موعد مباراة مصر وغانا –  يخوض المنتخب المصري لكرة القدم مباراة ليست  بالأهمية الكبيرة أمام منتخب غانا في إطار الجولة السادسة من تصفيات كاس العالم 2018  بروسيا، المباراة لن تكون حاسمة في تأهل المنتخب المصري حيث أنه بالفعل قد تأهل منتخب مصر نهائيات المونديال بعد غياب 28 عام منذ كاس العالم 90 بإيطاليا، بعد فوز المنتخب المصري على الكونغو الشهر الماضي في أطار الجولة الخامسة من تصفيات كاس العالم 2018 بنتيجة هدفين لهدف لضمن الصعود إلي المونديال بغض النظر عن نتيجة مباراة غانا.

قائمة منتخب مصر لمباراة غانا

وقد أستدعى هيكتور كوبر 24 لاعب للانضمام إلي معسكر المنتخب المصري، 14 لاعب محترف بالخارج و10 لاعبين محليين، ولا توجد مفاجآت في اللاعبين المستدعين لقائمة الفراعنة، حيث يتواجد جميع اللاعبين المتواجدون مع المنتخب في المعسكرات السابقة، دون أي تغييرات أو وجوه جديدة، وإليكم القائمة التي تم أستدعاها للمنتخب المصري للمباراة المقبلة.

  • حراسة المرمي عصام الحضري – شريف اكرامي – احمد الشناوي – محمد عواد
  • خط الدفاع احمد فتحي – احمد المحمدي – عمر جابر – رامي ربيعه – علي جبر – سعد سمير – احمد حجازي – كريم حافظ – محمد عبد الشافي
  • خط الوسط طارق حامد – محمد النني – عبد الله السعيد – سام مرسي – تريزيجية – رمضان صبحي – مصطفي فتحي – شيكابالا
  • خط الهجوم عمرو جمال – احمد حسن كوكا – محمود عبد المنعم كهرباء – عمرو مرعي

موعد مباراة مصر وغانا

مباراة مصر وغانا في تصفيات كاس العالم بروسيا الصيف المقبل ستوافق يوم الأحد المقبل 12 نوفمر 2017 في تمام الساعة الخامسة والنصف مساءا بتوقيت العاصمة المصرية القاهرة، وستكون المباراة مقامة على بابا يارا وسط حضور جماهيري من المتوقع أن يتجاوز الـ 40 ألف متفرج، وستكون المباراة منقولة بشكل مشفرة ومفتوح عبر قناة BEIN sport.

ولم يستقر المدير الفني هيكتور كوبر على بديل محمد صلاح الغائب عن لقاء الليلة حتى الآن في اللقاء، لكن المفاضلة ستكون بين رمضان صبحي وشيكابالا لبداية اللقاء الذي يلعب ضمن نهائيات كاس العالم 2018 بروسيا.

أستقر هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب المصري بالدفع بلاعب سورتينغ براغا البرتغالي أحمد حسن كوكا على حساب لاعب الأهلي المصري المعار إلي بيدفيست الجنوب أفريقي عمرو جمال في لقاء الليلة المرتقب أمام منتخب غانا في تصفيات كاس العالم 2018.

مباراة مصر وغانا ستكون فرصة للجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر في تجربة العديد من اللاعبين الجدد في مختلف المراكز،  بالإضافة لتطبيق فكر جديد في المباراة الختامية من مرحلة المجموعات لتصفيات أفريقيا.

هناك أنباء عن ان شريف اكرامي حارس مرمي النادي الأهلي هو من سيحرص عرين مباراة مصر في المباراة أمام المنتخب الغاني، وذلك من اجل تجربة بعض اللاعبين، ولن يعلب عصام الحضري تلك المباراة.

 

وستذاع مباراة مصر وغانا  بشكل  مفتوح ومجاني عبر قناة بي إن سبورت المجانية المفتوحة على الهواء مباشرة وحصرياً عبر شاشتها، وذلك على تردد 12245 رأسي 27500 على النايل سات.

وقد اكتمل عقد المنتخبات الأفريقية المتأهلة لمونديال روسيا الصيف القادم، بعد نجاح منتخبات السنغال والمغرب وتونس في مرافقة نيجيريا ومصر إلى روسيا، النسخة التي تشهد تواجد عربي كبير بصعود 4 منتخبات عربية للحدث العالمي لأول مرة في التاريخ.

مباراة مصر وغانا

نتابع معكم أول بأول أهم أحداث مباراة القمة الأفريقية بين مصر وغانا في الجولة الختامية من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2018 المقرر إقامتها في روسيا الصيف القادم.

وجاءت تشكيلة منتخب مصر التي ستخوض مباراة غانا اليوم، بوجود شريف إكرامي في حراسة المرمى، ورباعي الدفاع كريم حافظ، رامي ربيعة، علي جبر، احمد المحمدين، سام مرسي، محمد النني، تريزيجية، صبحي، شيكابالا، عمرو مرعي.

ويبدو من التشكيلة وجود عدد كبير من اللاعبين الذين يشاركون لأول مرة في تلك التصفيات مثل سام مرسي وإكرامي وكريم حافظ وشيكابالا وعمرو مرعي، ليقف المدير الفني للمنتخب المصري على مدى استعداداهم من اجل المشاركة في الفريق الفترة المقبلة.

ملخص أحداث مباراة مصر وغانا

  • ضغط من منتخب مصر في الفترة الماضية ومحاولة لتبادل السيطرة مع المنتخب الغاني صاحب الارض وسط نشاط ملحوظ من شيكابالا حتى الآن.
  • انفراد لمنتخب غانا في الدقيقة 20 لكن خروج إكرامي صعب مهمة المهاجم.
  • مرت نصف ساعة إلي الآن ولا زال التعادل السلبي قائم في لقاء متوسط المستوى.
  • شوط أول انتهي سلبي النتيجة بين المنتخب المصري والمنتخب الغاني
  • في بداية الشوط الثاني فرصتين هامتين عن طريق شيكابالا وعلي جبر.
  • شيكابالا يحرز الهدف الأول في الدقيقة 61 من اللقاء.
  • منتخب غانا يحرز هدف التعادل بعد دقيقتين
  • ضغط كبير من المنتخب الغاني في اللحظات الأخيرة.
  • شريف إكرامي ينقذ المنتخب المصري من هدف محقق في الدقيقة الأخيرة
  • انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي