خبير لوائح يفجر مفاجأة جديدة عن حكم نهائي أفريقيا| ويطالب «الجبلاية» برفع دعوى ضد «الكاف».. والاتحاد المصري يرد: لم يحدث في العالم

بعد ساعات قليلة من حسم الاتحاد الافريقي، لأزمة حصول أحد لاعبي المنتخب الكاميرون، على الإنذار الثاني، ولعبه المباراة النهائية بالمخالفة، وتأكيده الكاف، بأن هذا الأمر غير حقيقي، بعدما اشتعلت السوشيال ميديا المصرية بذلك الأمر، مطالبين بسحب اللقب الافريقي من الكاميرون، لصالح المنتخب المصري.

كشف خبير اللوائح الرياضية بالجامعة الامريكية بالإمارات، “محمد فضل الله”، عن أحقية اتحاد الكرة رفع شكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ضد الاتحاد الإفريقي “كاف”، بشأن تعيين الحكم الزامبي جاني سيكازوي لإدارة ثلاثة مباريات لمنتخب الكاميرون بكأس الأمم.

وكتب فضل الله، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “الاتحاد الإفريقي بتعيينه لحكم واحد لثلاث مباريات يخالف المادة 2 مادة الأهداف من لائحة الفيفا أبريل 2016 فقرة تعزيز النزاهة، مشيراً إلى أن هذا يخالف أيضًا فقرة منع الممارسات المتعلقة بانتهاك سلامة سير مباريات كرة القدم، مدعمًا تصريحاته بصور من لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

ومن جانبه، قال عصام عبدالفتاح، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة: “أمر غريب تعيين الزامبي سيكازوي الذي أدار المباراة النهائية أربع مباريات في المسابقة منهم ثلاثة للكاميرون”، وذلك خلال تصريح له لإذاعة الشباب والرياضة،

كما أكد “عبدالفتاح”، بأن هذا الأمر لا يمكن أن يحصل في أي بطولة حول العالم، لافتاً إلى أن الحكم الزامبي احتسب هدفين مشكوكًا في صحتهما وأثَّر سلبيًا على نتيجة المباراة، مشيرًا إلى أن هذه رسالة للجماهير المصرية بوجود أخطاء في التحكيم في جميع أنحاء العالم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد