جوائز البطولة الإفريقية: الكاف يعلن جوائز مسابقة دوري الأبطال الإفريقي للموسم الحالي 2016 – 2017

جوائز البطولة الإفريقية مع قرب إنتهاء منافسات بطولة دوري الأبطال الإفريقي لكرة القدم، أعلن الإتحاد الإفريقي “كاف” عن جوائز البطولة، بزيادة قدرها مليون دولار أمريكي عن بطولة العام السابق.

جوائز البطولة الإفريقية

قيمة جوائز البطولة الإفريقية للموسم الحالي

ووصل مجموع جوائز البطولة الإفريقية لأكثر من عشرة ملايين دولار، حيث سيحصل الفريق المتوج باللقب على جائزة قدرها ثلاثة ملايين ونصف المليون دولار أمريكي، على أن يحصل الفريق صاحب المركز الثاني على مليوني دولار أمريكي، هذا بخلاف الجوائز المالية لباقي الآندية المشاركة في البطولة هذا الموسم.

وتأتي الزيادة الكبيرة في مجموع جوائز دوري الأبطال لهذا الموسم، بسبب طول مدة البطولة وزيادة حقوق الرعاية وحقوق الدعاية، بعد أن أقر الإتحاد الإفريقي مطلع العام الحالي، ببداية مرحلة المجموعات من دور الستة عشر لأول مرة في تاريخ البطولة الأعرق في إفريقيا، في محاولة للإتحاد الإفريقي من الإرتقاء بالبطولة الإفريقية.

على صعيد آخر، تأهلت أربعة أندية عربية للدور نصف النهائي من البطولة الإفريقية، وهم: الأهلي المصري والنجم الساحلي التونسي وإتحاد العاصمة الجزائري والوداد البيضاوي المغربي، ليكون نصف نهائي عربياً خالصاً لأول مرة منذ بطولة عام 2014.

ويلاقي نادي إتحاد العاصمة الجزائري نظيره الوداد البيضاوي المغربي يوم السبت القادم الموافق 30 سبتمبر 2017، على أن يلاقي نادي النجم الساحلي التونسي نظيره الأهلي المصري يوم الأحد القادم الموافق 1 أكتوبر 2017، وتلعب لقاءات الإياب أحد أيام 19 أو 20 أو 21 أكتوبر المقبل.

الفريق الفائز يتأهل لكأس العالم للأندية الإمارات 2017

جوائز البطولة الإفريقية
شعار كأس العالم للأندية الإمارات 2017

ويتأهل الفريق الذي سيتوج بلقب البطولة الإفريقية، لكأس العالم للأندية المقام في العاصمة الإماراتية أبو ظبي منتصف ديسمبر المقبل، وتأهل حتى الآن كلاً من: باتشواكا المكسيكي بطل الكونكاكاف (أمريكا الشمالية والكاريبي) وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي بطل الأوقيانيوس وريال مدريد الإسباني بطل أوروبا، فيما يتبقى أربعة فرق لم يحسما التأهل حتى الآن وهما: بطل القارة الإفريقية وبطل آسيا وبطل أمريكا الجنوبية بالإضافة إلى حامل لقب الدوري الإماراتي (البلد المضيف).


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد