الأهلي يفوز بـ 4 أهداف مقابل 3 على نادي روما الايطالي بالمباراة الودية، وتفاصيل المباراة

مباراة الأهلي وروما، شهد ملعب هزاع بن زايد بدبي مباراة قمة في الحماس والاثارة وهذا أقل ما يقال عنها وكانت المباراة هجمة ضد هجمة وهدف يرد بهدف من كلا الفريقين، وبدأت المباراة بتكريم اللاعب توتي وحسام غالي وتكريم النادي الأهلي لنادي روما، ثم توقفوا دقيقة حداد على اروح ضحايا الطائرة آمس.

مباراة الاهلي وروما الودية

مباراة الأهلي وروما الودية

 

تكريم اللاعب المصري حسام غالي
تكريم اللاعب المصري حسام غالي

 

جمهور النادي الأهلي
جمهور النادي الاهلي

 

تفاصيل الشوط الاول

أول 10 دقائق بالمباراة مرت وكانت بدون هجمات خطيرة، حتى اخترق اللاعب جون انطوي الدفاع وفجأ الجميع باحراز أول هدف في المباراة في الدقيقة 13 من الشوط الاول، وتوالت الهجمات من كلا الفريقين، وتصدي شريف اكرامي أكثر من كرة من لاعبي روما، وفي الدقيقة 17 سدد اللاعب المصري محمد صلاح تسديدة نحو مرمي اكرامي ولكن اكرامي انقذها.

وقبل انتهاء الدقيقة 20 بثواني قليلة احرز لاعب نادي روما الايطالي ادين دجيكو هدف التعادل لفريقه من تمريرة “سرو لب” من اللاعب توتي، وفي الدقيقة 24 تفاجأ شريف اكرامي بتسديدة نحوه ولكن امسكها، واصبحت هجمة مرتدة واخذها وليد سليمان ولكن اضاعها وتحولت الي ضربة مرمي.

وبالدقيقة 40 احرز اللاعب المصري محمد صلاح لاعب نادي روما هدف التقدم لفريقه بقدمه اليسري على يمين شريف اكرامي، وجاء الرد السريع من اللاعب مؤمن زكريا بتسديدة قوية في مقص شباك نادي روما بتمريرة من زميله اللاعب صالح جمعة، وانتهى الشوط الأول بالتعادل بهدفين لكل فريق، وكان شوط مثير وكان ملئ بالحماس.

تفاصيل الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني بتبديلات 4 لاعبين للنادي الأهلي بينما قام روما بتبديل واحد فقط، وبدأ الشوط  الثاني تقريباً بنفس حماس الشوط الأول ففي الدقيقة 52 سدد اللاعب مؤمن زكريا نحو مرمي روما ولكنها لم تصيب الشباك وامسكها الحارس، ثم رد على الهجمة اللاعب ادين دجيكو صاحب أول هدف لـ روما بتسديدة بالدقيقة 54 ولكنها ضاعت.

وبالدقيقة 55 احرز وليد سليمان لاعب النادي الاهلي الهدف الثالث لفريقه على يمين حارس روما بتمريرة من زميله اللاعب مؤمن زكريا، وقام يول بتبديل اللاعب صالح جمعة باللاعب عبد السعيد بالدقيقة 57، وقام نادي روما بالتبديل ايضاً بالدقيقة 60 من المباراة، وتبديل اللاعب حسام غالي كابتن الفريق باللاعب عمرو السولية بالدقيقة 62.

واضاع اللاعب ماليك ايفونا فرصة هدف خطيرة ومؤكدة من عرضية من الجانب الايمن، والتبديل قبل الاخير للنادي الأهلي كان بخروج اللاعب مؤمن زكريا ونزول أحمد الشيخ، وهجمات مرتدة من كلا الفريقين ولكن دون خطورة قوية على مرمي آحد، واخر تبديل للنادي الأهلي كان بخروج اللاعب وليد سليمان صاحب الهدفين في المباراة ونزول اللاعب عمرو جمال، وبالدقيقة 90 احرز اللاعب الفرنسي ويليام فانكوير هدف التعادل الثالث لفريقه، وختمها اللاعب أحمد الشيخ بالوقت الحرج بالدقيقة +3 للوقت بدل من الضائع بهدف رابع ليحسم نتيجة المباراة لصالح فريقه النادي الاهلي.

 

حسام غالي ومارتن يول يرفعان الكأس
حسام غالي ومارتن يول يرفعان الكأس

سباليتي: “الاهلي” فريق عملاق ومكانه الطبيعي في ملاعب، وهنأت الصفحة الرسمية لنادى روما، على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” النادي الأهلي بعد فوزه بنتيجة 4/3 في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد هزاع بن زايد بالإمارات. وكتبت الصفحة رسالة إلى النادي الأهلى: “تهانينا على هذه المباراة.. ربما انتصرتم هذه المرة ولكن المواجهة المقبلة قد تكون مختلفة”.

حرص أسطورة الكرة الأرجنتينية دييجو مارادونا على التواجد في الصالون المخصص لبعثة الأهلي عقب نهاية مباراة الفريق الودية أمام روما للتهنئة بالفوز وتحية اللاعبين وأعضاء الجهاز الفنى. كان الأهلي قد نجح في الفوز على روما ودياً بنتيجة 4-3 ليتوج بكأس الصداقة. وقال ماردادونا: “الآن لماذا توج النادي الأهلي بلقب أكثر أندية العالم تتويجاً بالألقاب القارية”. وكان في استقبال مارادونا أثناء توجهه لفريق الكرة الأستاذ عماد وحيد عضو مجلس الإدارة ورئيس البعثة والذي بدوره قام بالترحيب بالنجم الأرجنتينى الكبير وتوجه له بالشكر العميق على هذه اللفتة الطيبة التي قام بها وعلى ثناءه الكبير للنادى الأهلى.

وأعرب عبد الحفيظ، خلال تصريحاته لبرنامج “الكرة مع الحياة” مع الإعلامى سيف زاهر، عن سعادته بالفوز على روما الإيطإلى بنتيجة 4/3 في المباراة الودية التي جمعتهما أمس الجمعة على استاد هزاع بن زايد بالامارات، مؤكداً أن الانتصار على ذئاب روما سيمنح اللاعبين دافعا قويا خلال الفترة المقبلة. وأضاف مدير الكرة بالقلعة الحمراء، أن الفوز على روما “انتصارتاريخى”، لافتاً إلى أن اسعاد الجماهير الأهلاوية أكبر فوز من اللقاء.

مواضيع متعلقة :

وصول النادي الأهلي لمطار دبي 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد