تعرف على تاريخ الألعاب الأولمبية

الألعاب الألومبية بالتأكيد سمعت هذه الكلمة كثيراً، ولكن هل سألت نفسك متى بدأت؟ ومن أول من قام بها؟ وما هي صورتها الأولي؟

الألعاب الأوليمبية

الألعاب الأولمبية

أرتبط الألومبياد في نشأتها الأولي بالأساطير الدينية حيث قامت الدورة الأولمبية أول الأمر على أرض اليونان القديمة في مدينة ” أولمبيا ” ومنها تم اشتقاق اسم الأولمبياد حيث أقامها الحاكم ” بيستراتس ” عام 527 ق.م واستمرت الأولمبياد بشكل دوري حتى عام 393 حتى أُلغيت على يد ” تيودوسيوس الأول ”

حيث أراد أن يجعل الديانة المسيحية الدين الرسمي وإزالة كل مايتعلق بالوثنية من قريب أو من بعيد، وقد شاع في اليونان القديمة الأساطير الدينية التي كان لها أثرٌ كبير في إقامة الأولمبياد حيث كانت تقام الألعاب الأولمبية على شرف الآلهة الإغريقية

حيث كان أول نشاط أولمبي يقام كان سباق جري للفتيات والفائزة تحصل على منصب راهبة للألهة الوثنية هيرا

ولم تسر الأولمبياد بعشوائية ولكن سُنت لها قوانين خاصة حيث تقام الأولمبياد كل أربع سنوات، وعلى المتقدم للمنافسة أن يكون شاباً يوناني حراً يتحدث اللغة اليونانية فقط.

ويُكرم الفائز بتتويجه بإكليل من ورق الزيتون ويتم نشر اسمه في مدن اليونان.

كانت تقام الأولمبياد لمدة يوم واحد ثم زيدت لخمسة أيام وشملت الملاكمة، وسباق العربات، وسباق الخيل، ورمي القرص ورمي الرمح وغير ذلك من الآنشطة البدنية التي لازالت تقام إلى يومنا هذا في الأولمبياد التي تسعي كل دولة أن يكون لها السبق فيها.5545a96208


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد