تعرف على فرص مصر للتأهل للدور الثاني كأس العالم روسيا 2018 بعد الهزيمة من أوروجواي

نستعرض سويا خلال هذا المقال فرص مصر للتأهل للدور التالي فكما تابعنا سويا فقد ألحق المنتخب الأورجواني هزيمة مفاجأة بالمنتخب المصري الذي أدى مباراة ولا أروع ليشرف الكرة المصرية والعربية في مونديال كأس العالم روسيا 2018 ولولا الهدف الذي صعق به خيمينيز مدافع أتلتيكو مدريد ومنتخب أوروجواي المصريين لخطف منتخب مصر وكتيبة هيكتور كوبر نقطة ثمينة في سباق المنتخب للوصول للهدف التالي من كأس العالم روسيا 2018.

ترتيب المجموعة الأولى كأس العالم روسيا 2018

هذا وبعد إنتهاء مباريات المجموعة الأولى التي تضم مصر والسعودية وأوروجواي والمستضيف روسيا بفوز كلا من أوروجواي على مصر وروسيا على السعودية أصبح ترتيب المجموعة على النحو التالي بناء على فارق الأهداف المسجلة لصالح أو مسجلة على كل فريق:

  1. روسيا +5
  2. أوروجواي +1
  3. مصر -1
  4. السعودية -5

فرص مصر للتأهل للدور الثاني كأس العالم روسيا 2018

وفيما يلي نستعرض سويا فرص منتخب مصر للتأهل للدور الثاني من فعاليات كأس العالم روسيا 2018 والتي تنحصر معظمها في فوز المنتخب المصري بمبارياته القادمة:

  1. فوز مصر على روسيا والسعودية: لتصل إلى النقطة 6 وهنا يتحتم فوز أوروجواي على السعودية بالإضافة لتعادل أوروجواي مع روسيا أو فوز أوروجواي مما يتيح لمنتخب مصر التأهل للدور الثاني بصحبة أوروجواي التي ستصل للنقطة (7 أو 9) بينما روسيا سيكون رصيدها 3 نقاط فقط.
  2. فوز مصر على روسيا والسعودية: لتصل إلى النقطة 6 في حالة فوز روسيا على أوروجواي وبفرض فوز أوروجواي على السعودية سيكن جميع الفرق برصيد 6 نقاط ويتم الإحتكام إلى فارق الأهداف (له-علية) لكل منتخب.
  3. تعادل مصر مع روسيا والفوز على السعودية: تصل مصر إلى 4 نقاط وفي حالة فوز أوروجواي على السعودية وروسيا ستتصدر أوروجواي المجموعة برصيد 9 نقاط وتأتي مصر وروسيا ثانيا برصيد 4 نقاط وفي هذه الحالة سيتم الإحتساب لفارق الأهداف.وأي نتيجة أخرى تطيح بالمنتخب المصري.

هذا وتعد هزيمة مصر أمام روسيا في المباراة المقبلة – إذا حدثت – ستعني خروج مصر بنسبة كبيرة من المونديال إذا انتهت مباراة أوروجواي والسعودية أو مباراة أوروجواي وروسيا بفوز رفاق كافاني وسواريز.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. kenzy يقول

    hrgiodhiiy

    1. أحمد صلاح يقول

      ماذا تقصد ؟؟