توقعات نتائج مباريات دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا

أسفرت قرعة دوري أبطال أوروبا أمس الإثنين عن مواجهات نارية بين أندية أوروبا في الدور ثمن النهائي، وبسبب أخطاء تقنية تمت إعادة القرعة من البداية لتسفر عن مواجهات أوى وأشد إثارة، نشارك معكم توقعات مبنية على مستويات الأندية المشاركة وفرصتها في التأهل للأدوار الاقصائية من عدمه. 

  • مواجهات دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا: 
  1. بايرن ميونخ “ألمانيا”، ريد بول سالزبورغ “النمسا”. 
  2. مانشستر سيتي “إنجلترا”، سبورتينغ لشبونة “البرتغال”. 
  3. أياكس أمستردام “هولندا”، بنفيكا “البرتغال”. 
  4. لوسك ليل الأولمبي “فرنسا”، تشيلسي “إنجلترا”. 
  5. مانشستر يونايتد “إنجلترا”، أتلتيكو مدريد “اسبانيا”. 
  6. يوفنتوس “إيطاليا”، فياريال “اسبانيا”. 
  7. ليفربول “إنجلترا”، انتر ميلان “إيطاليا”. 
  8. ريال مدريد “اسبانيا”، باريس سان جيرمان “فرنسا”.
  • التوقعات: 

بايرن ميونخ، ريد بول سالزبورغ:

مما لا شك فيه أن البايرن سيتمكن من عبور خصمه سالزبورغ بدون أي صعوبة تذكر بالنظر للإمكانيات الفنية والمستوى المقنع اللذان يتمتع بهما البايرن هذه الأيام، أسفرت آخر مواجهة بين الفريقين عن فوز البايرن بستة اهداف ذهاباً وبثلاثٍ إياباً في دور المجموعات من الموسم الماضي. 

  • مان سيتي، سبورتينغ لشبونة:

يتمتع السيتي وصيف النسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا بقدرات فنية هائلة تمكنه من عبور سبورتينج الذي يصل لثمن نهائي الأبطال هذا الموسم بعد طول غياب بأقل مجهود، يرجح المستوى المتقدم للسيتي إمكانية التأهل على حساب سبورتينج. 

  • أياكس، بنفيكا: 

قدم اياكس آداءاً مقنعاً في دور المجموعات في المجموعة التي ضمت كل من دورتموند وبشكتاش وسبورتينغ لشبونة، تصدر اياكس مجموعته بالعلامة الكاملة وتأهل لدور الـ 16 مع سبورتينغ لشبونة بينما حل بنفيكا في مجموعة صعبة ضمت كل من بايرن ميونخ وبرشلونة وتمكن بشق الانفس من التأهل لثمن النهائي، يمكننا القول بأن اياكس هو الأكثر حظاً في التأهل. 

  • ليل، تشيلسي:

يمتلك بطل دوري ابطال أوروبا للموسم الماضي فرصة أكبر للتأهل على حساب ليل، يفتقر بطل الدوري الفرنسي ليل للخبرة في مواجهات الأدوار الاقصائية. 

  • مان يونايتد، أتلتيكو مدريد:

لا يمكن التكهن بنتيجة هذه المباراة بالذات نظراً لتعقيد المعطيات فيها، لأتلتيكو مدريد فرصة ضئيلة في التأهل على حساب المانيو الذي يخضع لإدارة المخضرم رالف رانغنيك أحد كبار المدربين في القارة العجوز والذي تتلمذ على يده كثير من خيرة أوروبا من المدربين، أبرز تلاميذ رالف كانوا يورجن كلوب وتوماس توخِل وجوليان ناجلسمان، قد ترجح الإمكانيات الفنية كفة اليونايتد لعبور أتلتيكو مدريد. 

  • يوفنتوس، فياريال:

يفتقر فياريال للخبرة التي تمكنه من عبور فريق كبير مثل يوفنتوس أليغري في دور خروج المغلوب من دوري أبطال اوروبا، بالتأكيد سيتأهل يوفنتوس للدور ربع النهائي. 

  • ليفربول، انتر ميلان:

تمكن ليفربول من التغلب على كل من ميلان وأتلتيكو مدريد وبورتو في أصعب مجموعات دوي الأبطال هذا الموسم، لا يقارن مستوى ليفربول بمستوى انتر ميلان وبالتالي سيتأهل ليفربول لربع النهائي. 

  • ريال مدريد وباريس سان جيرمان:

يمتلك باريس أسلحة فتاكة في الخط الأمامي حيث يضم كل من ميسي ونيمار ومبابي، يفتقر ريال مدريد للمقدرات الدفاعية الكافية لصد هجوم نادي العاصمة الفرنسية لكن ريال مدريد يخضع لإدارة أنشيلوتي بينما يتولى بوكتينيو إدارة باريس، بالنظر لآخر مواجهات باريس في الدوري الفرنسي نجد أن هناك هبوطاً حاداً في المستوى بشكل عام وأن مرونة الخط الأمامي قد بدأت تعود لطبيعتها شيئاً فشيئاً، قد تعد هذه أصعب المواجهات للتوقع لكن الأرقام وتاريخ المواجهات والقدرات الفنية وخبرة انشيلوتي الكبيرة قد ترجح كفة الملكي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد