عمان والإمارات إلى نهائي خليجي 23

ترافق المنتخب العماني والمنتخب الإماراتي  لنهائي بطولة كأس الخليج في نسختها ال 23،   ومن المقرر اقامة المباراة النهائية؛ يوم الجمعة المقبل الموافق الخامس من يناير الحالي.

و جاء تأهل المنتخب العماني، على حساب منتخب البحرين، بعد تغلبه عليه بهدف وحيد، بعد مباراة قوية من الطرفين، سيطر فيها المنتخب البحريني في أغلب الأوقات، وتألق الحارس العماني في صد الكثير من الفرص البحرينية، وساهم بشكل كبير في تأهل منتخب بلاده للمباراة النهائية، وجاء الهدف عن طريق لاعب المنتخب البحريني مهدي عبد الجبار، الذي احرزه بالخطأ في مرماه. ورغم محاولات البحرين العودة في اللقاء، فشلت هذه المحاولات في الوصول لشباك المنتخب العماني، لتنتهي المباراة بفوز عماني.

و جاء تأهل المنتخب الإماراتي بعد مباراة مرثونية جمعته بالمنتخب العراقي، ولم تأتي المباراة على حسب التوقعات من حيث المستوى الفني، ولكن كان سجالاً مستمرًا بين الفريقين، تقارب فيه مستوى المنتخبين، من حيث الاستحواذ ولكن من دون تشكيل خطورة تذكر، وكان التشابه أيضًا في الفرص التي اُتيحت لكلا المنتخبين، وانتهى شوطي المباراة بالتعادل السلبي، لينتقل الفريقين للأشواط الإضافية، التي لم تتغير فيها الصورة كثيرًا من حيث المستوى والنتيجة، ليحتكِم المنتخبين لضربات الحظ الترجيحية، والتي ابتسمت للإمارات، بنتيجة 4 – 2، وتألق الحارس الإماراتي الذي تمكن من صد الركلة الأولى، من ما اعطى اللاعبين الاماراتيين الثقة، واضاف ضغطًا وتوترًا على لاعبي المنتخب العراقي.

و لو حصل المنتخب العماني على هذه البطولة فستكون الثانية له، بينما ستعتبر ثالث بطولة يتوج بها منتخب الإمارات في حال حصوله عليه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد