موعد مباراة ريال مدريد وباريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة وأرقام الفريقين في البطولة
موعد مباراة ريال مدريد وباريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة وأرقام الفريقين في البطولة

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة في جميع أنحاء العالم قمة مباريات دور 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا والتي تجمع بين فريقي ريال مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي.

موعد مباراة ريال مدريد وباريس سان جيرمان

ستقام مباراة الذهاب بين الفريقين مساء الأربعاء 14 فبراير 2018 على ملعب سانتياجو برنابيو معقل نادي ريال مدريد الإسباني، بينما ستكون مباراة العودة الثلاثاء 6 مارس 2018 على ملعب حديقة الأمراء في العاصمة الفرنسية باريس.

وسيكون الحكم الإيطالي جيانلوكا روكي صاحب 45 عام هو حكم المباراة حيث أنه بدأ مشواره في التحكيم عام 2000 وأصبح حكم دولي منذ عام 2008.

القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد وباريس سان جيرمان

سيتم بث المباراة عبر الكثير من القنوات الفضائية الرياضية العالمية، بينما ستكون قناة beINSPORT HD 1 هي القناة الوحيدة الناقلة للمباراة في الشرق الأوسط وذلك بسبب حقوق البث في المنطقة.

كما أن هناك العديد من القنوات الأوروبية والعالمية الأخرى التي ستنقل المباراة ومن بينها قنوات ZDF  الألمانية و SRF Zwei و SPORT TV2  و TVP1  و canale 5 italia و Canal + Poland  و BT SPORT 3 والعديد من القنوات الأخرى.

احصائيات نادي ريال مدريد الإسباني في دوري أبطال أوروبا

حصد فريق ريال مدريد الإسباني هذا العام في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا 13 نقطة بعد فوزه في على بروسيا دورتموند مرتين وعلى ابويل نيقوسيا مرتين وتعادل وهزيمة أمام توتنهام.

واحرز النادي الملكي 17 هدفا حتى الأن في البطولة بواقع 2.8 هدفا في المباراة الواحدة، بينما يحتل اللاعب الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو لقب هداف البطولة حتى الأن برصيد 9 أهداف وبفارق هدف وحيد عن وسام بن يدر لاعب اشبيليه.

احصائيات نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في دوري أبطال أوروبا

احتل نادي باريس سان جيرمان صدارة مجموعته بعد فوزه على سيلتك الأسكتلندي مرتين واندرلخت البلجيكي مرتين بينما هزم في مباراة أمام بايرن ميونيخ الألماني وفاز مرة أخري ليجمع بعد ذلك 15 نقطة ويحتل الصدارة بالتساوي في النقاط مع بايرن ميونيخ وبفارق الأهداف.

واحرز الفريق الباريسي 25 هدف في دور المجموعات بواقع 4.17 هدفا في كل مباراة كأعلى نسبة تهديف لفريق هذا العام في بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث سجل كلا من البرازيلي نيمار دا سيلفا والأرجوياني إديسون كافاني 6 اهداف لكل منهما بينما سجل الفرنسي كيليان مبابي أربعة أهداف.

الجدير بالذكر أن نادي ريال مدريد الأسباني هو بطل دوري أبطال أوروبا في أخر نسختين وصاحب الرقم القياسي في الفوز بأكبر عدد من ألقاب البطولة برصيد 12 لقب، بينما لم يحصل باريس سان جيرمان على لقب البطولة حتى الآن.