النادي الأهلي يرفض انتقال معلول ويجهز لزناكو

قرر النادي الأهلي المصري أن يرفض مناقشة عرض ودي غير مكتوب للتوقيع بالحروف الأولى على انتقال  الاعب التونسي على معلول لنادي النصر السعودي، وذلك في خلال المناقشات التي دارت بين ادارة التعاقدات بين الناديين، فيما يخص ملف موسم الانتقالات الصيفية هذا الموسم.

علي معلول

على معلول

نادي النصر السعودي يبدي رغبته في ضم معلول

هذا وكان نادي النصر السعودي قد المح في وقت سابق عن رغبته في الحصول على خدمات هذا الاعب ولكن بعد مفاوضات رفض النادي الأهلي هذا العرض وأكد أنه لا يزال في حاجة إلى خدمات معلول.

أسباب رفض النادي الأعلى مشروعة

ويعتبر هذ الرفض أمر طبيعي بالنسبة لكل محللين كرة القدم، ذلك لأن النادي الأهلي المصري تحت قيادة حسام البدري، قد احترف اللعب بطريقة 4-2-3-، 1 وهذه الطريقة تحتاج بالدرجة الاولى إلى وجود ظهيرين وجناحين أقوياء بالدرجة الأولى في التمرير، ونقل الهجمات، وأيضا تكثيف الهجوم حال الاستحواذ على الكرة، لتسهيل عمل القادمون من الخلف، وخلخلة الدفاع عن طريق أن يتواجد في منطقة الجزاء لاعبين لم يرهم دفاع الخصم من قبل، فيرتبك ويختلف حول من يمسك من فيضعف الدفاع ويسهل إحراز الأهداف.

وأيضا  عمل واجبات دفاعية لمساندة الدفاع حال خسارة الكرة، كل هذا بالإضافة إلى الفاولات التكتيكية، التي توقف اللعب اذ لم يكن هناك آخر وكان الخصم قد قارب على التهديف.

مركز على معلول في الملعب دقيق ولا يمكن الاستغناء عنه

إن على معلول يلعب ظهير يسار في النادي الأهلي، ومن المعروف عنه أنه بارع في العاب الهواء واستخلاص الكرات من الخصم، وأيضا التسديد من الكرات الثابتة والتهديف من الركلات الحرة.

وعلى ذلك فإن على معلول فيه كل الصفات التي يحتاجها البدري في مشواره الإفريقي لذلك كان متوقعا أن يجدد البدري الثقة في معلول.

هذا ومن المعروف أن على معلول كان قد بدأ اللعب لحساب الصفاقصي التونسي وظل يتدرج في المناصب إلى أن أصبح كابتن الفريق.

هذا وكان معلول قد احتل المركز الأول في قائمة هدافين الدوي التونسي الممتاز لكرة القدم خلال موسم 2015-2016 بتسجيل أربعة عشر هدفا في الدوري.

هذا ومن المعروف أن معلول قد اهتز مستواه قليلا خلال الفترة السابقة ولكنه تماسك وعاد إلى مستواه مما ساعده على يظل في النادي الأهلي.

الأهلي يستعد للقاء نادي زناكو الزامبي في دوري أبطال أفريقيا

هذا ويعمل ناداي الأهلي على قدم وساق لتجهيز الفريق للقاء نادي زناكو الزامبي في دوري أبطال لإقريقيا هذا الموسم ويسعى الأهلي إلى هزيمة زناكو لتعويض الفارق في النقاط التي خسرها الأهخلي أمام الوداد البيضاوي بعد أن خسر منه 0-2 في المباراة التي جرت بينهما مؤخرا


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد