المريخ والهلال.. جولة الحسم للدوري الممتاز

بعد نجاح فريق الهلال السوداني في مهمته بالإبقاء على حظوظه وفرصته في منافسة المريخ على لقب الدوري السوداني لكرة القدم، وذلك بعد تخطية بصعوبة فريق الخرطوم الوطني، وذلك في المباراة التي اقيمت بينهما يوم الأربعاء ضمن الجولة قبل الآخيرة من الدوري. وبهذا تأجل حسم الدوري الممتاز إلى الجولة الأخيرة التي سيلاقي فيها الهلال فريق المريخ المتصدر، لحسم اللقب.

و كان الهلال قد فاز على الخرطوم الوطني ب هدف دون مقابل وأحرز هدف الهلال ظهيره الأيسر البديل عبد اللطيف بويا في الدقيقة 63، وبهذا يصبح رصيد الهلال 77 نقطة، في المركز الثاني بعد المريخ الذي يحتل المركز الأول برصيد 79 نقطة، وبذلك يتأجل حسم اللقب إلى السبت، حيث ستقام مباراة الجولة الأخيرة بينهما لتحديد من سيكون بطل الدوري السوداني. حيث يلعب المريخ بفرصتين الفوز والتعادل، بينما لا يوجد أمام الهلال إلا الفوز فقط إذا أراد الحصول على اللقب.

و قد دخل فريق الهلال في معسكر مغلق استعدادًا للمباراة وأيضًا استعدادا لمباراة نصف النهائي التي ستجمعه مع هلال الأبيض يوم الإثنين المقبل، وسوف يؤدي فريق كرة القدم الأول بنادي الهلال مساء اليوم الخميس بالجوهرة الزرقاء الحصة التدريبية الرئيسية إستعداداً لمواجهة المريخ  بعد غدٍ السبت، وسيصحح الإطار الفني لفريق الهلال خلال مران اليوم بعض الأخطاء التكتيكية التي ظهرت في مباراة الخرطوم الوطني، وسيتم التركيز على العناصر الأساسية التي شاركت أمام الخرطوم  الوطني.

و قد تغلب المريخ في الجولة قبل الأخيرة على فريق الأهلي الخرطوم بهدفين لهدف، ويعقد الفريق تدريبًا مساء اليوم استعدادًا للقمة المنتظرة أمام الهلال، ويبقى التحدي الأكبر  أمام المدرب محمد موسى، لإيجاد بديل للمدافع باسكال واوا الذي غادر إلى بلاده قبل أيام من ختام الدوري ورفض العودة، وقد كان المدرب يعول على واوا في المتوسط الدفاعي، ومن تبقى  البدائل المتاحة تتمثل في؛ أحمد ضفر، أمير كمال أو علاء الدين يوسف.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. خليل يقول

    سيدالبلد 2المريخ 0