توقيت مباراة السعودية وروسيا افتتاح المونديال يوم 14 يونيو والقنوات الناقلة لقاء الافتتاح

يقص الأخضر السعودي افتتاح مونديال روسيا 2018 عندما يواجه المنتخب الروسي على ملعبه ووسط جماهيره في الرابع عشر من يونيو المقبل في تمام الساعة الخامسة مساءا بتوقيت المملكة العربية السعودية، ويسعى المنتخب السعودي لتحقيق الفوز في اللقاء الأول له في المونديال رغم صعوبة المواجهة أمام أصحاب الأرض، ولكن أبناء المدرب خوسيه أنطونيو بيتزي لا يروا أن الفوز أمرا بعيدا في مباراتهم الأولى في كأس العالم.

موعد مباراة السعودية وروسيا

موعد مباراة السعودية وروسيا

وأوضح بيتزي في خلال تصريحات للصحافة السعودية أن مواجهة روسيا تعد المواجهة الأهم بالنسبة للاعبين ولابد أن تنتهى بنتيجة إيجابية حتى يحافظ الجميع على آماله وطموحاته في التأهل للدور ثمن النهائي، وتكرار إنجاز بطولة كأس العالم عام 1994 حين تمكن المنتخب من تخطى الدور الأول، ثم الخروج في الدور ثمن النهائي على يد السويد في البطولة التي كانت مقامة وقتها بالولايات المتحدة الأمريكية، وشهدت هذه البطولة أكبر حضور جماهيري في تاريخ كأس العالم.

القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة السعودية وروسيا اليوم

أجرى المنتخب السعودي العديد من المباريات الودية القوية تحضيرا للمونديال ومواجهة روسيا في الافتتاح حيث خاض مباريات ضد كل من إيطاليا وبلجيكا وألمانيا، للوقوف على مستوى اللاعبين قبل المواجهات الأهم، وعبر سامى الجابر نجم المنتخب السعودي السابق، والذي تألق في مونديال 1998 وصاحب آخر هدف للمنتخب السعودي في كأس العالم 2006 ضد تونس عن سعادته بالمعسكر الذي أعده الفريق قبل خوض مباريات كأس العالم، وعن مواجهة روسيا أكد أنه لابد من تحقيق الفوز في مباراة الافتتاح أو على الأقل الخروج بنتيجة التعادل.

اقرأ أيضا:

ننقل لكم لحظة بلحظة متابعة حصرية حول مباراة السعودية وروسيا اليوم، حيث تنطلق مع دقات الساعة الخامسة مساء المباراة الافتتاحية بين المنتخب العربي والروسي، حيث أن الأخير هو صاحب البلد المقام عليها فعاليات كأس العالم لسنة 2018.

في المقابل يرى المدير الفني لمنتخب روسيا تشيرتشيسوف أن مباراة الافتتاح أمام المنتخب السعودي تمثل نقطة الانطلاق بالنسبة لهم لتخطى الدور الأول ولا يمكن التفريط في النقاط الثلاث خلال المواجهة، وتضم المجموعة مع السعودية وروسيا منتخبي مصر وأوروجواي.

ويعتمد المنتخب الروسي في مبارياته التي سبقت المونديال على خطة هجومية بتواجد ثنائي في خط الوسط المدافع وأمامهم ثلاثي هجومي وفي المقدمة نجم الفريق فيدور سمولوف، الذي صرح بأنه وفريقه شاهدوا منتخبات مصر والسعودية وأوروجواي عن طريق الفيديو كثيرا، وأكد أن كل منتخبات المجموعة قوية ولا يوجد خصم سهل لذا يجب توخى الحذر خلال المواجهات لتحقيق آمال الجماهير الروسية في تخطى عقبة الدور الأول.

هناك مفاوضات بين وزارة الرياضة السعودية وبين الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لشراء حقوق إذاعة بعض مباريات كأس العالم، منها مباريات منتخب الأخضر، ومازال الحوار مفتوح بين الطرفين، ومن المتوقع أن تنتهي هذه المحادثات يوم الإثنين المقبل.

نشرت شبكة قنوات بي إن سبورت القطرية عن إذاعتها حفل افتتاح مونديال كأس العالم 2018، ومباراة السعودية ضد روسيا المقررة الساعة الخامسة مساءا بتوقيت القاهرة، السادسة بتوقيت مكة المكرمة، بينما يبدأ حفل الافتتاح الساعة الرابعة والنصف مساءا حتى الخامسة مساءا.

وقد حددت شبكة قنوات بي إن سبورت المعلق الرياضي التونسي المحبوب رؤوف خليف، وخليل البلوشي، وأحمد الطيب، ولم يتم الإعلان عن نجوم الاستوديو التحليلي حتى الآن ضمن أولى مباريات الأخضر في المونديال الروسي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد