منتخب المغرب الأفضل عربيا في كاس العالم روسيا 2018

يعتبر منتخب المغرب هو أفضل المنتخبات العربية التي شاركت في كاس العالم روسيا 2018 من حيث الأداء وحتى النتائج التي انتهت بها مبارياته في المجموعة حيث خسر من إيران بهدف عكسي في أخر دقائق المباراة ثم الخسارة 1/0 أمام البرتغال والتعادل 2/2 أمام إسبانيا .

ما لا تعرفه عن منتخب المغرب

يُطلق على المنتخب المغربي لقب ” اسود أطلس ” وتقدر القيمة التسويقية للمنتخب المغربي بحوالي 146 مليون يورو … ويحتل المغرب المركز الـ 42 في أخر تصنيف للفيفا وتضم تشكيلة المنتخب المغربي 25 لاعب محترفين خارج الدوري المحلي ويبلغ متوسط أعمار اللاعبين 27 عام .
يتولى الفرنسي ” هيرفي رينارد” المهمة الفنية للمنتخب المغربي منذ فبراير 2016
وقد قاد ” رينارد ” المنتخب المغربي في 23 مباراة فاز في 13 وتعادل في 5 وخسر في 5 .

شارك المنتخب المغربي في كأس العالم 4 مرات من قبل وكانت أول المشاركات في 1970 وأخر المشاركات كانت في 1998 وأفضل انجاز لمنتخب المغرب هو الوصول لدور الـ 16 في مونديال 1986 .

أما على الصعيد الأفريقي فكان اكبر انجاز لهم هو الفوز بكأس الأمم الأفريقية 1976 ,

تأهل منتخب المغرب لكأس العالم روسيا 2018 بعد تصدره المجموعة الثالثة في التصفيات المؤهلة للمونديال بعد حصوله على 12 نقطة من خلال الفوز في 3 مباريات والتعادل في 3 مباريات وقد تمكن من تسجيل 11 هدف بينما لم تتلقى شباكه أي أهداف .

خاض منتخب المغرب 5 مباريات ودية استعدادا لكأس العالم أمام ( صربيا /أوزبكستان / أوكرانيا / سلوفاكيا / استونيا ) وقد فاز في 4 وتعادل أمام أوكرانيا .
من أبرز لاعبي منتخب المغرب “اشرف حكيمي” لاعب ريال مدريد الاسباني و ” نور الدين أمرابط” لاعب ليغانيس الاسباني و “حمزة منديل ” لاعب ليل الفرنسي و ” فيصل فجر” لاعب خيتافي الفرنسي وأيضا ” المهدي بنعطية ” لاعب يوفنتوس الايطالي

تضم قائمة منتخب المغرب 23 لاعب جميعهم محترفين خارج المغرب ما عدا ” أيوب الكعبي” مهاجم منتخب المغرب والذي يلعب ضمن صفوف فريق نهضة بركان وأيضا الحارس ” محمد رضا التكناوتي ” والذي يلعب أيضا في فريق اتحاد طنجة .

وتم استبعاد كل من ” وليد الحجام ” و ” بدر بانون” لاعبا أميان الفرنسي و ” نصير مزراوي ” لاعب أياكس الهولندي .