دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم لعام 2017: جماهير كرة القدم المصرية في كل مكان في جمنيع أنحاء الوطن العربي، وخاصة عشاق القلعة الحمراء في كل مكان في العالم، على موعد يوم السبت الموافق 16-9-2017 مع المباراة الهامة والمرتقبة التي تجمع بين بطل الدوري المصري (الأهلي)، وبطل الدوري التونسي (الترجي) في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم لهذا العام.

مباراة الأهلي والترجي

صعد الأهلي المصري إلى دور الثمانية بعد صعوده كثاني المجموعة الرابعة خلفا للوداد المغربي، بينما صعد الترجي التونسي لدور الثمانية كأول المجموعة الثالثة، ولوائح الاتحاد الأفريقي تقضي بأن يقابل أول المجموعة ثاني المجموعة الأخرى، هذا ويعتبر هذا العام هو العام الأول الذي يطبق فيه في دور الثمانية في هذه البطولة نظام المباراة الواحدة ذهابا وإيابا وليس نظام المجموعات، والذي تم تطبيق في دور ال 16 لأول مرة أيضا.

مواجهات الأهلي والترجي

التقى الأهلي المصري والترجي التونسي أكثر من مرة في إطار البطولات الأفريقية والبطولات العربية، حي واجه الأهلي الترجي قبل ذلك في 14 مباراة تقريبا، استطاع الأهلي المصري الفوز في خمس مباريات، بينما استطاع الترجي التونسي الفوز في ثلاث مباريات، وتعادل الفريقين في 6 مباريات، ودائما ما تتسم مواجهات الفريقين بالقوة والندية والإثارة والمتعة، وهذا هو المنتظر في هذه المباراة.

موعد مباراة الأهلي والترجي والقنوات الناقلة لها

تقام مباراة الأهلي المصري والترجي التونسي اليوم الأربعاء الموافق 16 سبتمبر 2017، وقد تم تأجيل هذه المباراة إسبوعا كاملا، حيث كان من المقرر أن تقام يوم 10 سبتمبر ولكن قام الاتحاد الأفريقي بتأجيلها، وهذا من المتوقع حضور ما لا يقل عن 20 ألف متفرج في هذه المباراة، حيث قام النادي الأهلي بطرح عدد كبير من التذاكر للجمهور لحضور هذه المباراة.

سوف تقام مباراة الأهلي والترجي في تمام الساعة السابعة مساءا بتوقيت القاهرة، والساعة الثامنة مساءا بتوقيت المملكة العربية السعودية، وسوف تذاع المباراة حصريا على مجموعة قنوات بي إن سبورت القطرية، كذلك سوف تذاع هذه المباراة مجانا وبدون تشفير على قناة أون سبورت المصرية.

متابعة مباراة الذهاب بين الأهلي والترجي

لم يستقر المدير الفني للنادي الأهلي الكابتن حسام البدري على التشكيل النهائي للفريق الذي سيخوض به هذه المباراة الهامة والمرتقبة للشياطين الحمر، ولكنه أكد أنه سوف يقوم باختيار أفضل العناصر لخوض هذه المباراة، كما سنقوم بتغطية مباشرة لأحداث المباراة، وعرض نتيجة مباراة لحظيا، مع أطيب التمنيات لفريق الشياطين الحمر بالفوز.

استطاع الأهلي المصري إحراز هدف التقدم في الدقيقة الحادية عشر من الشوط الأول عن طريق النجم عبد الله السعيد من ضربة جزاء، وما زالت أحداث الشوط الأول مستمرة حتى الآن، وهناك سيطرة كبيرة للأهلي على مجريات الشوط الأول، استطاع الترجي التونسي إحراز هدف التعادل في الدقيقة 21 لتنتهي أحداث الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1/1.

استطاع الترجي التونس أن يحرز هدف التقدم في الدقيقة 48 من زمن المباراة، وذلك عن طريق اللاعب غيلان الشعلاني، وبهذا الهدف المفاجئ والصادم تتصعب الأمور كثيرا على المارد الأحمر، حيث مطالب الأحمر الآن بتحقيق التعادل والفوز، وما زالت المباراة مستمرة حتى الآن.

في الدقيقة 67 استطاع لاعب النادي الأهلي وليد إزارو إعادة الأمل من جديد لجماهير القلعة الحمراء، حيث استطاع هذا اللاعب إحراز هدف التعادل للشياطين الحمر لتصبح النتيجة حتى الآن 2/2، وما زالت المباراة مستمرة.

منذ لحظات قليلة أعلن الحكم صافرة انتهاء أحداث الشوط الثاني من مباراة الأهلي والترجي التونسي بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، وبهذه النتيجة ليس أمام الأهلي في مباراة العودة التي ستقام الإسبوع القادم في تونس سوى الفوز.

تحديث السبت 23 سبتمبر

نتيجة مباراة الإياب بين الأهلي والترجي

بعد أيام قليلة سوف تقوم مباراة الإياب بين الأهلي والترجي التونسي وسوف نكون معكم لحظة بلحظة لتغطية أحداث المباراة، كما نتمنى الفوز للفريق الأهلي المصري، انتظرونا.

منذ خمس دقائق تقريبا انطلقت صافرة البداية لمباراة العودة بين الأهلي والترجي، وما زالت النتيجة حتى الآن التعادل السلبي بين الفريقين.

نحن الآن في الدقيقة 21 من زمن الشوط الأول ولا زالت مرمى الفريقين الأهلي والترجي نظيفة بدون أهداف، ويقدم اللاعبين أداء ممتاز خلال الشوط الأول.

ما زالت جماهير كرة القدم المصرية في كل مكان في الوطن العربي في انتظار هدف التقدم للمارد الأحمر، هذا الهدف الذي سيحقق حلم الأهلي في الصعود للمربع الذهبي.

منذ لحظات قليلة انتهى الشوط الأول من مباراة الأهلي والترجي بتقدم الترجي بهدف من ضربة جزاء أحرزها اللآعب طه ياسين.

نتيجة الشوط الثاني

استطاع اللآعب علي معلول إسعاد الجماهير المصرية وإعادة الأمل من جديد للآعبي الأهلي بإحرازه هدف التعادل للأهلي في الدقيقة الخامسة من زمن الشوط الثاني.

في الدقيقة الثانية والستون استطاع اللآعب جونيور إجواي إحراز هدف التقدم للأهلي لتصبح النتيجة حتى الآن هدفين مقابل هدف وحيد للترجي.

انتهت مباراة الأهلي والترجي منذ لحظات قليلة بفوز تاريخي للأهلي على الترجي على أرضه ووسط جمهوره بنتيجة 2/1 ليصعد الأهلي إلى الدور قبل النهائي لدوري أبطال أفريقيا.