موعد مباراة السعودية وروسيا كأس العالم 2018 والقنوات الناقلة والتشكيل الرسمي
موعد مباراة السعودية وروسيا كأس العالم 2018 والقنوات الناقلة

في إفتتاحية منافسات بطولة كأس العالم 2018 بروسيا، وفي مباراة مرتقبة ينتظرها محبي كرة القدم حول العالم، يلتقي منتخبا السعودية وروسيا مساء يوم الخميس الموافق الرابع عشر من يونيو الجاري في الجولة الافتتاحية من منافسات المجموعة الأولى من مونديال روسيا 2018.

المنتخب السعودي سيكون أول منتخب عربي يخوض المباراة الافتتاحية في كأس العالم، فلم يسبق لأي منتخب عربي أن يشارك في إفتتاحية المونديال منذ إنطلاق البطولة عام 1930، وتحظى المباراة الافتتاحية بمتابعة كبيرة من جانب وسائل الإعلام حول العالم، ولاسيما وأن عُرس المونديال سيبدأ بالانطلاق من خلال هذه المباراة.

وستكون هذه هي المرة الخامسة للأخضر السعودي التي يشارك فيها في مونديال روسيا، واستطاع صقور السعودية أن يصلوا لكأس العالم بشكل مباشر بعد أن احتلوا المركز الثاني في المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم روسيا 2018.

ويسعى المنتخب السعودي بقيادة مديره الفني خوان بيتزي للظهور بمستوى جيد في المونديال، وتحقيق إنجاز مونديال 94، وهو بلوغ دور الستة عشر قبل أن يخرج على يد المنتخب السويدي إثر الخسارة بنتيجة 3-1، فالفوز أو التعادل في المباراة الافتتاحية أمام أصحاب الأرض سيعطي دافعاً كبيراً للاعبي الأخضر السعودي في إستكمال مشوارهم بالمونديال.

طالع أيضاً: 

موعد مباراة السعودية وروسيا:

ومن المقرر أن تنطلق أحداث مباراة افتتاح بطولة كأس العالم روسيا 2018 بين منتخبي السعودية وروسيا أمسية الخميس القادم، في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة، الثالثة مساءً بتوقيت جرينيتش.

القنوات الناقلة لمباراة السعودية وروسيا:

وسيتم نقل مباراة السعودية وروسيا على الهواء مباشرة باللغة العربية من خلال شبكة قنوات bein sports، والتي خصصت قناة bein max 1 لنقل المباراة، بالإضافة لنقل مباراة السعودية وروسيا بتقنية 4k من خلال شاشة قناة bein 4k، كما أن المباراة ستكون منقولة على الهواء مباشرة من خلال شاشة قناة ZDF الألمانية، وقناة TRT1 التركية.

أما عن معلقي مباراة السعودية وروسيا في افتتاح منافسات مونديال روسيا 2018، فسيتم نقل المباراة بصوت رؤوف بن خليف على قناة bein max1 من ملعب المباراة، بالإضافة إلى أن خليل البلوشي سيقوم بالتعليق على المباراة من خلال قناة bein sports المفتوحة، وأحمد الطيب عبر قناة bein 4K.

تشكيل السعودية اليوم أمام روسيا

أعلن بيتزي المدير الفني لمنتخب السعودية عن تشكيل فريقه الذي سيبدأ به المباراة الافتتاحية لمونديال روسيا 2018، وسيبدأ بيتزي بمحمد السهلاوي في الخط الأمامي، ليأتي تشكيل المنتخب السعودي على النحو التالي:

حراسة المرمى: عبد الله المعيوف.

خط الدفاع: محمد البريك، عمر هوساوي، أسامة هوساوي، ياسر الشهراني.

خط الوسط:عبد الله عطيف، يحيى الشهري، تيسير الجاسم، سلمان الفرج، سالم الدوسري.

خط الهجوم: محمد السهلاوي.

تصريحات بيتزي وهوساوي قبل مباراة السعودية وروسيا:

صرح التشيي خوان أنطونيو بيتزي المدير الفني للأخضر السعودي بأن لديه حماس كبير لمباراة افتتاح مونديال روسيا، مؤكداً أن فريقه سيبذكل قصارى جهده، وسيعطي أفضل ما لديه، وواصل بيتزي بأن بصمته ستكون ظاهرة، وهي أن يكون المنتخب السعودي هو الأفضل، مشدداً على أن فريقه سيقاتل على كل كرة اثناء المباراة.

من جهته قال أسامة هوساوي قائد الأخضر السعودي بأنه وباقي اللاعبين يشعرون بالسعادة لكونهم أحد أطراف المباراة الافتتاحية، والتي تعد أهم حدث رياضي في العالم، متمنياً أن يكون التوفيق حليفهم في هذذه المباراة، وأضاف هوساوي أن الجماهير السعودية لديها الشغف الكبير لكرة القدم.