مواصفات السيارة الصينية الجديدة نيو ET9؛ وأهم التقنيات الجديدة الموجودة بها

أعلنت شركة Nio الصينية رسميًا عن فتح باب الحجز المسبق لسيارتها نيو ET9 السيدان الفاخرة، والتي من المقرر طرحها بالأسواق العربية والعالمية في الربع الأول من عام 2025، وبعد الكشف عن الصور المبدئية لها ظهرت السيارة بتصميم رائع ومميز، سوف يُحدث طفرة في سوق السيارات الكهربائية المستقبلي. 

المواصفات الأدائية للمحرك 

تم تصنيف سيارة نيو ET9 بأنها واحدة من أقوى السيارات الكهربائية القادمة؛ وذلك لأنها تعمل بنظام دفع رباعي كهربائي نقي عالي الأداء من كربيد السيليكون؛ لينتج عنها الأرقام الأدائية الآتية:-

نوع المحرك  محركين كهربائيين أمامي وخلفي.
القوة الحصانية  قوة المحرك الأمامي ينتج عنها طاقة تُعادل قوة 241 حصانًا، وأيضًا ينتج المحرك الخلفي طاقة تُعادل قوة 456 حصانًا.
نوع البطارية  بطارية أسطوانية 46105 مطورة ذاتيًا. 
قوة شحن البطارية  600 كيلو وات.

ما الجديد في سيارة نيو ET9؟ 

لم يقتصر الإبداع الصيني على التعديلات الخارجية فقط في سيارة نيو ET9، حيث قام فريق المطورين في شركة نيو، بإضافة العديد من التحديثات لها، والتي قد تتمثل في النقاط الآتية:-

  • المقصورة الداخلية تتميز بالاتساع وللوهلة الأولى تُشعرك بالانبهار لمدى رُقي وروعة التصميم الداخلي. 
  • تم تزويد السيارة بشاشة تحكم خلفية تعمل باللمس بقياس 8 بوصة.
  • توجد في السيارة ثلاجة ذكية يُمكن التحكم في فتحها وغلقها كهربائيًا. 
  • عجلة القيادة في سيارة نيو ET9 مُصممة بعناية شديدة، فهي مستطيلة الشكل وبها نظام عرض AR، كما أنها مجهزة بمرآة الرؤية الخلفية؛ لعرض وسائط البث. 

السعر المتوقع لسيارة نيو ET9 

أعلنت شركة نيو بأنه ينبغي على الراغبين في حجز سيارة نيو ET9 الجديدة، دفع مبلغ  800,000 يوانًا أي ما يُعادل 423,051 ريالًا سعوديًا، إلى أن يتم تحديد السعر الكلي للسيارة، وذلك بعد أن يتم الانتهاء من تصنيعها وطرحها في الأسواق العالمية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد