مصر تتراجع للمركز 31 في تصنيف الفيفا اليوم..والهند وكازاخستان يريدان موجهة ودية

احتل منتخبنا الوطني المركز الـ 31 عالميًا في التصنيف الشهري الجديد للمنتخبات الذي صدر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، اليوم الخميس، ليحتل بذلك المركز الثالث إفريقًا بعد صدرة السنغال وتونس، وجاءت السنغال في المركز الـ 23 وتونس في المركز الـ 27 وتتراجع مصر للمركز 31.

منتخب مصر ينتظر تصنيف الفيفا اليوم والهند وكازاخستان يريدان موجهته وديًا

منتخب مصر ينتظر تصنيف الفيفا اليوم والهند وكازاخستان يريدان موجهته وديًا

وجاء المنتخب التونسي في الصدارة عربيًا، ومصر في المركز الثاني يليها المغرب والسعودية، أما عن ترتيب أول 10 منتخبات عالميًا جاء كالأتي منتخب ألمانيا في الصدارة، يليه منتخب البرازيل ثم منتخب البرتغال ثم المنتخب الأرجنتيني ومنتخب بلجيكا ومنتخب أسبانيا ومنتخب بولندا ومنتخب سويسرا و فرنسا وتشيلي.

وقد خاض المنتخب الوطني هذا الشهر، مباراة واحدة والتي كانت أمام منتخب غانا، والتي انتهت نتيجتها بالتعادل الإيجابي 1-1، وذلك في منافسات الجولة السادسة والأخيرة في المجموعة الخامسة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.

وكان قد جاء المنتخب المصري في المركز الـ 30 عالميًا، وذلك في تصنيف “الفيفا” الشهر الماضي، وبذلك فقد الفراعنة صدارة المنتخبات العربية والإفريقية وحل مكانه المنتخب التونسي الذي جاء في المركز الـ 28 عالميًا.

الجدير بالذكر، أن تصنيف “الفيفا” للشهر الماضي لم يشكل أي تغير بالنسبة للمراكز الستة الأولى، حيث جاء في صدارة التصنيف، منتخب ألمانيا، ليأتي بعده المنتخب البرازيلي في المركز الثاني، يليه منتخب البرتغال ثم الأرجنتين، ثم منتخب بلجيكا ومنتخب بولندا.

على الجانب الأخر، قدم منتخبي الهند وكازاخستان عرضًا للإتحاد الكرة المصري، وذلك لرغبة المنتخبان في خوض مباريات ودية أمام المنتخب المصري، واستغلال فرصة التوقف الدولي وهي الفترة من 19 لـ 27 مارس 2018، وستكون هذه المباريات الودية بمثابة استعداد لمنافسات كأس العالم 2018 في روسيا والتي ستبدأ خلال شهر يونيو المقبل.

ومن جهته قام مسئولو اتحاد الكرة بعرض الأمر على الجهاز الفني للمنتخب الوطني، لمعرفة رأي هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب، حول موافقته على خوض المباريتين الوديتين أمام منتخبي الهند وكازاخستان من عدمه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد