نتيجة مباراة البرتغال وأوروجواي

تعد مباراة البرتغال وأوروجواي من أقوى مباريات بطولة كأس العالم (روسيا 2018)، والتقى اليوم المنتخبان في أول مباريات دور الستة عشر الـ16 من مونديال روسيا في تمام الساعة الثامنة من توقيت جمهورية مصر العربية.

نتيجة مباراة البرتغال وأوروجواي

أوروجواي وتأهله لدور الـ16

ولقاء الفريقين جاء بعد تصدر منتخب أوروجواي المجموعة الأولى وذلك برصيد 9 نقاط، إذ تأهل منتخب الأوروجواي بعدما حصل على جميع نقاطه دون خسارة لنقطة واحدة فتصدر المجموعة الأولى ففاز في الجولات الثلاث التي خاضها، على كل من منتخب المملكة العربية السعودية (الأخضر) بنتيجة (1 – صفر) وفاز على المنتخب المصري الوطني بنفس النتيجة (1 – 0)، وبعد ذلك انفرد بصدارة المجموعة بفوزه على منتخب روسيا بثلاثة أهداف دون رد.

البرتغال وتأهله لدور الـ16

بينما تأهل منتخب البرتغال ويدخل المباراة بعد أن احتل وصافة المجموعة الثانية (المركز الثاني) برصيد 5 نقاط رغم التعادل في النقاط مع المنتخب الإسباني المتصدر المجموعة، ولكن فارق الأهداف يحسم التصدر بعد التعادل الآخير بنتيجة (1 – 1) مع المنتخب الإيراني في الجولة الأخيرة، وفاز المنتخب البرتغالي على المنتخب المغربي بهدف دون رد (1 – 0)، ولكن التعادل سيطر في الجولة الأولى التي خاضوها ضد المنتخب الإسباني، ويتأهل منتخب البرتغال في المركز الثاني ليواجه أول ومتصدر المجموعة الأولى المنتخب الأوروجواي.

نتيجة مباراة البرتغال وأوروجواي

البرتغال أوروجواي
1 2

أحداث المباراة

◄ أحرز للمنتخب الأوروجواني الهدف الأول كافاني في الدقيقة السابعة من وقت الشوط الأول من المباراة، وتمر الدقائق خلال الشوط الأول حتى الدقيقة الـ30 وما زال المنتخب الأوروجواني مسيطرا ومتقدما بهدفه الوحيد ويسعى المنتخب البرتغالي إلى تسجيل التعادل.
◄ ويستمر ضغط المنتخب الأوروجواني حتى الدقائق الأخيرة من الشوط الأول في سعي وحماس من المنتخب البرتغالي للتعادل.

◄ ويبدأ الشوط الثاني ويمر أول عشر دقائق وما زال فريق أوروجواي متقدما بهدفه الوحيد أمام نظيره البرتغالي.
◄ لكن يفاجئ بيبي لاعب منتخب البرتغال جمهوره بإحرازه هدف التعادل من رأسية قوية في شباك موسليرا حارس المنتخب الأوروجواني من ركنية جميلة نفذها جويريرو.
◄ وفي الدقيقة 62 يحرز نجم منتخب أوروجواي هدفه الثاني والثاني لفريقه.
◄ الدقيقة 81 والمنتخب البرتغالي يلعب بكل قوة لمحاولته التعادل بعد هدف كافاني الثاني.

طموح المنتخب الأوروجواني

منتخب أوروجواي من الفرق المرشحة بقوة للفوز ببطولة كأس العالم روسيا 2018، ويطمح للفوز في المباراة رقم 4 له على التوالي، ليحقق رقما قيآسيا لم يحققه المنتخب الأوروجواني خلال 88 عاما أي منذ عام 1930، وهو أول بطولة لكأس العالم حيث حصل عليها المنتخب الأوروجواني.

تشكيل منتخب أوروجواي

يلعب فريق أوروجواي بمعنويات مرتفعة إذ لم يتلق خلال الثلاث مباريات السابقة أي هدف في شباكه، وجاء تشكيل المنتخب كما يلي:
«فيرناندو موسليرا، لاكسالت، جودين، خوسيه كوتيس، كاسيريس، رودريجيز، بينتانكور، فيسينو، سانشيز، سواريز، كافاني».

تشكيل منتخب البرتغال

يسعى منتخب البرتغال للفوز والتأهل لذلك يلعب المباراة آملا الفوز على منافسه فجاء تشكيله على النحو التالى:
«روي باتريسيو، بيبي، رافاييل، فونتي، ريكاردو، جواو ماريو، بيرناردو سيلفا، ويليام كارفايو، ادريان سيلفا، رونالدو، غيديش».


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    نشكركم علي اخباركم السريعة ،،،

    1. أشرف موسى يقول

      احنا تحت أمر حضرتك يا افندم