نتيجة مباراة السعودية والصين دورة الألعاب الآسيوية 2018 تأهل الأخضر السعودي لربع النهائي
موعد مباراة السعودية والصين دورة الألعاب الآسيوية 2018 والقنوات الناقلة

تستضيف أرضية ملعب ستاد باتريوت كاندراباجا مباراة دور الستة عشر بين السعودية والصين من بطولة دورة الألعاب الآسيوية لكرة القدم رجال والمقامة حالياً في العاصمة الإندونيسية جاكارتا ظهر يوم الجمعة الموافق الرابع عشر من أغسطس الجاري.

المنتخب السعودي الأولمبي تحت 23 عاماً تمكن من التأهل لدور الستة عشر بعد أن حل في المركز الثالث من المجموعة السادسة والأخيرة من بطولة الألعاب الآسيوية كرة القدم رجال، الأخضر السعودي تمكن من التعادل مع منتخب إيران في أول جولة، قبل أن يحقق الفوز على منتخب ميانمار في الجولة الثانية، ثم الخسارة في الجولة الأخيرة على يد منتخب كوريا الشمالية، وتٌعد المجموعة السادسة في دورة الألعاب الآسيوية هي الأقوى، حيث تم حسم التأهل عن هذه المجموعة من خلال فارق الأهداف، فالمنتخبات الأربع المشاركة في تلك المجموعة حصدت أربع نقاط خلال منافسات المجموعة، بيد أن فارق الأهداف هو من أعطى بطاقات التأهل لصالح منتخبات إيران وكوريا الشمالية والسعودية.

أما المنتخب الصيني فاستطاع أن يحقق العلامة الكاملة في عدد مرات الفوز، ليتصدر بذلك المجموعة الثالثة، والتي ضمت سوريا والإمارات وتيمور الشرقية، ليأتي المنتخب الصيني على رأس هذه المجموعة برصيد تسع نقاط، وبفارق ثلاث نقاط عن منتخب نسور قاسيون صاحب المركز الثاني في هذه المجموعة.

موعد مباراة السعودية والصين

وستبدأ احداث مباراة السعودية ضد الصين في دورة الألعاب الآسيوية ظهر يوم الجمعة في تمام الساعة الثانية عشر ظهراً بتوقيت مكة المكرمة، التاسعة صباحاً بتوقيت جرينيتش.

القنوات الناقلة لمباراة السعودية والصين

وسيتم نقل مباراة السعودية والصين على الهواء مباشرة ظهر الجمعة من خلال شبكة قنوات bein SPORTS، والتي تقوم بنقل كافة فاعليات منافسات دورة الألعاب الآسيوية 2018 جاكرتا.

نتيجة مباراة السعودية والصين

بدأت أحداث مباراة السعودية والصين في دور الستة عشر من بطولة دورة الألعاب الآسيوية 2018 جاكرتا، وسنتابع معكم أهم أحداث هذه المباراة.

الدقيقة السابعة عشر من المباراة استطاع اللاعب هارون كمارا من تسجيل أول أهداف المنتخب السعودي بعد أن استقبل تمريرة زميله أيمن خليف، والتي وضعت كمارا أمام مرمى المنتخب الصيني، ليضعها كمارا ببراعة في شباك الصينيين.

ومع اقتراب المباراة من النصف ساعة الأولى من هذه المباراة تمكن اللاعب سعد السهيلي من تسجيل ثاني أهداف الأخضر السعودي.

عاد كمارا بعد ثلاث دقائق فقط من تسجيل الهدف الثاني للأخضر السعودي، ليوقع على الهدف الشخصي الثاني له والثالث لبلاده، لتُصبح النتيجة تقدم الأخضر السعودي بنتيجة ثلاثة أهداف للاشئ.

في الشوط الثاني من المباراة وقبل مرور ربع ساعة تمكن اللاعب هارون كمارا من تسجيل رابع الأهداف للمنتخب السعودي، وهدفه الشخصي الثالث “هاتريك” في مرمى المنتخب الصيني، إلا أن المنتخب الصيني تدراك الموقف وسجل الهدف الأول في مرمى الأخضر السعودي في الدقيقة الثمانين من المباراة، وقبل نهاية الوقت الأصلى بدقيقتين سجل المنتخب الصيني الهدف الثاني له، وعاد المنتخب الصيني من جديد لتسجيل الهدف الثالث ، لتنتهي المباراة بفوز المنتخب السعودي بنتيجة 4-3، ويتأهل رسمياً لدور ربع النهائي من دورة الألعاب الآسيوية.