معلومات لا تعرفها عن هداف مصر في كأس العالم

تأهل مصر الي كأس العالم روسيا 2018 بعد الفوز في مباراة الكونغو بهدفين مقابل هدف، جاء بعد سنوات من الفرص الضائعة في الوصول الي المونديال منذ عام 1990 وحتى الآن، فعشاق كرة القدم في مصر لا تتذكر شيءاً عن تاريخ مصر في كأس العالم إلا أخر مشاركة في إيطاليا 1990 وهدف كابتن مصر والنادي الأهلي مجدي عبد الغني في مباراة منتخب مصر ومنتخب هولندا من ضربة جزاء، ولكن ما لا يعلمه المصريين أن مصر إشتركت في كأس العالم قبل هذه البطولة وأحرزت أهداف أيضاً نعرض معلومات عن عبد الرحمن فوزي الهداف التاريخي لمنتخب مصر في بطولات كأس العالم.

الهداف التاريخي لمصر في كأس العالم

  • ولد عبد الرحمن فوزي في المدينة الحرة بورسعيد في 11 أغسطس عام 1909 لأبوين مصريين، وقد عاش معظم حياته في مسقط رأسه ببورسعيد ولم يتركها إلا عند اللعب لنادي الزمالك في عام 1935.
  • عبد الرحمن فوزي لعب للنادي المصري البورسعيدي في الفترة من عام 1928 ال عام 1934 ثم إنتقل الي نادي الزمالك منذ عام 1935 الي عام 1947، وتم انضمامه الي منتخب مصر خلال تواجده بصفوف النادي المصري البورسعيدي ونادي الزمالك.
  • عبد الرحمن فوزي هو أول لاعب أفريقي وعربي يسجل هدف في كأس العالم عام 1934 في المونديال الإيطالي عندما خاضت مصر مباراة ضد منتخب المجر القوي أنذاك وإنتهت المباراة بفوز منتخب المجر بأربعة أهداف مقابل هدفين لمنتخب مصر سجلهما عبد الرحمن فوزي وخرجت مصر من البطولة بعد المباراة لأن نظام المسابقة كان يتخلف عن النظام الحالي بسبب قلة المنتخبات المشاركة، لم يسجل منتخب مصر أهداف في كأس العالم بعد ذلك إلا كابتن مجدي عبد الغني في كأس العالم بإيطاليا عام 1990 وبالتالي عبد الرحمن فوزي هو الهداف التاريخي لمنتخب مصر في المونديال حتى الآن.
  • عبد الرحمن فوزي فور إعتزاله كرة القدم شغل منصب المدير الفني لنادي الزمالك عام 1947 كما درب نادي السكة الحديد ومنتخب مصر، وكان أول مدرب مصري لمنتخب السعودية في عام 1957.
  • توفي عبد الرحمن فوزي في 11 أغسطس عام 1988 وتم إطلاق إسمه على الصاله المغطاه بنادي الزمالك تكريماً لتاريخه في نادي الزمالك.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد