نتيجة مباراة مصر وأوروجواي اليوم نهاية المباراة
موعد مباراة مصر وأوروجواي في كأس العالم 2018 والقنوات الناقلة للمباراة

بعد غياب 28 عاماً عن المونديال يعود المنتخب المصري لمنافسات دوري المجموعات في كأس العالم روسيا 2018، وذلك حين يلاقي ظهر يوم الجمعة الموافق الخامس عشر من يونيو الجاري منتخب أوروجواي في أولى مباريات منتخب الفراعنة بالمونديال، وضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الأولى.

المنتخب المصري بقيادة مديره الفني الأرجنتيني هيكتور كوبر استطاع أن يحقق إنجازاً كبيراً في الكرة المصرية، وتمكن من بلوغ نهائيات كأس العالم بعد غياب دام 28 سنة، حيث كانت المرة الأخيرة لمنتخب ابناء النيل التي كان يشارك فيها في كأس العالم عام 1990 بإيطاليا.

ويعول المنتخب المصري على خدمات لاعبه محمد صلاح والمحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي، والذي قد يلحق بالمباراة القادمة ضد أوروجواي، إلا أن أمور مشاركته من عدمها لم تظهر إلى الآن بعد.

المنتخب المصري في آخر جولاته التحضيرية لكأس العالم خاض 3 وديات، الأولى كانت أمام الكويت، وتعادل بهدف لكل فريق، والثانية كانت أمام كولومبيا وانتهت بالتعادل السلبي، والأخيرة كانت هزيمة بثلاثية على يد بلجيكا، وهو ما أثار غضب البعض من جماهير المنتخب المصري، إلا أن الجهاز الفني طالب الجميع بعدم النظر إلى نتائج المباريات الودية، والتي هدفها تجهيز اللاعبين، وتجريب بعد الخطط التكتيكية التي يسعى كوبر لتجربتها قبل بداية مباريات المونديال.

طالع أيضاً: 

أما منتخب أوروجواي فيعول على خدمات نجومه مثل: لويس سواريز لاعب برشلونة الإسباني، وإيدسون كافاني لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، وغيرهم من اللاعبين، وبالنظر لحال منتخبات المجموعة الأولى من كأس العالم روسيا 2018، نجد أن المرشح الأول لنيل بطاقة الترشح الأولى عن هذه المجموعة هو منتخب أوروجواي، لذا فإن الخروج بأي نتيجة إيجابية حتى ولو بنقطة التعادل سيعد إنجاز جيد للمنتخب المصري.

موعد مباراة مصر وأوروجواي:

هذا ومن المقرر أن تقام مباراة الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى بين مصر وأوروجواي مساء يوم الجمعة، وذلك في تمام الساعة الثانية ظهراً بتوقيت القاهرة، الثالثة ظهراً بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة مصر وأوروجواي:

وسيتم نقل مباراة مصر وأوروجواي من خلال شاشة قناة bein SPORTS MAX1 والتي ستقوم بنقل مباراة المنتخب المصري القادمة عبر شاشتها، كما أنه من المتوقع أن يتم نقل المباراة على قناة bein SPORTS HD المفتوحة، بالإضافة لنقل المباراة عبر شاشة قناة ZDF الألمانية.

وسيقوم بالتعليق على أحداث مصر وأوروجواي على الهواء مباشرة عبر قنوات bein sports المعلقين: علي محمد علي من ملعب المباراة، وعصام الشوالي، بالإضافة إلى أن أحمد الطيب سيقوم بالتعليق على مباراة مصر القادمة في كأس العالم.

بالإضافة لذلك فإن شبكة قنوات bein SPORTS قد أعلنت عن نقلها لمباراة مصر وأوروجواي ظهر اليوم الجمعة عبر شاشة قناة bein SPORTS المفتوحة والتي تبث من خلال القمر الصناعي نايل سات.

تشكيل منتخب مصر المتوقع لمباراة اليوم

وبحسب المصادر الصحفية التي تتابع اخبار منتخب مصر الأول من روسيا فإن الجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة كوبر استقر على التشكيل الذي سيبدأ به مباراة الليلة، وتشير التوقعات بحسب ما تم في آخر الحصص التدريبية للمنتخب بأن كوبر سيقوم بالدفع بمحمد الشناوي في حراسة المرمى، فيما سيكون عمرو وردة بديلاً لمحمد صلاح الغائب بسبب الإصابة لتأتي التشكيلة على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أحمد فتحي، علي جبر، أحمد حجازي، محمد عبد الشافي.

خط الوسط: طارق حامد، محمد النني، وردة، عبد الله السعيد، تريزيجيه.

خط المهاجم: مروان محسن.

نتيجة مباراة مصر وأوروجواي

انتهت مباراة منتخب مصر أمام أوروجواي بفوز الأخير بهدف دون رد، هدف المباراة الوحيد جاء عن طريق اللاعب في الدقيقة التاسعة والثمانين من المباراة، ليحصد منتخب الأورجواي على أول ثلاث نقاط في مشواره بالمونديال، ويأتي في المركز الثاني خلف روسيا صاحب الصدارة، فيما يأتي المنتخب المصري في المركز الثالث.