موعد مباراة الأهلي امام الترجي بدوري أبطال إفريقيا  وتاريخ المواجهات المعتادة

مواجهة معتادة بين الأهلي المصري والترجي الرياضي التونسي فى البطولات الافريقية حتى أصبحت متوقعة عند قطاع كبير من الجماهير المصريه والتونسيه فالاكيد أن الفريقين سيلتقيان في أي بطولة أفريقية يشارك فيها الاثنان اما فى دور المجموعات أو حتى المباريات اللاحقة ، كما حدد الاتحاد الافريقي لكرة القدم عن موعد اللقاء ليشهد ملعب رادس بتونس اللقاء المنتظر والذى يجمع بين النادى الاهلى المصرى و نادى الترجى التونسى خلال الجولة الخامسة وذلك يوم الجمعة الموافق 17 أغسطس 2018، وذلك فى تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة

ولهذا سنعرض لكم ” نجوم مصرية” تاريخ مواجهات الفريقين في مختلف البطولات الافريقية

مواجهه معتاده وتاريخيه

التقى الفريقان في 17 مواجهة إفريقية من قبل فاز الاهلى فى 6 مرات بينما فاز الترجي في 3 مرات وسيطر التعادل فى 8 مرات .
سجل لاعبو الأهلى فى شباك الترجى 18 هدف بينما استقبلت شباكه من لاعبو الترجي 11 هدف .
** بداية المواجهات كانت في دور ال 16 من بطولة دورى ابطال افريقيا 1990 حيث تعادل الفريقان سلبيا في لقائي الذهاب والعودة .
** أما المرة الثانية التى التقى فيها الفريقان فكانت بعد 11 عام وتحديدا فى دور نصف النهائي لبطولة دورى ابطال افريقيا فى 2001 حيث انتهى اللقاء فى مباراة الذهاب فى القاهرة بالتعادل السلبي اما فى مباراة العودة فكان التعادل الايجابي 1/1 وتأهل الأهلي إلى ان التقى مع فريق صن داونز الجنوب افريقي وتوج باللقب على حسابه .
** فى البطولة ذاتها في عام 2007 التقي الاهلي والترجي فى دور المجموعات وقتها فاز الأهلى فى القاهرة 3/0 وخسر فى مباراة العودة 1/0 ووصل في تلك النسخه للمباراة النهائية وخسر أمام النجم الساحلي التونسي 3/1 .
** فى بطولة دورى ابطال افريقيا 2010 التقى الفريقان في نصف النهائي فاز الاهلى فى القاهره 2/1 وخسر في تونس 1/0 وودع الأهلي البطولة
** في البطولة ذاتها في 2011 تقابل الاهلي والترجي فى دور المجموعات خسر الأهلى فى تونس 1/0 وتعادل الفريقان فى مباراة العودة بالقاهرة 1/1 وخرج الأهلي من البطولة .
** دورى ابطال افريقيا 2012 في المباراة النهائية تعادل الفريقان على ملعب برج العرب 1/1 وفاز الأهلى فى رادس بنتيجة 2/1 وتوج بالبطولة .
** التقي الفريقان لأول مرة فى بطولة الكونفدرالية فى 2015 حيث كان اللقاء فى دور المجموعات وفاز الاهلى في مباراة الذهاب بنتيجة 3/0 وفى مباراة العودة فاز الاهلى 1/0 . (14
** دورى ابطال افريقيا 2017 تقابل الفريقان فى دور ربع النهائي وتمكن الأهلي من التعادل فى ملعب برج العرب 2/2 بينما فى رادس فاز الاهلى 2/1 .
** أما آخر المواجهات كانت في البطولة الحالية في دور المجموعات بالنظام الجديد والمسمى قديما بدور الـ16 وتعادل الفريقان سلبيا في مباراة الذهاب فى برج العرب .
من الحقائق الهامة فى تاريخ لقاءات الفريقين أن الترجي لم يتمكن من التسجيل فى شباك الاهلى مطلقا فى القاهرة …
** اول هدف فى تاريخ لقاءات الفريقين كان عن طريق البرازيلي والحاصل على الجنسيه التونسيه ” اليساري كلايتون” فى اياب نصف نهائي 2001 في ملعب المنزه .