    ممكن الدولة الفاضلة تعلي جودة بث الارضي ويبقي شغال علي الكهرباء علي طول

    1. Ashraf ayoub يقول

      هو فى اصلا حاجه اسمها قناة ارضيه وفى ف مصر فى الزمن ده حد بيشتغل قنوات ارضيه

  7. غير معروف يقول

    طب الماتش الساعه كام بتوقيت مصر

    1. عبد الرحمن مجدي يقول

      الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة

  8. غير معروف يقول

    ليه قناة اون سبورت مش هتذيع ماتش مصر والنيجر والله حرام عليكم مبارة في بلدنا ومش عارفين نسمعها والله حرام عليكم

    1. عبد الرحمن مجدي يقول

      حتى الآن لم تُعلن أي قناة فضائية من نقل مباراة مصر والنيجر عبر شاشتها، وفي حال تواجد أي جديد سنقوم بإعلامكم، مع العلم إنك تقدر تشاهد المباراة من خلال القنوات الأرضية

    2. عبد الرحمن مجدي يقول

      لأنها لم تمتلك حقوق البث الخاصة بالمباراة