محمد صلاح أفضل لاعب أفريقي

توج قبل قليل النجم الدولي المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الانجليزي لكرة القدم بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2017، وهذا خلال الاحتفال الذي أقامه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) اليوم الخميس بالعاصمة الغانية أكرا.

و فاز صلاح بهذه الجائزة متفوقًا على منافسيه السنغالي ساديو ماني زميله في صفوف ليفربول، والجابوني بيير إيميريك أوباميانج مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، والذي  سبق له حصل على الجائزة عام 2015، بينما هذه الجائزة هي الأولى من نوعها بالنسبة إلى المصري صلاح. وبحصول صلاح على هذه الجائزة يصبح ثاني عربي يحصل على هذه الجائزة؛ بعد رياض محرز وفي سنتين متواليتين.

و كان صلاح قد لعب دورًا كبيرًا في تأهل منتخب مصر لنهائيات كأس العالم المقرر إقامتها بروسيا الصيف المقبل، بعدما أحرز خمسة أهداف من إجمالي ثمانية أهداف سجلها المنتخب المصري في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، كما ساهم في حصول المنتخب على المركز الثاني في بطولة كأس الأمم الإفريقية بالجابون 2017، والتي عاد إليها منتخب مصر، بعد غياب دام سبعة أعوام.

و في مغامراته الأوروبية؛ ساهم صلاح في تأهل فريقه السابق روما للتأهل لمرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا بعد حصوله على المركز الثاني في ترتيب الدوري الإيطالي الموسم الماضي، قبل انتقاله لصفوف ليفربول، حيث أصبح أساسيًا في  صفوف ليفربول، وساهم في تأهله إلى الأدوار الإقصائية لدوري الأبطال.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد