التخطي إلى المحتوى
نتيجة مباراة الأهلى والوداد المغربى فى بطولة دورى أبطال أفريقيا باستاد محمد الخامس بالمغرب
مباراة الأهلي والوداد

انتهت للتو مباراة كرة القدم بين الفريق المصري الأهلى والوداد المغربي في مباراة العودة لنهائي دوري ابطال افريقيا، لصالح الوداد المغربي وكانت النتيجة هدف لصالح نادي الوداد مقابل لا شيء لصالح الأهلة .

وقد أدار المباراة الحكم الجامبى بكارى جاساما، وشهدت المباراة اجواء حماسية جماهيرية ضخمة كما شهدت غيابات في صفوف الاساسيين لكل من الفريقين.

وكان المدير الفني للنادي الأهلي حسام البدري قد درب لاعبي ناديه على تسديد ضربات الجزاء خلال التمرين الذي شارك فيه جميع اللاعبين والحراس على أرض ملعب محمد الخامس، وتغيب عن المباراة كلا من حسام عاشور وصالح جمعة وعلى معلول للإصابة.

وكان التشكيل الفنى للنادي الأهلي على النحو التالي:

حراسة المرمي: شريف إكرامي

خط الدفاع: رامي ربيعة، محمد هاني، سعد سمير، حسين السيد.

خط الوسط: أحمد فتحي، عمرو السولية، مؤمن زكريا، عبد الله السعيد، جوميور اجأي.

خط الهجوم: وليد ازارو

التشكيل الفني لنادي الوداد المغربي :

حارس المرمى: زهير لعروبي

خط الدفاع: أمين العطوشي، يوسف رابح، عبد اللطيف نصير، بدر كدراين

خط الوسط: إبراهيم النقاش، عبد العظيم الخضروف، وليد الكرتي، إسماعيل الحداد

خط الهجوم: صلاح الدين السعيدي، أشرف بنشرقي

الشوط الأول

وفي الدقيقة الثلاثون كانت أخطر هجمات الوداد إلا أن الكرة ارتطمت بالعارضة، وشهدت معظم المباراة محاولات هجومية من النادي الأهلى والذي حقق تعادلا سلبيا في مباراة الذهاب بأرض ملعب برج العرب،كذلك فقد اعتمد الوداد على الهجمات المرتدة.

وقد انتهى الشوط الأول من مباراة الأهلي المصري والوداد المغربي بالتعادل السلبي، بعد أن شهدت المباراة حملات هجومية مكثفة من النادي الأهلى تميز معظمها بالتسرع في حين اعتمد الوداد على الانكماش الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة التي كانت أقواها في الدقيقة الثلاثين ولكن ارتطمت الكرة بالعارضة.

وقد حاول مؤمن زكريا تسديد الكرة في المرمى المغربي إلا أن زهير العروبيس حارس مرمى الوداد المغربي تمكن من إبعاد الكرة وإفساد الهدف.

وقد تميزت المباراة بالخشونة وشهدت عددا من الانذارات، أحدهم كان لأحمد فتحي للإعتراض.

تحليل مباراة الأهلى والوداد :

الشوط الثاني

وقد حاول الوداد في الشوط الثاني تسديد هدف في مرمى الأهلي إلا أنها ذهبت خارج الشباك.ولم يستمر الأهلي في ضغطه الهجومي كما كان الحال في الشوط الأول وهو ما يمثل تغييراً في خطة آدائه .

إصافة إلى خروج وليد أزارو بعد أن أضاع فرصة لتسديد هدف ويأخذ مكانه أحمد حمودي ، بعدها سجل الوداد هدفه الأول وعلى إثره خرج أحمد فتحي من الملعب ونزل عماد متعب .

الوداد المغربى × الأهلى المصرى 1 – 0

← إقرأ أيضاً:


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.