دوري أبطال أفريقيا 2018 فوز الترجي الرياضي التونسي بالبطولة

أُقيمت مساء أمس الأربعاء قرعة دور الستة عشر دوري المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا 2018 لكرة القدم، وذلك بمقر الإتحاد الأفريقي بالقاهرة، وقد أوقعت القرعة النادي الأهلي وصيف النسخة الماضية من البطولة في المجموعة الأولى، فيما الوداد الرياضي المغربي بطل النسخة الماضية في المجموعة الثالثة.

الأهلي مع الترجي في بطولة دوري أبطال أفريقيا 2018

مجموعة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا2018

وكان النادي الأهلي المصري قد استطاع أن يصل لدور المجموعات ” دور الستة عشر” من دوري أبطال أفريقيا 208 بعد أن فاز على نظيره مونانا الجابوني ذهاباً وإياباً بمجموع المباراتين 7-1، إذ أن المارد الأحمر قد فاز في الذهاب بالقاهرة على مونانا برباعية نظيفة، وكرر فوزه من جديد عليه في الجابون بثلاثة أهداف لهدف.

موعد بداية دوري المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا

ومن المقرر أن تنطلق أحداث منافسات دوري المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا هذا العام بداية من يوم الرابع من مايو من العام الجاري، وحتى الثامن والعشرين من أغسطس، حيث ستبدأ الآندية المتنافسة في اللعب بدوري المجموعات، وحتى حسم بطاقتي التأهل عن كل مجموعة من المجموعات الأربع.

نتائج قرعة دوري المجموعات دوري أبطال أفريقيا 2018

وقد أوقعت القرعة النادي الأهلي في المجموعة الأولى بجانب كل من: الترجي الرياضي التونسي، وكامبالا سيتي الأوغندي، وتوانشيت رولرز البوتسواني، لتكون قرعة دوري المجموعات على النحو التالي:

المجموعة الأولى: الأهلي (مصر)، توانشيب رولرز (بوتسوانا)، كامبالا سيتي (أوغندا)، الترجي (تونس).

المجموعة الثانية: مازيمبي (الكونغو الديمقراطية)، مولودية الجزائر (الجزائر)، الدفاع الحسني الجديدي (المغرب)، وفاق سطيف (الجزائر).

المجموعة الثالثة: توجو بورت (توجو)، صنداونز (جنوب أفريقيا)، الوداد (المغرب)، حوريا (غينيا).

المجموعة الرابعة: زيسكو (زامبيا)، بريميرو دي أجوستو (أنجولا)، النجم الساحلي (تونس)، سوالوز(سوازيلاند).

جدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أفريقيا 2018

حُسمت الأمور تماماً في دوري المجموعات من دوري أبطال أفريقيا 2018 بعد أن أٌقيمت اليوم الثلاثاء الجولة الختامية من دوري المجموعات من أميرة البطولات الأفريقية، أندية الأهلي، ومازيمبي، والوداد، والنجم الساحلي تمكنت من التأهل كأول المجموعة، فيما تأهلت أندية الترجي، ووفاق سطيف، وحوريا، وأول أغسطس كثاني المجموعة، وإليكم ترتيب دوري مجموعات بطولة دوري أبطال أفريقيا حتى الآن:

ترتيب مجموعات بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد نهاية دوري المجموعات
ترتيب مجموعات بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد نهاية دوري المجموعات
جدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أفريقيا 2018
جدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أفريقيا 2018

الفرق المتأهلة لدور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

انتهت منافسات دوري المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا 2018 لكرة القدم، واستطاع الأهلي والترجي أن يتأهلا من المجموعة الأولى، وكان بطاقتي العبور لدور ربع النهائي في المجموعة الثانية من نصيب مازيمبي الكنغولي، ووفاق سطيف الجزائري، واستطاع الوداد الرياضي المغربي أن يكون بطلاً للمجموعة الثالثة، وحل من خلفه فريق حوريا الغيني، وكان التأهل من المجموعة الرابعة والأخيرة من نصيب النجم الساحلي التونسي، وأول أغسطس الآنجولي.

موعد إجراء قرعة دور الثمانية من دوري الأبطال

وسيتم إقامة قرعة دوري الثمانية من بطولة دوري أبطال أفريقيا 2018 يوم الإثنين القادم الموافق الثالث من سبتمبر المقبل، وستُقام القرعة بتصنيف الآندية لمستويين، الأول لأصحاب المركز الأول في كل مجموعة، والثاني للفرق المتأهلة كثاني عن كل مجموعة، وسيلعب فريق من التصنيف الأول مع التصنيف الثاني، شريطة أن يكون الفريقان لن يشاركا في نفس المجموعة، بمعني أن النادي الأهلي المصري، يمكن أن يلعب مع وفاق سطيف، حوريا، أول أغسطس، لكن القرعة ستُجنبه فريق الترجي التونسي، لأنهما شاركا في منافسات نفس المجموعة، وبالمثل لبقية الآندية المتأهلة.

نتائج قرعة دور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2018

أُقيمت اليوم الإثنين الثالث من سبتمبر قرعة دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، وأوقعت الجرعة الأهلي مع وفاق سطيف الجزائري، فيما وقع الترجي الرياضي التونسي مع نظيره النجم الساحلي في مباراة تونسية خالصة، وجاءت قرعة دوري الأبطال على النحو التالي:

  1. أول أغسطس الآنجولي ومازيمبي الكنغولي.
  2. الترجي الرياضي التونسي والنجم الساحلي التونسي.
  3. وفاق سطيف الجزائري والوداد الرياضي المغربي
  4. حوريا الغيني والأهلي المصري.

هذا وسوف تُقام مباريات الذهاب في دور الذهاب أحد أيام الرابع عشر أو الخامس عشر أو السادس عشر من سبتمبر الجاري بملعب الفرق المذكورة أولاً، فيما ستُقام مباريات الإياب على ملاعب الفرق التي ذُكرت ثانياً.

وبالنسبة لمباراتي نصف النهائي فسيلعب الفريق الفائز من المباراة رقم 4 وهي مباراة الأهلي وحوريا الغيني سيواجه الفائز من مباراة وفاق سطيف الجزائري والوداد الرياضي المغربي، فيما سيلعب الفائز من مباراة أول أغسطس ومازيمبي مع الفائز من مباراة الترجي التونسي والنجم الساحلي التونسي.

الفرق المتأهلة لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا

تمكن فريق أول أغسس الآنجولي من حجز مقعداً في دور نصف النهائي بعد تعادله اليوم الجمعة في مباراة الإياب أمام فريق مازيمبي الكنغولي في المباراة التي انتهت بهدف لمثله، ليكون بذلك فريق أول أغسطس الآنجلولي هو أول المتأهلين لدور نصف النهائي، وسيلعب فريق أول أغسطس الآنجولي من الترجي الرياضي التونسي في دور نصف النهائي، والذي تأهل عقب فوزه على النجم الساحلي ذهاباَ وإياباً.

أما وفاق سطيف الجزائري فقد استطاع أن يُقصي حامل لقب البطولة النسخة الماضية فريق الوداد الرياضي المغربي، الفريق الجزائري نجح في الفوز ذهاباً بهدف نظيف، قبل أن يتعادل في مباراة الإياب سلبياً، ليتأهل وفاق سطيف الجزائري لنصف النهائي منتظراً نتيجة مباراة الأهلي وحوريا كوناكري الغيني.

نهائي دوري أبطال أفريقيا 2018

تمكن الترجي الرياضي التونسي من الوصول إلى دور النهائي عقب فوزه على أول أغسطس الآنجولي بنتيجة 4-3 في مجموع لقائي الذهاب والإياب، لتكون البطاقة الأولى من نصيب الترجي التونسي.

أما البطاقة الثانية فكانت من نصيب الأهلي المصري عقب فوزه على وفاق سطيف الجزائري بنتيجة 3-2 بمجموع المباراتين، وستكون مباراة الذهاب اليوم الجمعة على ملعب ستاد برج العرب، فيما ستُلعب مباراة الإياب الجمعة القادمة على الملعب الأولمبي بمدينة رادس التونسية.

نهائي دوري أبطال أفريقيا 2018

أُقيم نهائي دوري الأبطال بين الأهلي والترجي، وتمكن فريق الترجي التونسي من الفوز بالبطولة عقب خسارته ذهاباً بثلاثة أهداف لهدف، والفوز إياباً بثلاثة أهداف نظيفة، ليحقق الترجي اللقب الثالث له في تاريخه بالبطولة، ويتأهل لدور المجموعات مباشرة من النسخة القادمة من دوري أبطال أفريقيا، بجانب تأهله لكأس العالم للأندية 2018 بالإمارات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    كورة سودان ابطال افريقيا