محمد صلاح يظفر بجائزة أفضل لاعب في القارة السمراء والرئيس السيسي يهنئه بهذه المناسبة

قام الاتحاد الافريقي أمس بإعلان محمد صلاح أفضل لاعب في أفريقيا، وذلك في حفل الكاف 26 والمقرر أن يتحدد فيه الفائز بلقب أفضل لاعب إفريقي وأفضل نادي، وكان الاتحاد الافريقي لكرة القدم “الكاف” قد طالب الجماهير بالتصويت لأفضل لاعب في إفريقيا من خلال موقع الكاف الرسمي، وتم فتح باب التصويت من خلال موقع الكاف بالعربية وبمختلف اللغات الأخرى لموقع CAF.

موقع الكاف

الكاف

وأقيم الحفل بالمدينة الغانية أكرا وتم الإعلان فيها عن الفائز، وقامت قناة اون سبورت “on sport” بعرض الحفل في الساعة 9:00 بتوقيت مصر، 10:00 بتوقيت السعودية.

محمد صلاح الفائز

وقد تم تتويج اللاعب العالمي محمد صلاح بعد أن تنافس على الجائزة النجم محمد صلاح، وساديو ماني نجم السنغال، ونجم الجابون أوباميانج، واستمر التصويت حتى 2 يناير،  وتم الإعلان عن الفائز في حفل أقيم بأكرا الواقعة في غانا يوم أمس 5 يناير.

نتيجة التصويت في جوائز الكاف 2017

المرحلة الأولى المرحلة الثانية المرحلة الثالثة
محمد صلاح 158 408 15
ساديو ماني 111 354 10
أوباميانج 60 212 5

وكان موقع هيئة الإذاعة البريطانية BBC قد اختار محمد صلاح كأفضل لاعب في أفريقيا، وهو اللاعب المصري الثالث الذي تتوجه البي بي سي بعد محمد بركات ومحمد أبو تريكة، بعد أن تم تتويج اللاعب الجزائري رياض محرز العام الماضى ومن قبله كان المغربي مصطفي حجي.

وقد فاز بجائزة أفضل لاعب بإفريقيا اسطورة الكرة المصرية اللاعب محمد الخطيب عام 1983.

وكان اللاعب محمد صلاح قد اكتسح التصويت في المؤشرات الأولى بنسبة 98%، كما أعرب عن سعادته باختيار الجماهير له، إلا أنه أشار إلى أن جمهور المصوتين يبلغ 5% فقط من الجمهور، لمشاهدة تويتة محمد صلاح اضغط هنا

الرئيس عبد الفتاح السيسي يهنئ اللاعب محمد صلاح

وقد هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي اللاعب محمد صلاح بعد فوزة من خلال تدوينة له على الصفحة الرسمية للرئيس عبد الفتاح السيسي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. محمد صلاح يقول

    امير القلوب

    1. شيماء ابراهيم يقول

      ادعم نجمك المفضل وتعرف على طريقة التصويت عبر موقع الكاف من خلال المقال