رسمياً.. الاتحاد الاوروبي يقرر استبعاد منتخب روسيا من البطولة

منذ قليل فاجئ الاتحاد الاوروبي العالم كله بقرار استبعاد المنتخب الروسي من البطولة الاوروبية وتغريم المنتخب الروسي حوالي 150 الف يورو مع ايقاف التنفيذ، يأتي القرار بعد تهجم الجماهير الروسية على الجماهير الانجليزية اثناء لقاء المنتخبين الذي انتهى بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما.

استخدمت الجماهير الروسية الالعاب النارية وزجاجات المياه والاشتباك بالايدي في بعض الاحيان في اعمال شغب عنيفة في ملعب المباراة ووخارج الملعب أيضاً بعد انتهاء المباراة، اضاف الاتحاد الاوربي انه سوف يتم تنفيذ قرار الاستبعاد إذا تكررت هذه الاحداث مرة أخرى من الجماهير الروسية في قادم المباريات في البطولة.

قامت السلطات الفرنسية بالقاء القبض على 150 مشجع روسي وخمس مشجعين انجليز لاشتراكهم في اعمال الشغب والاشتباك مع افراد الشرطة، كما تم ترحيل 50 مشجع الي روسيا اليوم.

يذكر انه هذه الاحداث بين جماهير روسيا وانجلترا لم تكن الاولي ولكن اشبكت الجمهوران قبل بداية المباراة بيوم مما تسبب بتكسير الممتلكان العام والمقاهي والسياراة في شوارع مارسيليا واصابة العشرات في مشاهدة جديدة على منافسات البطولة القارية الاعرق منذ سنوات حيث عملت السلطات الفرنسية على تأمين البطولة من خطر الهجمات الارهابية الا أن السلطات الفرنسية فوجئت بخطر اعمال الشغب التي تهدد البطولة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد