السيرة الذاتية لـ ” جورج ليكنز ” المُرشح لتدريب نادي الزمالك

Georges-Leekens

جورج ليكنز هو أحد المرشحين لتدريب نادي الزمالك بعد إستقالة المدرب محمد حلمي، وقد أشار مصدر مسئول بنادي الزمالك أنه الأقرب إلى تدريب الفريق.. نظراً لقوة سيرته الذاتيه والخبرة في مشواره الرياضي.

إليكم السيرة الذاتية التي جعلته هكذا في الصدارة لتولي المسئولية الفنية لنادي الزمالك.

جورج ليكنز هو مدرب كرة القدم البلجيكي الذي يتولى حالياً رئاسة نادي ” لوكيرين ” في دوري المحترفين البلجيكي.

من مواليد ” 18 مايو 1949 ”
بدأ مشواره الرياضي كلاعب كرة قدم مع الناشئين في عام 1958، ثم لعب في فريق نادي ” ديسل ” عام 1969، ثم انتقل إلى فريق ” كروسينج ” عام 1970 وإستمر فيه لمدةِ عامين، وإنتقل بعدها إلى فريق ” كلوب بروج ” وإستمر باللعب فيه بما يقارب 10 سنوات، ثم إنضم إلى المنتخب البلجيكي في عام 1975 وإستمر فيه إلى عام 1978، وفي عام 1981 غادر فريق ” كلوب بروج ” وإنتقل إلى نادي ” نيكلاس ” واستمر فيه إلى عام 1984، وهنا إنتهى مشواره كَلاعب.
بدأ مشواره في التدريب الرياضي حيث أنه تم إختياره كأول مُدرب وطني لفريق كرة القدم البلجيكي بعد أن أثار الإعجاب كلاعب، وفي فترة تدريبه الأولى قاد الفريق البلجيكي إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم في عام 1998 بعد فوزِه بهدفين ضد جمهورية أيرلندا في الملحق المؤهل، ثُم أُقيل من منصبه كمدرب إتحادي بعد أن خاب أمله بحصول المنتخب على المركز الثالث في المجموعة الثانية لكأس العالم  ؟
بعدها تولى مسئولية المنتخب الجزائري في عام 2003 ثم تركَه في العام نفسه.
إستمر في الإنتقال بين الفرق حتى تولى تدريب منتخب الهلال السعودي في عام 2009، وأيضاً في 29 مايو من نفس العام وقع عقدًا لمدة ثلاث سنوات مع نادي ” كورتريك “.
و في 11 مايو 2010  وقع عقدًا لمدة عامين مع الفريق الوطني البلجيكي للمرة الثانية، ونتيجة لذلك قام بالإستقالة من تولي تدريب فريق ” كورتريك “، وبعدها أعلن إمتداد عقده مع الفريق الوطني البلجيكي إلى عام 2014 وذلك لتطور الفريق الوطني بنتائج ملحوظة.
أما في 13 من مايو 2012، أعلن توليه تدريب الفريق البلجيكي ” كلوب بروج “، بعد سلسلة الهزائم التي سجلها الفريق في أشهر معدودة.
في مارس 2014 تولى تدريب المنتخب التونسي حتى عامنا الحالي، وقد فاوضه الإتحاد المصري من قبل لتدريب المنتخب المصري الأول وكذلك النادي الأهلي المصري، ولكنّه يعمل حالياً مُدرب في فريق نادي ” لوكيرن ” البلجيكي.
يُذكر أنّه قد تم ترشيحه لتدريب نادي الزمالك مع البرازيلي باكيتا المدرب الأسبق وتولى باكيتا إدارة الفريق بفارق صوت واحد بينهما.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد