«الديربي المرتقب!».. موعد مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد الدوري الإسباني والقنوات الناقلة

في إطار مباريات الجولة 23 من بطولة الدوري الإسباني الدرجة الأولى لكرة القدم موسم 2023/2022، وفي اليوم الثاني من لقاءات الأسبوع، لحساب مرحلة الإياب أو الدور الثاني، يستضيف مساء اليوم السبت 25 فبراير الجاري، ملعب سانتياغو برنابيو El Estadio Santiago Bernabeu في العاصمة الإسبانية مدريد، أحداث الديربي الثأري المرتقب، حيث مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد القوية، والتي يسعى من خلالها حامل اللقب إلى مواصلة الدفاع عن بطولته المفضلة، بينما يأمل الأتلتي في تأمين مشاركة جديدة في دوري أبطال أوروبا، عبر احتلال أحد المراكز الأربع في جدول ترتيب الليجا.

مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني

على كل الأحوال، سنتعرف في السطور القادمة، على كل الأخبار والكواليس والتفاصيل عن موعد مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد والقنوات الناقلة، إضافة إلى مشوار ونتائج الناديين في الموسم الثاني والتسعون من الدوري الإسباني 2023، فضلًا عن موقع الفريقين في جدول ترتيب الليغا.

مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد

مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في الليجا
مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في الليجا

مع المباراة الرابعة في الأسبوع الثالث والعشرون من بطولة La Liga 2022/2023، حيث قمة ديربي مدريد والتي تجمع أتلتيكو مدريد ضد ريال مدريد.

حيثما يأتي الملكي في المركز الثاني بجدول ترتيب البطولة برصيد 51 نقطة وصافي (29) هدفًا، يفصله 8 نقاط عن غريمه التقليدي برشلونة المتصدر.

وذلك إثر فوز حامل لقب دوري أبطال أوروبا في 16 مباراة، وتعادله في 3 أخرى، بينما خسر في 3 لقاءات هذا الموسم.

من جهة أخرى، يأتي الروخي بلانكوس في المرتبة الرابعة بجدول ترتيب الدوري الإسباني، بعدما حصد 41 نقطة وفارق (14) هدفًا.

إذ حقق Atletico de Madrid اثنا عشر انتصارًا، و5 تعادلات، غير أنه تجرع مرارة الخسارة 5 مرات خلال الموسم الجاري.

عمومًا، إليكم جدول ترتيب الدوري الإسباني 2023 خلال الجولة 23 وبعد انتهاء مباريات اليوم الأول:

جدول ترتيب الدوري الإسباني 2023 بعد انتهاء مباريات اليوم الأول عن الجولة 23
جدول ترتيب الدوري الإسباني 2023 بعد انتهاء مباريات اليوم الأول عن الجولة 23

كانت مواجهة الدور الأول بين الفريقين، قد أسفرت عن فوز الميرنجي بنتيجة (2-1)، سجل للريال المهاجم البرازيلي رودريجو Rodrygo ولاعب الوسط الأوروجوياني فيديريكو فالفيردي Federico Valverde، بينما أحرز المدافع الإسباني ماريو هيرموسو Mario Hermoso هدف الأتلتي الوحيد.

موعد مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد والقنوات الناقلة

موعد مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد والقنوات الناقلة
موعد مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المباراة رقم 4 في الأسبوع 23 من الليغا، مساء اليوم السبت، عند الساعة الثامنة والنصف ( 8:30 م ) بتوقيت السعودية، السابعة والنصف ( 7:30 م ) بتوقيت مصر، الخامسة والنصف ( 5:30 م ) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

وعن حكم مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، فسيكون الحكم الدولي الإسباني خيسوس خيل مانزانو  Jesus Gil Manzano وفق ما أفاد به الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم ( RFEF ).

من ناحية أخرى، وبشأن القنوات الناقلة للحدث، فستقوم شبكة قنوات بي إن سبورت القطرية بتغطية فعاليات ديربي مدريد عبر فضائيات beIN Sports 1 HD Premium وbeIN Sports HD 1 وbeIN Sports 1 FR، بجانب تطبيق beIN Sports Connect.

أما عن معلق مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، فسيكون المعلق الرياضي اليمني حسن العيدروس.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد