ريال مدريد يتوج بكأس السوبر الأوروبي على حساب اشبيليه وزيدان يثبت أنه مدرب من طراز رفيع

حقق نادي ريال مدريد الأسباني لقب بطولة السوبر الأوروبي على حساب نادي اشبيليه الأسباني بعد فوزه في المباراة التي جمعت بينهم على ملعب ليركندال في النرويج بنتيجة 3-2 بعد مباراة استغرفت 120 دقيقة.

ريال مدريد يتوج بكأس السوبر الأوروبي على حساب اشبيليه

ريال مدريد يتوج بكأس السوبر الأوروبي على حساب اشبيليه

وتقدم اللاعب اسينسيو للنادي الملكي ريال مدريد بأول أهداف المباراة في الدقيقة 21 من تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، ليستحوذ بعدها النادي الملكي على الكرة في معظم مجريات الشوط الأول قبل أن يتعادل اللاعب فاسكيز في أخر 5 دقائق من زمن الشوط الأول ليعلن عن نتيجة التعادل بين الناديين.

في الشوط الثاني استغل نادي اشبيليه الأسباني اضطراب خط دفاع ريال مدريد وتسبب اللاعب سيرجيو راموس في ركلة جزاء لصالح فريق اشبيليه ليسددها اللاعب كونوبليانكا على يسار الحارس كآسيا في الدقيقة 71 ليعلن عن تقدم الفريق الآندلسي بهدفين مقابل هدف لتتأزم الأمور على الفريق الملكي.

وأجري زيدان تبديلا رائعا بخروج اللاعب الأسباني ألفارو موراتا ونزول بدلا منه الفرنسي كريم بنزيما، بجانب خروج إيسكو ونزول مودريتش بدلا منه، ليستحوذ الريال مرة أخرى على ذمام المباراة ويتمكن راموس من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 94 من عمر الشوط الثاني، ليدخل الفريق الملكي مرة أخرى في ذمام المباراة.

في الوقت الإضافي استطاع اللاعب كارفخال أن يسجل هدف البطولة في الدقيقة 119 ليحقق النادي الملكي لقبه القاري الأول هذا العام، ليكون بذلك المدرب زين الدين زيدان بطلا لدوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبية في أول سنة له مع الفريق الملكي.

بهذا الإنجاز يكون زيدان هو سادس مدرب في التاريخ يحصل على لقب دروي أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي كلاعب ومدرب ليسطر إسمه في التاريخ بين كبار لاعبي ومدربي العالم.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد