من هو مُدرب المنتخب المصري الجديد المكسيكي خافيير أجيري | مسيرته الاحترافية كلاعب والفرق التي دربها والراتب المُتفق عليه مع الاتحاد المصري لكرة القدم

المعلومات الكاملة عن مدرب المنتخب المصري الوافد حديثاً خلفاً للأرجنتيني ” هيكتور كوبر ” من هو وما هي مسيرته والفرق التي قادها، كلها أسئلة تجوب حالياً الشارع الرياضي المصري، منذ أن أعلن عضو الاتحاد المصري لكرة القدم مجدي عبد الغنى تعاقد إتحاد بلاده مع المدرب المكسيكي الجنسية ” خافيير أجيري “ ومن خلال هذا التحقيق الشامل، سوف تجد عزيزي القارئ إجابةً شافية عن كل الأسئلة التي قد تكون مُلحة حول ” خافيير أجيرى “ فضلاً عن قيمة الراتب الذي أُتفق عليه بين اتحاد كرة القدم المصري وأجيري بالإضافة إلى شروط التعاقد مع المدرب المكسيكي الجديد.. فإليكم كامل التفاصيل.

من هو خافير أجيري مدرب مصر الجديد

خافيير أجيري هو ذاك القائد الجديد لمسيرة منتخب مصر القومي حتى مونديال الدوحة 2022 كما نصف التعاقد الذي أُبرم مع المدرب المكسيكي، يبلغ أجيري من العمر 59 عام فهو من مواليد العام 1958 بالعاصمة المكسيكية ” مكسيكو سيتي ” ولقد كان لأجيري مسيرة طويلة كلاعب بكرة القدم المكسيكية وأيضاً كمدرب ومدير فني للعديد من الفرق داخل أمريكا الجنوبية واللاتينية أو خارجها.

ما هي الفرق والأندية التي لعب لها حافيير أجيري

  • بدأ خافيير أجيري مسيرته كلاعب كرة قدم بنادي ” أمريكا ” بالمكسيك وذلك في العام 1979 ثم انتقل في العام 1980 إلى نادي ” لوس أنجلوس أزتيكس ” الأمريكي ليعود بعدها إلى ناديه الأصلي بالمكسيك بعد عامً ويستمر في نادي أمريكا المكسيكي حتى العام 1984.
  • وبعدها يخوض خافيير أجيري رحلة أخرى كلاعب ببلاده المكسيك ولكن هذة المرة مع فريق ” أتلانتى إف أس “.
  • ثم يأتي العام 1986 فارقاً مع ” خافيير أجيري ” كلاعب حيث انتقل إلى مسيرة احترافية كبرى مع نادي ” أوساسونا ” الاسباني.
  • ويختم أجيرى حياته الكروية كلاعب بالعام 1993 مع نادي ” جوادالاخارا ” في المكسيك.
خافيير أجيرى يرتدى قميص بلاده لاعباً.

ما هي الفرق التي دربها وقادها خافيير أجيرى

قبل أن يتم التعاقد مع ” خافيير أجيري ” لقيادة منتخب مصر الوطني لكرة القدم حتى العام 2022 كما هو متفق عليه، قاد أجيري العديد من الفرق الكروية خلال مسيرته الطويلة كمدرب والتي بدأت بالعام 1995 حيث درب فريق أتلانتى إف اس.

وبعدها قاد تريب نادي باتشوكا المكسيكي بعد عامين من قيادة الفريق الأول واستمر مع باتشوكا ثلاث أعوام لينتقل بعدها لتدريب المنتخب الوطني لبلاده بالعام 2001 ويستمر عام في قيادة المنتخب المكسيكي لينتقل مرة أخرى لناديه السابق أوساسونا مدربا بالعام 2002 ليستمر مع الفريق الاسباني حتى العام 2006.

وبالعام 2006 يقود ” خافيير أجيري ” نادي ” أتلتيكو مدريد ” العريق حتى العام 2009 ليعود مرة أخرى لقيادة المنتخب المكسيكي حتى العام 2010.

ويعود بعدها أجيري لأسبانيا ليقود كل من ريال سرقسطة من العام 2010 حتى 2011 ثم يقود تدريب نادي إسبانيول من 2012 إلى 2014.

ثم يعود خافيير أجيري لقيادة المنتخبات ولكن هذة المرة المنتخبات التي قام بتدريبها على التوالي :

منتخب اليابان من العام 2014 إلى العام 2015.

ثم يقطع المسيرة تدريب نادي الوحدة الاماراتى من 2015 إلى 2017 ليعود مرة أخرى أجيري مدربا لمنتخب مصر بالعام 2018.

أجيرى بعد إتمام التعاقد معه لتدريب المنتخب المصرى.

قيمة الراتب المُتفق عليه بين خافيير أجيري والاتحاد المصري لكرة القدم

تم الاتفاق على تدريب منتخب مصر بقيادة المكسيكي خافيير أجيري مقابل 120 ألف دولار شهريا، وذلك بهدف الوصول بمنتخب مصر للمشاركة بنهائيات كأس العالم بقطر 2022.

وبهذا يبدأ المنتخب الكروي المصري مسيرة جديدة تمتد لأكثر من أربع أعوام مع مدرسة تدريبية جديدة هذه المرة المدرسة المكسيكية بقيادة ” خافيير أجيرى ” الذي يؤكد العديد من المتابعين أنه يميل إلى المدرسة الهجومية في الأداء.. ولكن يظل التساؤل الهام هل سيكون هذا فاعلاً مع إمكانيات المنتخب المصري، أم تصدق نبؤه كوبر أن لا يصلح اللاعب المصري غير التحفظ الدفاعي والأداء التكتيكي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد