تعرف على مصير نادى برشلونة إذا أنفصل اقليم كتالونيا عن اسبانيا | ثلاثة سيناريوهات تنتظر ” البارسا ” منها ما قد يغير خارطة الكرة الأوروبية

  • تحقيق | محمد هلال.

انفصال اقليم كاتالونيا عن الوطن الأم اسبانيا، حقيقة ربما يتم ترسيخها بالتاريخ الحديث بعد ايام قلائل من الآن، فحسب تصريح رسمي من قبل رئيس اقليم كتالونيا ” كارلس بيغديمونت ” فأنه سيعلن بعد ايام قلائل من الآن انفصال الاقليم المتمرد عن مدريد.. ليصبح جمهورية مستقلة عن التاج الإسباني، ولعل أكثر ما يميز الاقليم الذي أثار الجدل حوله بالتاريخ الإسباني على امتداده، هو النادي الساحر صاحب المواهب الاستثنائية بتاريخ كرة القدم الاسبانية والعالمية ” برشلونة ” ويبقى السؤال الأكثر الحاحا بل وترديدا منذ أن أعلن الاقليم اجراء الاستفتاء حول انفصاله عن اسبانيا، هو ما مصير نادى برشلونة لو انفصل كاتالونيا عن اسبانيا، وهل سنشاهد بعد هذا اليوم ” كلاسيكو الأرض ” بين الملكي ريال مدريد والكتالوني برشلونة، اليكم ثلاثة سيناريوهات تنتظر برشلونة حال انفصل اقليمها فعليا عن اسبانيا.

مظاهرات حاشدة بكتالونيا تؤيد الانفصال.

ما الذي سيحدث لنادى برشلونة بعد انفصال كتالونيا

فحسب أراء الخبراء والمتابعين، بل وأيضاً مسئولين اسبان وأخرين بإقليم كتالونيا

هناك ثلاثة سيناريوهات تنتظر البارسا حال انفصل الاقليم فعليا عن مدريد، تلك السيناريوهات هي :

السيناريو الأول : فحسب موقع ” شبورت بيلد الألماني “ هناك سيناريو محتمل أن يصدر البرلمان الإسباني قانون جديد يتيح لنادى برشلونة المشاركة بمنافسات الدوري الإسباني كما هو الحال مع  ” أمارة أندورا ” ولكن ونقلا عن الموقع ايضا، فان هذا الاحتمال قد يكون مستبعدا للغاية، والسبب أن نادى برشلونة مؤيدا لإتمام الانفصال عن اسبانيا بل ومشجع له.

هل أصبحت أيام ” البارسا ” ب ليجا الاسبانية معدودة.

السيناريو الثاني : أن يشكل نادى برشلونة مع باقي اندية الاقليم المتواضعة في مستواها بطولة مستقلة، ولكن يبقى التساؤل الهام هل ستكون تلك البطولة بحجم وقيمة برشلونة ونجومه، بالقطع لا.

السيناريو الثالث : وهو السيناريو الأكثر غرابة بل واثارة، فحسب تصريح وزير الرياضة بإقليم كاتالونيا ” غيرارد فيغوراس ” أن بإمكان برشلونة الانضمام للمشاركة بأحد الدوريات المحيطة بالإقليم وتحديدا الدوري الإيطالي أو الإنجليزي أو الفرنسي، وهذا أن حدث سوف يغير معالم البطولات الاوروبية بشكل كلى.

ومهما كان السيناريو الذي سيتحقق لنادى برشلونة بعد انفصال كتالونيا عن اسبانيا، فان الحقيقة الراسخة أن الاهتمام بمصير نادى الموهبة والسحر، قد يكون أكثر أهمية عند الملايين من البشر حول العالم من انفصال الاقليم نفسه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد