قرارات هامة وعاجلة من النادي الاهلى

أحداث ساخنة وأزمات عديدة تشهدها الساحة الرياضية المصرية الأيام الحالية بعد إسناد تنظيم بطولة الأمم الأفريقية 2019 لمصر، أبرزها وبسبب ضيق الوقت وغلق الملاعب المستضيفة لفعاليات البطولة تهديد بصعوبة إستكمال البطولات المحلية  “الدوري العام وكأس مصر” للموسم الجاري 2018/2019.

الأمر الذي دعا الإتحاد المصري لعقد اجتماع طارئ مع مع رؤساء وممثلي الآندية لمناقشة الأزمة ووضع حلول من أجل إستكمال المسابقات المحلية، وبالفعل تحدد موعد الاجتماع للإنعقاد يوم الأربعاء الماضى ولكن وقبل بدايته نشبت أزمة أخرى بسبب حضور رئيس نادى الزمالك المستشار مرتضى منصور للاجتماع والذي يعد مخالف لقرار الكاف الصادر ضده بإيقافه لمدة عام كامل من ممارسة أى نشاط رياضى وحضوره لأى اجتماع أو مباريات خاصة بفريقه.

ومن هنا انسحب خالد مرتجى الذي كان ممثلاً عن النادي الأهلي من الإجتماع، ودعا مجلس إدارة النادي لإجتماع طارئ يوم السبت لمناقشة هذا الحدث وأمور أخرى ، وكان إجتماعاً عاصفاً شهد العديد من القرارات الهامة.

حيث أعلن النادي الأهلي بيان أكد من خلاله على مقاطعته لأي اجتماع للإتحاد المصري لكرة القدم رسمياً أو حتى اجتماع ودى بسبب مخالفة اللوائح مؤكداً  على أن لوائح الفيفا والميثاق الأولمبي هى الحاكم لعلاقة النادي مع الاتحاد، بالإضافة إلى شكوى الاتحاد المصري للكاف وكذلك للجنة الأولمبية المصرية لسماحهم بحضور مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك للاجتماع الأخير.

كما تمسك النادي الأهلي بإقامة مبارياته طبقاً للجدول والترتيب المٌعلن من قبل لجنة المسابقات حتى يوم 30 مارس القادم، وعدم القبول بلعب أو استبدال أى مباراة بأخرى إستجابة لأى طرف وهنا يقصد الأهلي مقترح تغيير مباراته مع نادي بيراميدز  في الدور الثانى بمباراة دور الـ 16 بكأس مصر والتي كان من المقرر لعبها في 28 من فبراير الجارى.

هذا وأعلن الأهلي أيضاً عن مقاطعته للبطولات العربية بسبب تجاوزات رئيس الإتحاد العربى تركي آل شيخ ضد مجلس إدارة النادي الأهلي ورئيسه الكابتن محمود الخطيب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد