بعد التلاسن والتراشق بين مجلتي الأهلي والزمالك | المجلس الأعلى للإعلام يتدخل.. إليكم التفاصيل

لم تكن الرياضة يوماً إلا رسالة سامية تهدف لبناء الأمم وتُرسخ معاني التوافق والوفاق والتكامل بين عناصر المجتمع الواحد في إطار تنافسي شريف، وبلا شك فإن الإعلام بكل صنوفه كان إعلامً رياضي أو غير ذلك مُطالب بترسيخ وتدعيم تلك المفاهيم والرُقى بيها، ومؤخراً اشتعلت حرب التصريحات بين مجلتي الناديين الأكبر بمصر، مجلة النادي الأهلي ومجلة نادي الزمالك إلى الحد الذي وصل إلى التلاسن والتراشق بالألفاظ لمستوى لم يعهده الإعلام الرياضي خاصة المكتوب في مصر من قبل.. وعليه تدخل المجلس الأعلى للإعلام في مصر لوقف هذة النيران التي تزداد اشتعالاً ويزكيها إعلام الناديين.. فإليكم التفاصيل.

المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام يتدخل في أزمة مجلتي الأهلي والزمالك

حيث صدر اليوم بيانٌ شديد اللهجة من قبل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بمصر، يوضح رفضه التام للنهج المُتبع في السياسة التحريرية من قبل مجلتي الأهلي والزمالك في الفترة الأخيرة والقائمة على التلاسن بينهما دون مراعاة لأبسط القواعد الصحفية والإعلامية من الاحترام المتبادل بين المؤسسات الصحفية.

وأكد المجلس أن الرياضة رقى بالأمم ورفع لمستوى التكامل بالمجتمع، وهذا النهج من مجلتي الأهلي والزمالك يُشعل الصراع بين جمهوري الفريقين.

وعليه وجه المجلس تحذير شديد اللهجة للمجلتين بأنه إن لم يتم وقف مثل هذا التراشق بينهما، فسوف يتم اتخاذ إجراء حاسم وفوري ضد المخالف، مطالبين إداراتي الناديين بالتدخل فوراً لوقف هذا النهج الصحفي والإعلامي المرفوض.

وطالب المجلس أيضاً الإعلام الرياضي بمصر، لتبنى سلوك يدعم التفاهم بين الجماهير على اختلاف انتمائهم، ونبذ روح التعصب والشقاق.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

6 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    وااسفاه على الكرة العربية لازلنا نقبع في المؤخرة

  2. غير معروف يقول

    شر البلية وما هو تجاوز مجلة الاهلي طفح الكيل ؟
    هل هذا تجاوز؟
    أما مجلة الزمالك والسب العلني
    الاتستطيعون توجيه الاتهام لهذه المجلة الخارجة على كل قيم ومبادئ الأدب مثل رئيس ناديهم

  3. غير معروف يقول

    نفسى واحد يسمعنى مقطع واحد لرئيس الاهلى فيه تجاوز لأى مخلوق!!!!!!!!

  4. غير معروف يقول

    المفروض عدم الدمج لان كل من فى الأهلى لا غبار عليهم

  5. غير معروف يقول

    والله العظيم احسن حاجه يقفلو المجلتين عشان هما دول عواجيز الفرح

  6. غير معروف يقول

    ياجبناء انتم خايفين تواجهو مرتضي وجريدة الزمالك لتجاوزهم…طيب حد شجاع يقولنا الاهلى تجاوز فى ايه…انتم بجبنكم بتساوو الجانى بالمجنى عليه ..