الزمالك اليوم.. السيرة الذاتية لمدرب الزمالك المرتقب البرتغالي جوزيه رومارو صائد البطولات

الزمالك اليوم حيث السيرة الذاتية عن جوزيه رومارو، ذلك المدرب البرتغالي الجنسية الذي ارتفعت أسهمه بصورة كبيرة لتولي مسؤولية الإدارة الفنية للنادي الملكي بطل كأس مصر هذا الموسم، جاء ترشيح جوزيه أو خوسيه رومارو عن طريق نيلو فينجادا المدير الفني الأسبق لنادي الزمالك، والحاصل على العديد من البطولات مع النادي الأبيض الملكي.

السيرة الذاتية لمدرب الزمالك الجديد

السيرة الذاتية جوزيه رومارو الزمالك، مدير فني

وشهدت الأيام الماضية اتصالات مكثفة بين الزمالك وفينجادا، لترشيح أحد المدربين البرتغاليين الأكفاء لقيادة الزمالك، وبدوره رشح رومارو، وقال عنه أنه مدرب كبير قادر على صناعة الفارق مع الأبيض، وقال فينجادا أن رومارو يتميز بالشخصية القوية، والقدرة على قراءة الملعب، والتعامل مع النجوم، واحترام تعاقداته.

من جانبه وافق جوزيه رومارو على استمرار الجهاز المعاون كما هو، ورحب بالعمل مع مؤمن سليمان وعلاء عبد الغني وأيمن طاهر مدرب حراس المرمى ومدرب الأحمال البرازيلي رودريجو، وطلب البرتغالي جوزيه رومارو الحصول على ٥٠ ألف دولار مقابل توليه تدريب الزمالك، ونستعرض في السطور التالية السيرة الذاتية لرومارو مدرب الزمالك الجديد مترجمة عن مواقع برتغالية وأجنبية.

الزمالك خوسيه رومارو
رومارو في شبابه

السيرة الذاتية لجوزيه رومارو

رومارو مواليد 13 أبريل 1954، ويمتلك المدرب البرتغالي رومارو سيرة ذاتية قوية تؤهله لتدريب الزمالك، بدأ رحلته التدريبية عام 1985 فور اعتزاله اللعب، ثم عمل مدربا عاما لمنتخب البرتغال الأول مع المدير الفني الأسطورة أنطونيوا أوليفييرا من عام 2000 حتى نهاية كأس العالم 2002، ثم عمل مديرا فنيا لمنتخب الشباب البرتغالي تحت 21 سنة، وتولى تدريب المنتخب الأوليمبي البرتغالي في أوليمبياد أثينا 2004.

ثم انتقل إلى المنطقة العربية ودرب نادي الوداد المغربي موسم 2005-2006، وحصل معه على الدوري المغربي، ثم قام بتدريب نادي العربي القطري لمدة موسمين من 2006 حتى 2008، وحصل معه على بطولة كأس الأمير، ثم انتقل لتدريب الرجاء المغربي لمدة موسمين، 2008-2009، و2009-2010، وحصل معه على الدوري المغربي وجائزة أفضل مدرب في المغرب.

عاد إلى الخليج مرة أخرى موسم 2010-2011 مع  نادي الكويت الكويتي وحصل معه على بطولة الدوري وكأس ولي العهد وبطولة السوبر، ثم انتقل لتدريب نادي العربي الكويتي لمدة ثلاثة مواسم وحصل معه على على بطولة دوري وكأس الأمير والسوبر، وأخيراً عاد مرة أخرى لنادي الرجاء المغربي ونجح في الوصول به إلى دور الـ16 من دوري أبطال أفريقيا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد