التخطي إلى المحتوى

يحل فريق النادي الأهلي المصري ضيفاً على وفاق سطيف الجزائري في إطار منافسات إياب دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم مساء يوم الثلاثاء الموافق الثالث والعشرين من أكتوبر الجاري، في المباراة التي ستٌقام على أرضية ملعب ستاد 8 مايو بمدينة سطيف الجزائرية.

الأهلي بقيادة فنية فرنسية لباتريس كارتيرون يطمح في مواصلة مشواره نحو نهائي دوري أبطال أفريقيا، ومن ثم التتويج بلقب البطولة الغائبة منذ سنوات عن خزائن الفريق، فبالرغم من وصول الأهلي لنهائي النسخة الماضية من دوري الأبطال، إلا أنه لم يتمكن من التتويج باللقب، لذا فإن جماهير النادي الأهلي المصري متعطشة للفوز بتلك البطولة التي يحمل الأهلي الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بها عبر التاريخ.

واستطاع فريق الأهلي الفوز في مباراة الذهاب على فريق وفاق سطيف الجزائري في المباراة التي كانت قد أقيمت على ملعب ستاد السلام الدولي بالقاهرة بنتيجة 2-0، ليكون الفريق القاهري قاب قوسين أو أدنى من التأهل لنهائي دوري الأبطال.

أما فريق وفاق سطيف الجزائري فبحاجة ماسة للفوز على الأهلي بنتيجة 3-0 على الأقل من أجل التأهل للمباراة النهائية، الهزيمة التي لحقت بالفريق في مباراة الذهاب أمام الأهلي قد تصعب من مهمة الفريق الجزائري في التأهل، وإن كانت كل الاحتمالات واردة في عالم كرة القدم.

موعد مباراة الأهلي ووفاق سطيف

ومن المقرر أن يتم إقامة مباراة الإياب بين الأهلي ووفاق سطيف الجزائري في دوري أبطال أفريقيا مساء يوم الثلاثاء، على أن تنطلق أحداث المباراة في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت الجزائر، العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، الحادية عشر مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي ووفاق سطيف

هذا ويمكنكم متابعة مباراة وفاق سطيف والأهلي القادمة في دوري الأبطال من خلال شاشة قناة الجزائرية الأرضية، والتي ستقوم بنقل المبارةا عبر شاشتها على الهواء مباشرة، بالإضافة لنقل المباراة من خلال شبكة قنوات bein SPORTS.

وستكون قناة bein SPORTS HD7 هي الناقلة لمباراة الأهلي ووفاق سطيف في إياب دور نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، على أن يتم التعليق على المباراة بصوت كل من: محمد الكواليني، وعادل خلو.

قائمة الأهلي لمباراة وفاق سطيف

أعلن كارتيرون المدير الفني للنادي الأهلي عن قائمة فريقه التي ستتجه إلى مدينة سطيف الجزائرية من أجل خوض مباراة إياب دور نصف النهائي من دوري الأبطال أمام فريق وفاق سطيف الجزائري، وشهدت القائمة تواجد سعد سمير الذي غاب عن المباراة الماضية بسبب الإصابة، فيما غاب مؤمن زكريا عن القائمة، والتي قد جاءت على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي، علي لطفي.

خط الدفاع: فتحي، محمد هاني، أيمن أشرف، صبري رحيل، سعد سمير، كوليبالي.

خط الوسط: حسام عاشور، السولية، هشام محمد، نيدفيد، أحمد حمدي، ميدو جابر، أحمد حمودي، محارب، وليد سليمان.

خط الهجوم: صلاح محسن، مروان محسن، أزارو.

تشكيل الأهلي لمباراة اليوم

تشكيل الأهلي لمباراة اليوم

أعلن كارتيرون المدير الفني للنادي الأهلي عن تشكيل الأهلي الذي سيبدأ به مباراة الإياب أمام وفاق سطيف الجزائري في لقاء الإياب بنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، وتواجد في التشكيل الأساسي عمرو السولية وسعد الدين سمير العائدان من الإصابة، ليكون تشكيل المارد الأحمر لمباراة الليلة على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أيمن أشرف، سعد سمير، كوليبالى، فتحي.

خط الوسط: عاشور، السولية، حمودي، وليد سليمان، محارب.

خط الهجوم: وليد أزارو.

نتيجة مباراة الأهلي ووفاق سطيف

انتهى الشوط الأول من مباراة الأهلي ووفاق سطيف الجزائري بالتعادل السلبي بين الفريقين، وفي حال إنتهاء المباراة بهذه النتيجة سيتأهل الأهلي للمباراة النهائية.

في الشوط الثاني نجح وليد سليمان من تسجيل أول أهداف المباراة، الهدف جاء بعد أن مرر أحمد فتحي الكرة من منتصف ملعب الأهلي ليستقبل وليد الكرة ويضعها في الشباك بمهارة رائعة، مسجلاً هدف التقدم للأهلي.

وبعد ست دقائق فقط من تقدم الأهلي استطاع وفاق سطيف الجزائري أن يسجل الهدف الأول بعد خطأ من محمد الشناوي الذي حاول أن يمسك الكرة على مرتين لكن الكرة تم إحتسابها هدفاً بعد أن تخطت المرمى، وفي الدقيقة الثانية والسبعين تمكن حسام الدين من تسجيل هدف التقدم للفريق الجزائري بعد أن استغل كرة زميله مؤمن جابو العرضية، والتي وضعها حسام في مرمى الأهلي بسهولة.

بهذه النتيجة يكون النادي الأهلي قد تأهل لنهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية على التوالي، مستفيداً من فوزه بهدفين نظيفين في مباراة الذهاب، ليضرب الأهلي موعداً في المباراة النهائية مع فريق الترجي الرياضي التونسي.

← إقرأ أيضاً:



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.