نتيجة مباراة فرنسا وبلجيكا في الدور نصف النهائي

نتيجة مباراة فرنسا وبلجيكا في الدور نصف النهائي
نتيجة مباراة فرنسا وبلجيكا في الدور نصف النهائي

الملعب المستضيف لمباراة فرنسا وبلجيكا

شهدت مدينة «سان بطرسبرج» الروسية مباراة من أقوى مباريات دور نصف النهائي في بطولة كأس العالم مونديال روسيا 2018 المقامة حاليا في روسيا؛ ألا وهي مباراة فرنسا منتخب الديوك وبلجيكا.. والتي تقام على ملعب «كريستوفسكي»، والتي كانت اختبارا صعبا وكبيرا لكلا الفريقين.
واجه منتخب بلجيكا غريمه الفرنسي مساء اليوم في تمام الساعة الثامنة بتوقيت القاهرة والتاسعة بتوقيت السعودية وروسيا وهي أولى مباريات الدور نصف النهائي لكأس العالم 2018م.

فرنسا وبلجيكا

فرنسا وبلجيكا

نتيجة مباراة فرنسا وبلجيكا

فرنسا بلجيكا
1 0

فرنسا وبلجيكا والقنوات الناقلة للمباراة

انطلقت مباراة فرنسا وبلجيكا اليوم الثلاثاء الموافق 10 يوليو 2018، من نهائيات النسخة 21 من بطولة كأس العالم روسيا 2018، على قناتي beIN SPORTS MAX1 HD وbeIN SPORTS MAX 2 HD.

الفائز في مباراة فرنسا وبلجيكا يلعب مع الفائز من إنجلترا وكرواتيا

وسعى كلا الفريقين لتحقيق الفوز الذي به يفرح جماهيره ويتخطى دور نصف النهائي للدور النهائي، ففي حال فوز أحد الفريقين، سيلعب مباراته التالية مع الفائز من منتخبي إنجلترا وكرواتيا والمقرر لها يوم غدٍ الأربعاء الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة والتاسعة بتوقيت السعودية وروسيا.

وكان الفريقان فرنسا وبلجيكا من الفرق المرشحة بقوة والكثير من المواطنين عالميا كان متوقعا لهما الحصول على لقب البطولة قبل انطلاقها، لكن أحد المنتخبين فقط منهما سيصل إلى المباراة النهائية.

أفضل 5 لقاءات بين فرنسا وبلجيكا

«ديربي الأصدقاء» هو الوصف الذي اقترحته صحيفة «لو سوار» الفرنسية للمباراة، مشيرة إلى أن «هذا الديربي رقم 74 بين فرنسا وبلجيكا وسيلعب في أجواء من السعادة بين الجارتين».

الفريق النتيجة الفريق المباراة العام
فرنسا 5: 0 بلجيكا يورو 1984
فرنسا 4: 2 بلجيكا كأس العالم 1986
فرنسا 1: 0 بلجيكا مباراة ودية 1998
فرنسا 1: 2 بلجيكا مباراة ودية 2002
فرنسا 3: 4 بلجيكا مباراة ودية 2015

أمهر لاعبي المنتخبين

يلعب كلا الفريقين بكوكبة من أفضل وأمهر اللاعبين المهاجمين على مستوى العالم، مثل روميلو لوكاكو وكيفن دي بروين وإيدن هازارد وأنطوان غريزمان وبول بوغبا وكيليان مبابي.

أحداث المباراة

انتهى الشوط الأول من المباراة بعد تناوب الهجوم من كلا الفريقين والتسديدات الكثيرة الضائعة بتعادل الفريقين تعادلا سلبيا (0 – 0).

أحرز لاعب منتخب فرنسا صامويل أومتيتي الهدف الأول في مرمى بلجيكا في الدقيقة 51 من زمن المباراة التي تقام على ملعب كريستوفسكي، ضمن مباريات الدور النصف نهائي في بطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

وتنتهي المباراة بفوز الديوك (فرنسا) على الشياطين الحمر (بلجيكا) بهدف نظيف دون رد.

كيف تأهلت بلجيكا للدور نصف النهائي

يحظى المنتخب البلجيكي بجيل ذهبي من اللاعبين القادرين على النجاح والفوز إلى أقصى مدى ممكن في البطولات الكبرى.

ويذكر أن خرجت بلجيكا من الدور ربع النهائي في كأس العالم 2014م، وكأس الأمم الأوروبية 2016م، إنما في هذه البطولة استطاعت كسر هذا الحاجز ووصلت إلى نصف نهائي كأس العالم وتحلم بالحصول على لقب المونديال.

فتصدر المنتخب البلجيكي مجموعته بتسع (9) نقاط، واستطاعوا في دور الست عشر (16) تحويل خسارتهم أمام المنتخب الياباني إلى فوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين وذلك في الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني للمباراة.

كما قدم المنتخب بلجيكا مباراة نهائي مبكر أمام البرازيل ونجحت في الإطاحة به.

كيف تأهلت فرنسا للدور نصف النهائي

يرغب المنتخب الفرنسي في تحقيق إنجاز 1998، ويسعى إلى الوصول للمباراة النهائية والحصول على كأس العالم، وذلك ما حدث في مونديال 98 بقيادة نجمه الأبرز زين الدين زيدان.

كما نجحت فرنسا في الفوز بصعوبة في المباراة الافتتاحية لها في كأس العالم بهدف في الدقائق الأخيرة في مرمى أستراليا، قبل أن تتغلب على منتخب بيرو بهدف نظيف، وتنهي مبارياتها في المجموعة بتعادل ممل أمام الدنمارك.

وأدى الديوك الفرنسيين أفضل أداء لهم في البطولة أمام الأرجنتين، ففازوا على ميسي ورفاقه بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

ونجت فرنسا في الفوز على أوروجواي في الدور ربع النهائي بهدفين دون رد.

فرنسا وبلجيكا وتاريخ لقاءاتهما

هذا هو اللقاء رقم 74 بين فرنسا وبلجيكا في جميع المنافسات، وحققت فرنسا الفوز 24 مرة مقابل 30 مرة لـ«بلجيكا»، في حين تعادل الفريقان 19 مرة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد