تعرف على تفاصيل فوز محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2017

كان قد أعلن  الاتحاد الإفريقي “الكاف” يوم الأربعاء الماضي الموافق 1-11-2017 عن قائمة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2017، وضمت القائمة النهائية 30 لاعبا من مختلف الجنسيات الإفريقية يتنافسون لحصد هذه الجائزة وتم نشر القائمة عبر الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي.
وفي يوم الإثنين الماضي 18-12-2017 تم الإعلان القائمة النهائية للاعبين المرشحين لجائزة أفضل لاعب في إفريقيا وضمت القائمة 3 لاعبين وهم: محمد صلاح، وساديو ماني وأوباميانج

قائمة اللاعبين المرشحين لأفضل لاعب في إفريقيا

وأقيم حفل توزيع الجوائز في غانا اليوم الأربعاء 4 يناير، وتعد هذه المرة الثالثة التي تستضيف فيها غانا حفل توزيع جوائز الكاف، ونشر الاتحاد الإفريقي قائمتين لللاعبين المرشحين لجائزة أفضل لاعب إفريقي، القائمة الأولى لجائزة أفضل لاعب في إفريقيا داخل إفريقيا وخارجها، بمعنى أن اللاعبين المرشحين يلعبون داخل أو خارج القارة الإفريقية، والقائمة الثانية لجائزة أفضل لاعب في إفريقيا داخل القارة فقط، بمعنى أن اللاعبين المرشحين يلعبون داخل القارة فقط.

قائمة اللاعبين المرشحين لأفضل لاعب (داخل القارة وخارجها)

وضمت هذه القائمة اللاعبين المميزين هذا العام سواء داخل القارة أو محترف خارجها، وضمت القائمة النجم المصري محمد صلاح الذي يلعب في صفوف ليفربول، والتونسي على معلول لاعب النادي الأهلي المصري، بالإضافة إلى الحارس الكبير عصام الحضري لاعب منتخب مصر وفريق التعاون السعودي.
كما ضمت القائمة النيجيري فيكتور موسيس لاعب تشيلسي والسنغالي ساديو ماني لاعب ليفربول، والتونسي يوسف المساكني.
وفيما يلي القائمة الكاملة للاعبين المرشحين.

قائمة اللاعبين المرشحين لأفضل لاعب في إفريقيا خارجها وداخلها

قائمة اللاعبين المرشحين لأفضل لاعب (داخل القارة فقط)

وتضم القائمة اللاعبين المرشحين ويلعبون داخل القارة الإفريقية فقط، وتضم هذه القائمة 3 لاعبين من الأهلي وهم على معلول وأحمد فتحي وجونيور أجايي، بالإضافة إلى اللاعب طارق حامد لاعب نادي الزمالك.
كما تضم القائمة التونسي صابر خليفة، والمغربي أشرف بن شرقي لاعب الوداد البيضاوي، وفيما يلي القائمة الكاملة للاعبين المرشحين لأفضل لاعب إفريقي داخل القارة.

قائمة اللاعبين المرشحين لأفضل لاعب في داخل إفريقيا

القائمة النهائية للاعبين المرشحين

هذا وأعلن الاتحاد الإفريقي عن قائمة نهائية تضم 3 لاعبين مرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا داخل القارة وخارجها وهم:

  1. محمد صلاح
  2. ساديو ماني
  3. أوباميانج

وتوج محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا متفوقا على السنغالي ساديو ماني الذي جاء ثانيا وأوباميانج الذي جاء ثالثا.

محمد صلاح

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد