الماتادور الاسباني في مواجهه أصحاب الأرض

يسعي المنتخب الاسباني للفوز على المنتخب الروسي أصحاب الأرض والجمهور في المواجهة المرتقبة في دور ال 16 والتي ستقام غداً الأحد الساعة الرابعة عصراً.

المنتخب الاسباني والمُلقب وهو اللقب الذي يُطلق على مصارعي الثيران هي الرياضة الأكثر شعبيه في اسبانيا ويطلق أيضاً على المنتخب الاسباني اسم (لا فوريا روخا) ومعناه الغضب الأحمر باللغة الاسبانية.

القيمة التسويقية للاعبي المنتخب الاسباني تُقدر ب 1،03 مليار يورو..ويقع المنتخب الاسباني في المركز الثامن في التصنيف العالمي للفيفا.

يمتلك المنتخب الاسباني 3 ألقاب لبطولة اليورو ولقب وحيد لكأس العالم في عام 2010.

يلعب 75% من لاعبي المنتخب الاسباني في الدوري الاسباني بينما هناك 25 % من اللاعبين خارج الدوري المحلي.

المدير الفني للمنتخب الاسباني

هو ” جولين لوبيتيجي” والذي رحل قبل بداية المونديال بعد إعلان نادي ريال مدريد التعاقد معه وحل محله ” فيرناندو هييرو” المدرب المساعد ونجم المنتخب الاسباني السابق.

نجح ” جولين لوبيتيجي” في المزج بين الجيل الذهبي في إسبانيا والجيل الجديد وساهم في وصول المنتخب الاسباني للنهائيات بدون اى خسائر حيث خاض المنتخب الاسباني 18 مباراة فاز في 13 مباراة وتعادل في 5 مباريات.

شارك المنتخب الاسباني في بطولة كأس العالم 14 مرة وفاز باللقب مرة واحدة في 2010.

خلال التصفيات تمكن المنتخب الاسباني من تسجيل 36 هدف وسكنت شباكه 3 أهداف.

وخاض منتخب الماتادور 4 وديات استعداداً مع المانيا والأرجنتين وسويسرا وتونس فاز في مبارتين أمام الارجنتين وتونس وتعادل مبارتين أمام ألمانيا وسويسرا.

من ابرز المستبعدين من منتخب اسبانيا ” ألفارو موراتا وماركوس ألونسو وسيسك فابريجاس وبيدرو” لاعبو تشيلسي و”سيرجي روبيرتو” لاعب برشلونه و” هيكتور بيليرين ” مدافع ارسنال و” ايكر كاسياس ” لاعب بورتو البرتغالي.

وتضم قائمة المنتخب الاسباني 23 لاعب منهم 6 لاعبين خارج الدوري الاسباني وهم (حارس المرمي ديفيد دي خيا حارس مرمي مانشستر يونايتد الانجليزى) / “بيبي رينا ” حارس مرمي نابولي الايطالي / ” سيزار أزبيليكويتا ” لاعب تشيلسي الانجليزي / ” ناتشو مونريال ” لاعب ارسنال الإنجليزي / ” تياجو ألكانتارا ” لاعب بايرن ميونخ الالماني / ” ديفيد سيلفا ” لاعب مانشستر سيتى الإنجليزي “


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد