موعد مباراة الأهلي امام الترجي بدوري أبطال إفريقيا وتاريخ المواجهات المعتادة

مواجهة معتادة بين الأهلي المصري والترجي الرياضي التونسي في البطولات الافريقية حتى أصبحت متوقعة عند قطاع كبير من الجماهير المصريه والتونسيه فالاكيد أن الفريقين سيلتقيان في أي بطولة أفريقية يشارك فيها الاثنان اما في دور المجموعات أو حتى المباريات اللاحقة، كما حدد الاتحاد الافريقي لكرة القدم عن موعد اللقاء ليشهد ملعب رادس بتونس اللقاء المنتظر والذي يجمع بين النادي الأهلي المصري ونادى الترجى التونسى خلال الجولة الخامسة وذلك يوم الجمعة الموافق 17 أغسطس 2018، وذلك في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة

ولهذا سنعرض لكم ” نجوم مصرية” تاريخ مواجهات الفريقين في مختلف البطولات الافريقية

مواجهه معتاده وتاريخيه

التقى الفريقان في 17 مواجهة إفريقية من قبل فاز الأهلي في 6 مرات بينما فاز الترجي في 3 مرات وسيطر التعادل في 8 مرات.
سجل لاعبو الأهلي في شباك الترجى 18 هدف بينما استقبلت شباكه من لاعبو الترجي 11 هدف.
** بداية المواجهات كانت في دور ال 16 من بطولة دوري أبطال أفريقيا 1990 حيث تعادل الفريقان سلبيا في لقائي الذهاب والعودة.
** أما المرة الثانية التي التقى فيها الفريقان فكانت بعد 11 عام وتحديدا في دور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا في 2001 حيث انتهى اللقاء في مباراة الذهاب في القاهرة بالتعادل السلبي اما في مباراة العودة فكان التعادل الايجابي 1/1 وتأهل الأهلي إلى أن التقى مع فريق صن داونز الجنوب أفريقي وتوج باللقب على حسابه.
** في البطولة ذاتها في عام 2007 التفي الأهلي والترجي في دور المجموعات وقتها فاز الأهلي في القاهرة 3/0 وخسر في مباراة العودة 1/0 ووصل في تلك النسخه للمباراة النهائية وخسر أمام النجم الساحلي التونسي 3/1.
** في بطولة دوري أبطال أفريقيا 2010 التقى الفريقان في نصف النهائي فاز الأهلي في القاهره 2/1 وخسر في تونس 1/0 وودع الأهلي البطولة
** في البطولة ذاتها في 2011 تقابل الأهلي والترجي في دور المجموعات خسر الأهلي في تونس 1/0 وتعادل الفريقان في مباراة العودة بالقاهرة 1/1 وخرج الأهلي من البطولة.
** دوري أبطال أفريقيا 2012 في المباراة النهائية تعادل الفريقان على ملعب برج العرب 1/1 وفاز الأهلي في رادس بنتيجة 2/1 وتوج بالبطولة.
** التفي الفريقان لأول مرة في بطولة الكونفدرالية في 2015 حيث كان اللقاء في دور المجموعات وفاز الأهلي في مباراة الذهاب بنتيجة 3/0 وفي مباراة العودة فاز الأهلي 1/0. (14
** دوري أبطال أفريقيا 2017 تقابل الفريقان في دور ربع النهائي وتمكن الأهلي من التعادل في ملعب برج العرب 2/2 بينما في رادس فاز الأهلي 2/1.
** أما آخر المواجهات كانت في البطولة الحالية في دور المجموعات بالنظام الجديد والمسمى قديما بدور الـ16 وتعادل الفريقان سلبيا في مباراة الذهاب في برج العرب.
من الحقائق الهامة في تاريخ لقاءات الفريقين أن الترجي لم يتمكن من التسجيل في شباك الأهلي مطلقا في القاهرة…
** أول هدف في تاريخ لقاءات الفريقين كان عن طريق البرازيلي والحاصل على الجنسيه التونسيه ” اليساري كلايتون” في اياب نصف نهائي 2001 في ملعب المنزه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد