الكاف يقرر إعادة مباراة الترجي وأول أغسطس، وتجريده من اللقب في هذه الحالة.. بشرى للمصريين

بعد قرار الاتحاد الأفريقي المهم بإيقاف الحكم الزامبي “جانى سيكازوى” حكم مباراة العودة في قبل نهائي دوري أبطال أفريقيا بين فريقي الترجي التونسي وأول أغسطس الآنجولي بسبب ثبوت التلاعب وفساد الحكم، أصبح مصير اللقب الأفريقي الذي تّوّج به الترجي على حساب النادي الأهلي محل شك، ومن المتوقع أن يُقرر الاتحاد الأفريقي إعادة مباراة قبل النهائي خلال أيام على غرار ما حدث في مباراة جنوب أفريقيا والسنغال في تصفيات كأس العالم الماضية.

الحالة القانونية الوحيدة التي يُمكن فيها إعادة مباراة قبل النهائي

وتقول مصادر الاتحاد الأفريقي الرسمية إن اللوائح تنصف صراحةً على ضرورة إعادة مباراة العودة في قبل النهائي في حال تم إثبات تلقي الحكم (الخاضع للتحقيق) رشوة مادية من بطل تونس لتسهيل المباراة ومنحه بطاقة التأهل للمباراة النهائية على حساب أول أغسطس.

بعد التحقيق قد يتم تجريد الترجي من لقب البطولة

وقالت مصادر في الاتحاد الأفريقي إن الحكم الزامبي “جاني سيكازوري” يخضع للتحقيق حالياً بمقر لجنة الانضباط، وحال ثبوت تُهمة التواطؤ سيتم مباشرةً إعادة المباراة وتجريد الترجي من لقب البطولة المُتوّج به على حساب النادي الأهلي المصري.

وكان فريق الترجي التونسي قد وصل إلى المباراة النهائية للبطولة بفضيحة تحكيمية حيث خسر مباراة الذهاب في أنجولا بهدف نظيف، ثم فاز في مباراة العودة بأربعة أهداف مقابل هدفين، لكن الحكم الزامبي تعمّد عدم احتساب هدف صحيح للفريق الآنجولي، بالإضافة إلى حرمانه من ركلة جزاء صحيحة، وكان أحد هذين الخطأين التحكيميين كفيلاً بوصول الفريق الآنجولي للمباراة النهائية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

7 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    الترجي هو صاحب اللقب ويستحقه رغم الحاسدين

  2. غير معروف يقول

    واذا مافاز الترجي بالتحكيم اكيد هيفوز الاهلي بالتحكيم ‘‘‘‘دي واضحة بطولات الاهلي معظمها بالتحكيم وحتى بطولات منتخب مصر بالتحكيم انا مش منكر بطلان بطولة الترجي بس مصر اكبر بطلة مغشوشة كرويا بالتحكيم

  3. عبد الرحمن الليثي يقول

    كل متش نخسر فيه تطلع نفس الاشاعه، وعمر ما المتش هيتعاد يا جدعان

  4. غير معروف يقول

    الكلام ده حقيقي

  5. جلال نوح يقول

    ليس من المنطق والمعقول إستمرار الإعلان التالى حتى يومنا هذا ، والذى سبق التنويه عنه مرارا وتكرارا:
    3 أيام إجازة متتالية خلال الأسبوع المقبل للموظفين بعد قرار الحكومة منذ قليل باعتبار الأحد «يوم عطلة رسمية».
    هوه إيه الحكاية بالضبط ؟؟
    كفاية إستخفاف وبرجلة عقول المواطنين !!!!!!!!

  6. حبيب يقول

    فاز الاهلي على الترجي 3/1 بأكبر فضيحة ولم تتكلموا عنها …

    1. احمد يقول

      بدون رشوه 😜😜😜