بعد 18 سنة داخل المستطيل الأخضر.. الكابيتانو حسام غإلى يودع الملاعب

أيام قليلة ويلعب نجم وسط وكابتن النادي ألأهلي حسام غإلى الملقب بالكابيتانو مباراة اعتزاله أمام اياكس الهولندي بعد رحلة طويلة في الملاعب المصرية والأوروبية بداها لاعبا في نادى يبلا ثم انضم إلى ناشىء الأهلي ثم ليصعد إلى الفريق الأول بالنادي الأهلي من عام 2000 حتى الآن لينهى حياته الكروية بعد 18 سنة عطاء لا مثيل له.

حسام غإلى كابتن النادي الأهلي

حياته الكروية

بدا الكابيتانو حسام غإلى حياته الكروية لاعبا في ناشئي نادى يبلا الرياضي بكفر الشيخ لينتقل بعدها إلى ناشئي النادي الأهلي ويحمل قميص رقم 14 ويستمر ليصبح كابتن الفريق ومن اعظم اللاعبين في تاريخ النادي الأهلي، لعب حسام غإلى في ناشئي النادي الأهلي من عام 1996 حتى عام 2000 ثم انتقل إلى الفريق الأول من عام 2000 حتى 2003 .

ثم بدا أول طريق الاحتراف في نادى فينورد الهولندي ليستمر معه من 2003 حتى 2006 ثم انتقل بعدها إلى نادى توتنهام الانجليزي من 2006 حتى 2009 انتقل خلالها في عام 2008 إلى فريق ديربى كاونتى على سبيل الإعارة في موسم واحد فقط ليطير من انجلترا إلى فريق النصر السعودي لمدة موسم واحد فقط 2009-2010 ثم يعود إلى بيته الأول النادي الأهلي من موسم 2010 حتى موسم 2017 ليخوض خلالها رحلة احتراف واحدة خلال موسم 2013-2014 في فريق ليرس البلجيكي.

وفي اخر موسم له انتقل إلى نادى النصر السعودي على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد ولكن لم يكمل سوى نصف موسم لينهى حياته الكروية في النادي الأهلي بعد رحلة كروية طويلة في الملاعب المصرية والعربية والأوروبية.

حسام غإلى في فينورد الهولندي

المباريات الدولية

شارك حسام غإلى في 74 مباراة دولية خلال مسيرته الكروية منذ انضمامه للمنتخب عام 2002 مع الكابتن محسن صالح والكابتن حسن شحاته  وسجل خلالها 4 أهداف دولية.

الألقاب التي حصل عليها الكابيتانو

حصل حسام غإلى على العديد من الألقاب المحلية والقارية:

1 بطولة أمم أفزيفيا عام  2010

2 دوري أبطال أفزيفيا مع النادي الأهلي

5 بطولات الدوري المصري مع النادي الأهلي

1 كأس السوبر الأفريقي

1كأس الكونفيدرالية الأفريقية

3  كأس مصر

3 بطولة السوبر المحلى

ليحصل بذلك على 15 لقب محلى مع النادي الأهلي.

حسام غإلى كابتن النادي الأهلي يحمل لقب الدوري المصري

موعد مباراة اعتزال الكابيتانو حسام غالى

قام النادي الأهلي بتقديم الدعوة إلى نادى اياكس الهولندي للعب في مباراة اعتزال الكابتن ونجم وسط الفريق حسام غإلى في يوم 11 مايو المقبل الموافق يوم الجمعة الساعة السادسة مساءا بتوقيت القاهرة وسوف تقام المباراة في ملعب هزاع بن زايد في مدينة العين بدولة الأمارات العربية الشقيقة بحضور الجماهير التي سوف تشاهد الكابيتانو لأخر مرة يلعب على المستطيل الأخضر.

دعوة اللاعبين للمشاركة

وقام غإلى بتوجيه الدعوة لعدد من نجوم الرياضة المصرية والعالمية للمشاركة في مباراة اعتزاله منهم محمد ابوتريكة وبمحمد بركات وعماد متعب من النادي الأهلي، بالإضافة إلى أحمد حسام مبدو من نادى الزمالك، ووجه الدعوة لعدد من نجوم الكرة العالمية مثل مودرتش وجاريث بيل نجما ريال مدريد الأسباني والنجم كاكا لاعب منتخب البرازيل السابق.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد