يستضيف النادي الأهلي غداَ فريق الترجي الرياضي التونسي بملعب برج العرب بمدينة الإسكندرية ، ذلك خلال الدور الربع النهائي من بطولة دوري ابطال افريقيا البطولة الغائبة عن عرين النادي الأهلي منذ فترة كبيرة والتي يطمح لاعبي وجماهير الأهلي بالفوز بها هذا العام .

وحصل النادي الأهلي علي موافقة الأمن بحضور ٢٠ألاف مشجع لمؤازرة الفريق ببطولة دوري ابطال افريقيا حيث قد ذهب 10 الاف منها للجماهير التي قامت مسبقاَ بالحجز عن طريق بطاقة “الجمهور” البطاقة التي يمكنك إنشائها من خلال التوجه للموقع الرسمي للنادي الاهلي ، بينما سيتم  طرح التذاكر المتبقية خلال المنافذ المحددة للبيع.

وشهدت قائمة النادي الاهلي للمباراة تواجد كلاَ من :

حراسة المرمي: شريف إكرامي، أحمد عادل عبدالمنعم، محمد الشناوي .

خط الدفاع : سعد سمير، رامي ربيعة، محمد نجيب، أحمد فتحي، محمد هاني، علي معلول، صبري رحيل، حسين السيد.

خط الوسط: حسام عاشور، عمرو السولية، هشام محمد، عبدالله السعيد، صالح جمعة، كريم نيدفيد.

خط الهجوم: وليد سليمان، مؤمن زكريا، أحمد حمودي، أحمد الشيخ، وليد أزارو، عماد متعب، جونيو أجايي.

بينما شهدت قائمة الترجي الرياضي التونسي تواجد كلاَ من :

حراسة المرمى :معز بن شريفية – علي الجمل.

خط الدفاع :إيهاب المباركي – حسين الربيع – شمس الدين الذوادي – علي المشاني – منتصر الطالبي – خليل شمام.

خط الوسط :فوسيني كوليبالي – فرانك كوم – غيلان ااشعلالي – فرجاني ساسي – سعد بڨير – محمد أمين مسكيني.

خط الهجوم : أنيس البدري – فخر الدين بن يوسف – ماهر بالصغير – بلال الماجري – هيثم الجويني – ياسين الخنيسي

وشدد حسام البدري المدير الفني للنادي الاهلي علي أهمية اللقاء بالقاهرة وتونس مؤكدا أنه ٠لن يتم حسم من يتأهل للدور النصف النهائي من بطولة دوري ابطال افريقيا إلا من خلال المباراة التي ستقام برداس ملعب الترجي ، فيما يلي نعرض لكم نقاط القوة والضعف بفريق الترجي التونسي.

– من الكرات التي يعتمد عليها فريق الترجي بشكل كبير هي الكرات القطرية التي يتم ارسالها خلف المدافعين، ذلك من خلال كرة ثابتة خلال المباراة أو من خلال لعبة متحركة لضرب دفاعات الفريق المنافس.

– من نقاط الضعف لدي فريق الترجي هي المساحات المتواجدة في الخط الخلفي للفريق، التي تسبب لفريق عادة مشاكل كبيرة، ظهرت تلك المشكلة في المباراة الأخيرة لفريق الترجي والتي أكد البنزرتي المدير الفني للترجي بعد المباراة انه سيقوم بتصحيح تلك الأخطاء للفريق قبل مواجهة الأهلي المصري.

– أيضاً من الكرات التي يعتمد عليها فريق الترجي الرياضي التونسي هي أن الكرة تلعب للمهاجم من احد صناع لعب الفريق ، يعيدها المهاجم بدوره لصانع اللعب مرة اخري الذي يقوم بدوره بارسال الكرة الساقطة خلف دفاعات المنافس.

– سجل الترجي 13 هدف قبل صعوده للدور الربع النهائي وهو تالت اقوى هجوم فى كل المجموعات بعد النجم الساحلي واتحاد العاصمة، في حبن سجل الأهلي 7 أهداف فقط.

– ويعتمد فريق الترجي التونسي علي  ال High Pressing الضغط عالى والدفاع المتقدم نسبيا.

ومن المتوقع أن يكون تشكيل النادي الأهلي مكون من (شريف اكرامي , احمد فتحي , سعد سمير , رامي ربيعة , علي معلول , حسام عاشور , عمرو السولية , مؤمن زكريا , عبدالله السعيد , احمد الشيخ, اجاي ) ، بينما من المتوقع ان يكون تشكيل الترجي مكون من (معز بن شريفية، شمس الدين الذوادي، على المشاني، ايهاب المباركي، خليل الشمام، كوليبالي، فرجاني ساسي وغيلان شعلاني، أنيس البدري و فخر الدين بن يوسف وطة ياسين الخنيسي).

وستقام المباراة غدا السبت الموافق ١٦ من شهر سبتمبر لعام ٢٠١٧، ذلك في تمام الساعة السابعة مساءا بملعب برج العرب بمدينة الاسكندرية.