تابع نتيجة قرعة نهائيات كأس العالم 2018‎ في روسيا اليوم والقنوات التي تنقلها مباشر على الهواء

نعلن لكم موعد قرعة كأس العالم روسيا 2018 والتي تقام في العاصمة الروسية “موسكو” يوم الجمعة 1 ديسمبر 2017 والقنوات التي ستقوم بعرض فعاليات القرعة على الهواء وتصنيف المنتخبات المشاركة في هذه النسخة والذي من بينها أربعة منتخبات عربية هي مصر والسعودية وتونس والمغرب، حيث ينتظر جميع عشاق كرة القدم حول العالم قرعة البطولة الأكثر مشاهدة والتي تقام بعد ساعات قليلة وتجمع بين جميع دول العالم من مختلف القارات، حيث أعلن المنظمين عن وضع اللمسات الأخيرة على مراسم الحفل وتم تجهيز قاعة المؤتمرات بقصر الكريملين لاستقبال الوفود القادمة من جميع الدول المشاركة.

موعد قرعة كأس العالم روسيا 2018

موعد قرعة كأس العالم روسيا 2018

موعد قرعة كأس العالم روسيا 2018

وسيبدأ الحفل الذي تنظمه دولة روسيا المستضيفة لبطولة كأس العالم في الساعة 11:00 صباح الجمعة بتوقيت مكة المكرمة، والذي سيشهد أحتفالية على الطراز الروسي بالإضافة إلى عرض تقارير عن الدول المشاركة في البطولة بالإضافة إلى استضافة العديد من نجوم كرة القدم الذين برعوا مع منتخابات بلادهم خلال النسخ الماضية من البطولة، كما سيشهد الحفل تقارير عن الدول لتي فازت بالنسخ الماضية من كأس العالم والتي كان أخرها المانيا عندما فازت في عام 2014 في البطولة التي أقيمت في البرازيل.

موعد قرعة كأس العالم روسيا 2018
موعد قرعة كأس العالم روسيا 2018

وسيقوم نجم المنتخب الانجليزي غاري لينيكر هداف بطولة كأس العالم في عام 1986 بعملية سحب القرعة بالتعاون مع الاعلامية الروسية ماريا كوماندنايا، كما سيشارك في سحب القرعة كلا من النجم الأرجنتيني دييغو ارماندو مارادونا والنجم البرازيلي كافو والنجم الايطالي كانافارو ولاعب منتخب اسبانيا وبرشلونة السابق كارليس بويول والفرنسي لوران بلان والانجليزي غوردون بانكس والأروغوياني دييغو فورلان بالإضافة إلى أسطورة منتخب روسيا وقائد المنتخب السوفياتي في مونديال 1958 نيكيتا سيمونيان الذي يبلغ من العمر 91 عاماً، وذلك تكريما لهم على ما قدموه في بطولة كأس العالم عندما كانوا يلعبون به والذي طالما ما تألقه فيه مع منتخبات بلادهم.

تصنيف المنتخبات المشاركة في قرعة كأس العالم 2018

وسيتم سحب القرعة على 32 منتخب مشارك بالبطولة يتم تقسيمهم على 8 مجموعات بحيث يكون في كل مجموعة أربعة منتخبات، وذلك بالالتزام بلوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” والتي تنصف على عدم وقوع منتخبين من نفس القارة في مجموعة واحدة، وذلك باستثناء قارة أوروبا التي يمكن أن يقع فيها منتخبين من قارة واحدة في المجموعة بحد أقصى، وسنعرض لكم الآن تصنيف المنتخبات المشاركة في كأس العالم هذا العام.

التصنيف الأول روسيا – المانيا – البرازيل – البرتغال – الارجنتين – بلجيكا – بولندا – فرنسا
التصنيف الثاني اسبانيا – بيرو – سويسرا – انجلترا – كولومبيا – المكسيك – اوروغواي – كرواتيا
التصنيف الثالث الدنمارك – ايسلاندا – كوستاريكا – السويد – تونس – مصر – السنغال – ايران
التصنيف الرابع صربيا – نيجيريا – استراليا – اليابان – المغرب – بنما – كوريا الجنوبية – السعودية

توقيت قرعة كأس العالم 2018 والقنوات التي تنقلها على الهواء

وبعد انتهاء الحفل الذي سيقام في روسيا منذ ظهر الجمعة ستبدأ فعاليات إجراء القرعة بحضور ممثلين جميع الدول المشاركة والتي من المتوقع أن تشهد نسب مشاهدة كبيرة في جميع انحاء العالم نظرا للشعبية الكبيرة للبطولة التي تقام كل أربعة سنوات، وسنعلن لكم الآن موعد قرعة كأس العالم روسيا 2018 بتوقيت الدول العربية التي تشارك في تلك النسخة.

  • الساعة 18:00 بتوقيت السعودية
  • الساعة 17:00 بتوقيت مصر
  • الساعة 16:00 بتوقيت تونس
  • الساعة 15:00 بتوقيت المغرب

كما سيتم بث الحفل الخاص بالبطولة بالإضافة إلى قرعة كأس العالم 2018 على مجموعة قنوات بي إن الرياضية بشكل مجاني لإتاحة الفرصة للجميع لمشاهدة هذا الحدث الكبير، حيث تم الإعلان عن نقل القرعة مباشرة على قنوات bein sports HD 1 وbein sports الأخبارية باللغة العربية، وعلى قناة bein sports HD11 باللغة الآنجليزية، وعلى قناة bein sports HD14 باللغة الفرنسية.

موعد بداية قرعة كأس العالم
موعد بداية قرعة كأس العالم

وسيتم إعداد الاستوديو الخاص بالحفل والقرعة والذي سيبث من العاصمة الروسية “موسكو” بحضور كلا من الإعلامي أيمن جادة ونجم الكرة المصرية محمد أبو تريكة ويوسف شيبو وطارق ذياب وفيصل الدخيل، حيث سيتم متابعة إجراء القرعة وكافة الكواليس المتعلقة بالحدث العالمي منذ بدايته.

كما أعلنت قناة on sports عن قيامها بنقل قرعة كأس العالم اليوم عبر شاشتها بالإضافة إلى استوديو تحليلي يضم أبرز نجوم الكرة المصرية وذلك لتحليل النتيجة التي ستعلن عنها القرعة.

نتيجة قرعة نهائيات كأس العالم روسيا 2018

بدأت مراسم الحفل وتم استقبال الوفود في موسكو، وسيتم إجراء القرعة بعد قليل وسنقوم بالإعلان عن كافة التفاصيل وعن نتيجة قرعة كأس العالم بعد إنتهاءها.

انتهت فعاليات القرعة منذ قليل والتي اسفرت عن وقوع مصر والسعودية معا في المجموعة الاولى مع روسيا صاحبة الأرض المنظمة واوروجواي، وباقي مجموعات البطولة كما هو موضح في الصورة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. بكري محمد يقول

    اتمني ومن كل قلبي الفوز للمنتخبات العربية والافريقية والظهور بصورة افضل وبزل كل ما بوسعهم للوصل الي الدور الرابع او النصف النهاي وهبذا لو تاهل احد المنتخبات الاتية للنهائي