المنتخب السعودي يتاهل إلى مونديال روسيا 2018 رسميا

تأهل المنتخب السعودي مباشرةً إلى بطولة كأس العالم في روسيا عقب تحقيقه لفوزاً ثميناً على حساب ضيفه المنتخب الياباني بهدف نظيف في المباراةضمن مباريات الجولة العاشرة بالمجموعة الثانية بالتصفيات المؤهلة لروسيا 2018.

وسجل هدف اللقاء البديل فهد المولد (63) ليرتفع رصيد الأخضر إلى 19 نقطة في المركز الثاني خلف اليابان صاحبة الصدارة برصيد 20 نقطة، ليتأهلا سويًا إلى مونديال روسيا.

التي شهدت حضوراً جماهيرياً بلغ 62165 متفرج في ملعب “الجوهرة المشعة” بمدينة جدة.

يشار إلى أن المنتخب السعودي بهذه النتيجة ارتفع رصيده إلى النقطة 19 متساويا مع نظيره الأسترالي، لكنه متفوق عليه بالأهداف.

وأصبح المنتخب السعودي (الأخضر) ثامن المنتخبات التي ضمنت مقعدها في المونديال الروسي حيث لحق بمنتخبات روسيا (البلد المضيف) والبرازيل واليابان وإيران والمكسيك وبلجيكا وكوريا الجنوبية، وأول المنتخبات العربية.

احتفل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، بتأهُّل منتخبنا الأول لكرة القدم لنهائيات كأس العالم القادمة في روسيا 2018، بعد فوزه مساء اليوم على المنتخب الياباني بهدف دون مقابل في المباراة التي أُقيمت بالجوهرة في جدة.


وكان ولي العهد قد حضر المباراة، وأظهرت لقطات البث المباشر للمباراة فرحته وتصفيقه للإنجاز الرياضي الجديد للكرة السعودية.

وكان سموه قد تكفل بتذاكر المباراة؛ وحضرت الجماهير السعودية لمؤازرة المنتخب السعودي؛ وزاد عدد الجماهير على 62 ألف مشجع.

وبانتصار السعودية الثلاثاء، تحددت هوية الفريق الآسيوي الذي سيواجه سوريا في الملحق الآسيوي، وهو المنتخب الأسترالي، الذي حل ثالثا بفارق الأهداف عن السعودية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد