عاجل: الحضري يُعلن اعتزاله اللعب دولياً

أعلن الكابتن عصام الحضري لاعب النادي الإسماعيلي حاليا وحارس مرمى منتخب مصري الأول، اعتزاله اللعب دوليا، وذلك بعد مسرة حافله مليئة بالإنجازات وذلك على المستوى الدولي، وبذلك تكون مباراة المنتخب السعودي بكأس العالم الأخيرة والتي أقيمت بروسيا، آخر المحطات الكروية دوليا في مسيرة الكابتن عصام الحضري.

عاجل اعتزال الحضرى

اعتزال حارس وكابتن منتخب مصر

نصف بيان اعتزال الحضرى:

وجاء نصف البيان 

لكل بداية نهاية، هذه سُنة الحياة، والآن بعد تفكير طويل واستخارة الله (عز وجل)، قررت اعتزال اللعب الدولي.

اليوم، بعد ٢٢ سنة و٤ أشهر و١٢ يوما، على مباراتي الأولى بقميص المنتخب الوطني المصري، رأيت أنها اللحظة الآنسب لتعليق قفازاتي، بعدما وفقني الله لتحقيق كل ما حلمت بتحقيقه مع منتخبنا الحبيب، لإسعاد شعبنا المصري العظيم.

الآن حانت اللحظة التي لم أكن أنتظر قدومها، طوال سنوات كفاحي وتحملي أصعب الظروف وأقوى التدريبات ليلاً ونهارًا، كي أكون عند حُسن ظنكم بي، وأظل الأجدر بحراسة مرمى المنتخب لأجيال متعاقبة.

أنا الآن في غاية الفخر، حيث حميت شباك المنتخب الوطني في ١٥٩ مباراة دولية، مشاركًا في تحقيق إنجازات غير مسبوقة، أهمها لقب بطل بطولة أمم أفريقيا ٤ مرات في أعوام ١٩٩٨ و٢٠٠٦ و٢٠٠٨ و٢٠١٠ ومركز الوصيف في بطولة ٢٠١٧، وقد حصلت على لقب أفضل حارس في البطولة الأفريقية خلال ٤ نسخ، كما شاركت مع المنتخب الوطني في الفوز بذهبية دورة الألعاب العربية عام ٢٠٠٧، وأخيرًا تحقيق الحلم الأهم والأكبر والأغلى بالوصول لنهائيات كأس العالم ٢٠١٨ في روسيا، ثم شاركت في المباراة الثالثة بدور المجموعات أمام المنتخب السعودي الشقيق، لأساهم في كتابة اسم مصر في تاريخ المونديال، كأكبر لاعب في تاريخ البطولة.

أخيرًا، أحمد الله على كل ما مضى وأسأله التوفيق فيما هو آت، وأتمنى أن أكون قد نجحت في مهمتى طوال السنوات الماضية، وأتوجه بجزيل الشكر والعرفان لأسرتي التي تحملت صعوبات حياتي ودعمتني في كل خطواتي، وأختص بالشكر والعرفان، والدي عليه رحمة الله، لما قدمه لي وما فعله من أجلي، وأشكركم على دعمكم المتواصل الذي كان وسيظل وقود النجاح وقاهر المستحيل.

السيرة الذاتية للسد العإلى :

الإسم بالكامل: عصام الدين كمال توفيق الحضري.

تاريخ الميلاد: 15 / 1/ 1973
محل الميلاد: مدينة دمياط
النادي الحالي: الإسماعيلى المصري.
رقم القميص مع المنتخب المصري: 1

الأندية التي لعب لها الحضري:

1- دمياط من عام 1993 وحتى 1996
2- الأهلي المصري من عام  1996 وحتى 2008.
3- سيون السويسري من عام  2008 وحتى 2009.
4- الإسماعيلي المصري: من عام  2009 وحتى 2010. ثم العودة مرة أخرى لقلعة الدراويش مرة أخرى من عام  2014 وحتى 2015.

حاليا يحرس الحضري عرين النادي الإسماعيلي في الموسم الكروي الجديد 2018 – 2019.

5- الزمالك المصري   من عام  2010 وحتى 2011.
6- المريخ السوداني من عام  2011 وحتى 2013.
7- نادى الاتحاد  عام 2012
8 – وادي دجلة     من عام  2013 وحتى 2014.  ثم العودة مرة أخرى من عام  2015 وحتى 2017.
9- التعاون السعودي عام 2017

بداية المسيرة الكروية لعصام الحضري

بدا اللاعب عصام الحضري مسيرته الكروية في الدرجة الثالثة في نادي دمياط، والذي ساهم بشكل قوى في صعوده للدرجة الأولى في عام 1995.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد