ليفربول يحقق فوزاً مُهماً على نيوكاسل يونايتد وصلاح يسجل هدفه 22 في الدوري هذا الموسم

في منافسات الجولة السابعة والثلاثين من الدوري الإنجليزي يسافر نادي ليفربول إلى سانت جيمس بارك فثي مباراة مهمة للريدز حيث يسعى إلى تصدر الدوري الإنجليزي مؤقتا في إنتظار مباراة المان سيتي وليستر سيتي يوم الإثنين المقبل.

موعد مباراة ليفربول القادمة

موعد مباراة ليفربول القادمة

هناك نقطة واحدة تفصل ليفربول عن مانشستر سيتي الذي يتربع على قمة الترتيب، حيث يأمل يورغن كلوب الفوز بالمبارتين المتبقيتين وتعثر السيت، ليأخذ كأس الدوري الإنجليزي الممتاز إلى أنفيلد للمرة الأولى منذ 29 عامًا.

بعد هزيمته أمام برشلونة في دوري أبطال أوروبا 3-0 يوم الأربعاء، سيكون  كلوب مُطالبا بالفوز في المباراة القادمة يوم السبت.

ومع ذلك، حصل فريق نيوكاسل على سبع نقاط من تسع نقاط محتملة في الأسابيع الأخيرة، لذافقد يشكل الفريق تهديدا حقيقيا على الريدز.

موعد مباراة ليفربول القادمة ضد نيوكاسل:

  • ستنطلق المباراة السبت 4 مايو
  • على تمام الساعة 18:45 (بتوقيت جرينتش)
  • على ملعب سانت جيمس بارك
  • القنوات الناقلة:بي أن سبورت 2
  • الحكم أندريه مارينر

ويغيب عن نيوكاسل لاعب خط الوسط الشاب شون لونجستاف والمدافع فلوريان ليجون  ، بينما سيغيب ميغيل ألميرون عن  بقية الموسم بسبب إصابة في أوتار الركبة.

كما غاب جمال لاسيليس عن مباراة الفريق مع برايتون في مطلع الأسبوع الماضي بسبب مرض في المعدة، لكن القائد قد يعود يوم السبت، بينما أُجبر أيوز بيريز على الخروج من نفس المباراة وقد يغيب عن الملاعب لفترة.

جلس روبرتو فيرمينو وترينت ألكساندر أرنولد على مقاعد البدلاء في  مباراة ليفربول في منتصف الأسبوع، لكن من  المتوقع عودة كلا اللاعبين إلى تشكيلة الفريق في نهاية هذا الأسبوع.

لسوء حظ ليفربول، انتهى موسم نابي كيتا بعد إصابة الدولي الغيني بتمزق في الفخذ في كامب نو.

التشكيل المتوقع لليفربول ونيوكاسل يونايتد:

نيوكاسل دوبرافكا. مانكيلو، شار، لاسكيل، دوميت، ريتشي ؛ بيريز، شيلفي، هايدن، أتسو ؛ روندون.
ليفربول أليسون. ألكساندر أرنولد، ماتيب، فان ديك، روبرتسون ؛ فابينيو، ويجنالدوم، هندرسون ؛ صلاح، فيرمينو، ماني.

شاهد أيضا:ترددات جميع القنوات المفتوحة والمشفرة الناقلة للدوري الإنجليزي

 

إليك كيفية أداء كل فريق في المباريات الخمس الأخيرة:

نيوكاسل يونايتد ليفربول
برايتون 1-1 نيوكاسل (27/4) برشلونة 3-0 ليفربول (1/5)
نيوكاسل 3-1 ساوثهامبتون (20/4) ليفربول 5-0 هدرسفيلد (26/4)
ليستر 1-1 نيوكاسل (12/4) كارديف 0-2 ليفربول (21/4)
نيوكاسل 0-1 كريستال بالاس (6/4) بورتو 1-4 ليفربول (17/4)
آرسنال 2-0 نيوكاسل (1/4) ليفربول 2-0 تشيلسي (14/4)

يبدو أن رحلة دوري أبطال أوروبا قد انتهت بعد مباراة الذهاب من الدور نصف النهائي، والتي قد تقلل الضغط من مباراة الإياب الأسبوع المقبل وتسمح لكلوب بوضع معظم تركيزه على مباراتي الدوري الأخيرتين.

ستنطلق مباراة نيوكاسل يونايتد ضد ليفربول في أقل من ساعتين من الآن وسنقوم بمتابعة نتيجة المباراة، التي يأمل جميع العرب ومحبي محمد صلاح أي يفوز بها الريدز للإقتراب من لقب الدوري الإنجليزي في حال تعثر مانشستر سيتي.

ملخص المباراة:

إنطلقت المباراة بهجمات متوالية من الريدز الذي إستطاع إفتتاح النتيجة في الدقيقة الثالثة عشرة من عمر المباراة، وفي الدقيقة الثالثة والعشرين تمكن كريستيان اوتسو من معادلة الكفة لنيوكاسل، رد عليه صلاح بعد خمس دقائق مسجلا الهدف الثاني والعشرين له في المسابقة هذا الموسم، لينتهي الشوط الأول من المباراة بتقدم ليفربول بهدفين دون رد.

في الشوط الثاني وبعد تسع دقائق على إنطلاقته عادل سالومون روندون النتيجة لنيوكاسل، وشهد الشوط الثاني من المباراة هجوما رهيبا من الريدز لإحراز هدف التقدم، وقبل نهاية المباراة بأربع دقائق سجل أوريجي هدف الفوز للريدز.

وبهذه النتيجة إرتفع رصيد الريدز إلى النقطة الرابعة والتسعين في صدارة الدوري الإنجليزي بفارق نقطتين عن مان سيتي، كما إرتفع رصيد محمد صلاح من الأهداف إلى 22 في صدراة ترتيب الهدافين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد